advertisement

كيفية معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين

advertisement

أصبح عدد الهواتف في العالم أكبر من عدد سكان الكوكب، فاصبح أحدنا يمتلك هاتفاً واحداً على الأقل، وصار لكل شخص رقم يستقبل ويرسل الاتّصالات عليه، لكن أحياناً يأتينا اتّصال من رقم غريب لا نعرفه ونشكّ في أمره، وهنا نشأت الحاجة للتعرف على طريقة معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين.توجد الكثير من الطرق لمعرفة هوية المتصل، منها عبر التطبيقات، ومنها عبر المواقع الإلكترونية، ومنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكلّ هذا بشكل مجاني وسهل وسريع.هل تريد معرفة اسم شخص برقم هاتفه المحمول؟ هذا أمر سهل وسنشرح كيف يمكنك العثور على اسم أي شخص من خلال رقم هاتفه فقط ،سنستخدم بعض المواقع أو البرامج لمساعدتنا ،لذا تابع المقال الى النهاية.

advertisement

طريقة معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين

الكثير من المواقع الإلكترونية والتطبيقات توفر إمكانية التعرف على اسم صاحب الرقم مجاناً، ومن الممكن الوصول إليها إما عبر هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي، وهذه أهم المواقع والتطبيقات:

Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل

advertisement

يعد تروكولر من أفضل تطبيقات معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، ويتميّز بأنه يدعم اللغة العربية، كما يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالموقع لكل من الأندرويد والآيفون.من أجل البحث عن هوية المتصل قم بالدخول إلى الموقع من هنا، أو حمله لهاتف Android أو الـ IOS، ثم ادخل الرقم في خانة البحث. ستظهر لك النتائج في ثواني قليلة. لكن قد تحتاج إلى إنشاء حساب في الموقع،فقط اضغط على Sign-up، ثم ادخل المعلومات المطلوبة.

مميزات تطبيق تروكولر:

  • يتيح لك هذا التطبيق معرفة أرقام الهواتف التي تتصل بك.
  • يمكن لهذا التطبيق العثور على تفاصيل أرقام الهواتف الذكية عبر الإنترنت غير المعروفة ، وقد تتضمن هذه التفاصيل اسم العنوان وموقع الرقم.
  • يمكنك أيضًا حظر المكالمات غير المرغوب فيها والاطلاع على تفاصيل الحقل في دفتر هاتفك باستخدام ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي لجهة الاتصال ، حيث يخبرك على الفور بمن يتصل قبل الرد على المكالمة.
  • سيعرض Truecaller قاعدة البيانات وجميع التفاصيل التي ستجدها لرقم الهاتف المحدد.
  • أدخل رقم الهاتف الذي تريد العثور على Truecaller من أجله سيوجه بلدك تلقائيًا ويمكنك الاطلاع على تفاصيل هذا الرقم.
  • إذا اتصل بك أي رقم غير معروف ، فسيعرض Truecaller التفاصيل على الشاشة ، حتى لا تضطر إلى البحث عن الأرقام يدويًا.

موقعEmobile Tracker كشف هوية المتصل مجاناً

advertisement

يتميز موقع “اي موبايل تراكر” بواجهته البسيطة جدّاً، وطريقة استخدامه السهلة. للبحث عن المتّصل، ادخل إلى الموقع، ثم اختر البلد الذي تعتقد أنه مصدر الرقم المتصل، ثم اكتب الرقم، ثم أدّي اختبار التحقق من الروبوت Captcha، وأخيراً اضغط على زر Track Now.

موقع Sync للتعرف على المتصل مجاناً

يعدّ موقع سينك من أفضل المواقع التي تمنحك طريقةً معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين، وهو متاح كصفحة الكترونية يمكنك الدخول إليها من هنا، وأيضاً كتطبيق لهواتف الأندرويد والآيفون حصل على تقييم عالٍ في متجر التطبيقات، كما أنه يدعم اللغة العربية.من أجل الحصول على هوية المتصل، فقط ادخل إلى الموقع أو التطبيق، ثم حدد الدولة، ثم ادخل الرقم، واضغط بحث.

advertisement

موقع نمبروزو  لمعرفة صاحب الرقم عن طريق النت مجاناً

advertisement

يعدّ نبمروزو طريقة معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين خاصّاً بالمنطقة العربية، فهو يتيح البحث في 18 بلداً عربياً فقط، لكنّه أيضاً يتيح لك البحث باستخدام الاسم، وذلك يساعدك على إيجاد أرقام المكاتب ومختلف المؤسسات، كالمشافي والمصانع والشركات وغير ذلك. فقط ادخل إلى الموقع من هنا ثم اختر البلد، ثم ادخل الرقم أو الاسم.إن استخدمت البحث عبر الاسم ولم تجد ما ترغب به، حاول أن تكتب الاسم بطرق أخرى أو لغة مختلفة، كالإنجليزية.

برامج كشف اسم صاحب الرقم مجاناً

توجد برامج أخرى لم نذكرها تعينك على كشف هوية المتصل:

  • برنامجWhoscall: حمله للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.
  • برنامج نمبر بوك: حمله للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.
  • برنامج Hiya: حمله للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.
  • برنامج CIA true caller ID: حمله للأندرويد من هنا.

معرفة اسم صاحب الرقم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وفقاً لإحصاءات أجراها موقع Statista، فإن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وصل إلى أكثر من 4.8 مليار مستخدم حول العالم، وهذا يجعل هذه المنصات، وأبرزهم Facebook، يحتوي على قاعدة بيانات هائلة تخصّ الأفراد في مختلف أنحاء المعمورة، ومن تلك المعلومات هي أرقام هواتفهم.لذلك، عندما ترغب بالحصول على طريقة معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين، جرّب أن تبحث عن الرقم في وسائل التواصل، مثل فيسبوك، لينكد ان، انستغرام.الميزة هنا هي أنك قد تتمكن من الحصول على معلومات كثيرة عن صاحب الرقم، كصورته واسمه ومعلومات مفصلة عنه، لكن هنالك احتمالية كبيرة أن يكون قد أخفى رقمه عن عامة الناس، وبذلك لن تجده.

advertisement

معرفة هوية المتصل عبر الواتساب وتيليجرام

إذا جرّبت جميع المواقع والتطبيقات التي أخبرناك عنها ولم تجد غايتك، جرّب حفظ الرقم الذي ترغب بالبحث عنه في جهات اتّصالك، ثم ادخل إلى حسابه علىWhatsappأو Telegram. هنالك احتمال كبير أن يكون المتصل قد وضع صورته كصورة شخصية، أو جعل اسمه متاحاً للجميع على هذين التطبيقين.

معرفة هوية المتصل من دون برامج

قد ذكرنا آنفاً بعض المواقع التي تعينك على كشف اسم صاحب الرقم اونلاين، أبرزها هو موقعTruecaller، وSync، وEmobile Tracker، ونمبروزو.ودائماً تذكّر أن الحلّ الأول والأفضل في حال كان هنالك أحد يضايقك باتّصالاته ويسبب لك المشاكل هو بالإبلاغ عنه إلى السلطات المختصّة، فطريقة معرفة اسم صاحب رقم الجوال اون لاين قد لا تكون دقيقة تماماً، فجميع هذه التطبيقات والمواقع تعتمد أحياناً على معلومات قديمة نسبياً، وتخطئ في تحديد صاحب الرقم. لكن إن كنت تعرف تطبيقات أو مواقع أخرى  لم نذكرها، أخبرنا بها!

advertisement