طريقة تشغيل الانترنت على الشاشة العادية

الكثير من الناس يتمنون الحصول على شاشة تلفاز ذكية تتصل بالإنترنت لعرض المباريات أو الأخبار أو القنوات التلفزيونية عبر الانترنت، لكن أسعارها العالية تمنع الكثير من شراءها.ولذلك نقدم لكم طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، ودون الحاجة لدفع مبالغ طائلة، فقط ستحتاج إلى جهاز تشتريه ثم توصله بشاشتك التي تدعم مدخل HDMI أو لا تدعمه.

استخدام مشغلات الوسائط

يوجد في السوق بعض الأجهزة التي تمنحك نظام تشغيل متكامل وتعرضه على شاشة تلفازك، وهذه أفضلها:

Amazon fire stick

هذا الجهاز هو أكثر الأجهزة التي تساعدك لإنجاز طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، ومن اسمه نعلم أن مصنعه الأم هو أمازون.

يأتي جهازAmazon fire stick ومعه جهاز تحكم عن بعد لتتحكم به وبالشاشة أحياناً، ويتيح لك الوصول إلى المساعد الشخصي “أليكسا” من أجل إعطاء الأوامر والتحكم بالجهاز من خلال صوتك.

هذا الجهاز يتيح لك الوصول للإنترنت والكثير من منصات الفيديوهات المختلفة والأخبار، وبالطبع ستتمكن من بث كل ما يظهر على جهازك من مباريات أو ألعاب أو محاضرات تعليمية على شاشة التلفاز.

للجهاز عدة نسخ تتراوح أسعارها بين 20-50 دولار أمريكي، بعضها يبث صورة بدقة لا تتعدى الـ 1080p بكسل، ومنها من يبث صوراً تصل جودتها إلى 4K.

انظر ايضاً: كيفية توصيل iPhone بالتلفزيون الذكي بدون تطبيق

Nvidia Shield

ثاني أفضل جهاز يعينك للوصول إلى طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي هو Nvidia Shield الذي تصنعه عملاقة التكنولوجيا شركة Nvidia.

يعرض الجهاز صورة رائعة بدقة 4K وصوتاً صافياً ومحسناً، ويتيح خيارات متقدمة من أجل ضبط أفضل للفيديو على شاشتك.

يتيح لك هذا الجهاز تحميل آلاف التطبيقات من متجر Google Play، ويضم مدخل MicroSd، وأيضاً يبث صورة جهازك على الشاشة بكل سهولة.

وبما أنه بإمكانك تحميل أو بث الألعاب على شاشة التلفاز باستخدام هذا الجهاز، فقد اتاحت الشركة المصنعة شراء يد تحكم بالألعاب “Joystick” لتجربة أفضل.

يمكنك التحكم بالجهاز والشاشة من خلال صوتك باستخدام إحدى المساعدين الشخصيين؛ Google Assistant أو Alexa.

جهاز Apple Tv

ثالث أجهزة طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي هو باستخدام الجهاز الذي طورته شركة Apple المعروفة، لكن ربما يكون من الأفضل ألّا تقتنيه إلا أن كنت تملك جهاز iPhone.

يمكنك اعداد هذا الجهاز إما باستخدام جهاز التحكم الذي يأتي معه، أو عبر ربطه بهاتفك الذي يعمل بنظام الـ IOS حصراً. وبالطبع فإن جهاز التحكم الخاص بالجهاز يسمح لك باستخدام المساعد الشخصي سيري “Siri”.

يمكن وصل جهاز Apple Tv إما عبر الوايفاي أو عبر الكابل. ويأتي الجهاز بنسختين، الأولى بذاكرة 32 جيجا، والثانية بذاكرة 64 جيجا.

يسمح لك الجهاز بتوصيل سماعتين لاسلكيتين في نفس الوقت “AirPods”، وبالطبع يمكنك بث صورة هاتفك على الشاشة بكل سهولة.يمكنك الوصول لمعلومات تفصيلية حول ضبط الجهاز من هذا الرابط.

استخدام أجهزة استقبال بث الشاشة

في الحقيقة، هذه ليست طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، بل هي حيلة تمكنك فقط عرض ما هو على الإنترنت على شاشة التلفاز باستخدام جهاز آخر.

الأجهزة التي قد ذكرناها حتى الآن تمنحك نظام تشغيل متكامل وتعرضه على شاشة تلفازك العادية، وقد ذكرنا ذلك. أما الأجهزة التالية فهي تتيح لك بث ما على شاشة الهاتف أو الحاسوب على شاشة التلفاز.من هذه الأجهزة:

Chrome Cast

هذا الجهاز تصنعه شركة Google، ويمنحك القدرة على بث ما يعرضه هاتفك أو حاسوبك على الشاشة بدقة تصل إلى 1080 بكسل. فقط قم بتوصيله بالشاشة، ثم بشبكة الوايفاي، ثم صله مع هاتفك.

من أجل أن تتم طريقة طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي عبر الهاتف؛ قم بتحميل تطبيق Google Home لتتمتع بتحكم تام بالجهاز وما تعرضه على الشاشة، وضمن هذا التطبيق يمكنك التحكم بالشاشة باستخدام Google Assistant.

أما من أجل الربط بين شاشة التلفاز والحاسوب، عليك تحميل تطبيق Google Chrome، ثم الضغط على النقاط المتعامدة الثلاثة التي تجدها في زاوية الشاشة، ثم الضغط على “cast”.

ezcast

من أجل استخدام هذا الجهاز عليك بتحميل تطبيقHYPERLINK “https://www.ezcast.com/app” ezcast على هاتفك أو حاسوبك، وبغض النظر فيما إن كان بنظام اندرويد أو ايفون، ويندوز أو ماك.طبعاً الشركة توفر الكثير من النسخ والأجهزة المشابهة، يمكنك الاختيار من بينها من متجر الموقع.

أجهزة أخرى:

  • IOGEAR (لا يعمل مع أجهزة ابل Apple)
  • Microsoft 4K Wireless Display Adapter
  • MiraScreen G9 Plus 5G
  • Roku Express

ماذا عن الشاشات التي لا تدعم مدخل HDMI؟

جميع الأجهزة السابقة التي ذكرناها يتم وصلها في الشاشة عبر كابل HDMI، لكن الكثير يرغب بالوصول إلى طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي القديم الذي ليس فيه هذا المدخل.ولحل هذه المشكلة؛ يمكنك شراء محول يحول من الـ HDMI إلى توصيلات الألوان الثلاثة المعروفة باسم RCA، والتي لا بدّ أن الشاشة لديك تدعمها.

في الختام

أساليب الرفاهية في هذا العصر فاقت كل الأزمنة السابقة، فلم نكتفي بأن الانترنت موجود في جيوبنا دائماً، بل وصلنا لمعرفة طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي.وهنا وجب التذكير بعدم الإسراف في الجلوس على التلفاز، ففضلاً على أن ذلك يؤذي النظر ويدمر النفس، فالجلوس المستمر على التلفاز يضيع العمر في ما لا يستحق أن يستهلك العمر فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.