advertisement

كيفية تنزيل جميع قنوات النايل سات بتردد واحد

advertisement

في هذا المقال سنعرض لكم من خلال شبكة الأبحاث العربية ْكيفية تنزيل جميع قنوات النايل سات بتردد واحد .وتجدر الإشارة إلى أن الفنيين العاملين في مجال الأقمار الصناعية يعتبرون هذه الطريقة سرًا لمهنتهم ، بحيث يحتاجها الجميع ، لذلك سنشرح لكم بكل سهولة كيفية استخدام تردد واحد لتنزيل جميع قنوات النايل سات.

advertisement

متى يمكنني تنزيل جميع قنوات النايل سات بتردد واحد

يمكنك تنزيل جميع قنوات النايل السات على التلفاز بإستخدام هذه الطريقة ،إذا كان التلفاز في وضع القمر الصناعي ،أو اذا كنت تواجه مشكلة في تشغيل معظم القنوات بأن تكون جميعها مغلقة أو تم  تغيير ترددها .تماما كالمشاكل التى واجهت الكثير من المصريين في الأونة الخيرة من عام 2021 في اجهزة التلفاز الخاصة بهم .في هذه الحالة فالحل بسيط جداً وهو عمل فورمات أو مسح لجميع قنوات النايل سات ،وأعادة تنزيلها جميعاً مرة اخرى بواسطة تردد واحد ،تابع المقال حتى يمكنك فعل ذالك بسهولة.

متى لا ينصح إستخدام هذه الطريقة؟

advertisement

  • إذا كان الغرض هو تنزيل قناة واحدة فقط أو عشرة على الأكثر.
  • عدم وجود مشاكل في القنوات الموجودة.
  • وجود الكثير من القنوات على جهاز الريسيفر دون تنظيمها ،سيؤدي ذالك الى زيادة اعداد القنوات بطريقة يصعب ترتيبها.
  • اذا كنت لا ترغب في عمل فورمات للقنوات القديمة ،مما يؤدي الى تكرار نفس القنوات على  نفس القمر الصناعي النايل سات.

كيفية تنزيل جميع قنوات النايل سات بتردد واحد

يمكنكم من خلال تردد واحد بتنزيل جميع قنوات النايل سات بإتباع الخطوات الآتية:

  1. اضغط على زر القائمة “menu” من ريموت الكونترول الخاص بجهاز الإرسال والإستقبال (الريسيفر).
  2. اختر قسم التركيب ،وإكتب الرمز السري المكون عادة من 4 ارقام ،وهم 0000 لفتح القائمة التالية.
  3. ستظهر لديك عدة خيارات مثل الضبط الهوائي ،وبحث القمر الصناعي ،قم بالضغط على هذا الخيار”البحث اليدوي”.
  4. من خلال القائمة الإولى قم بإختيار القمر الصناعي النايل سات Nilesat عادة ما يكون رقم 2.
  5. قم بكتابة أحدى الترداد التالية {تردد 11603 أفقى H معامل ترميز 27500}أو ،{تردد 10758 معامل ترميز عمودي 27500}.
  6. تعد هذه الخطوة هي الأهم ،قم بالبحث على خيار “بحث الشبكة” وقم بتغيير وضع الإبطال الى تمكين.
  7. قم بتغير وضعية المسح من قناة مفتوحة الى كل القنوات.
  8. اضغط على ok بواسطة الريموت كونترول لتبدأ عملية التنزيل.
  9. ستسغرق العملية وقتاً قد يصل الى 15 دقيقة لتنزيل أكثر من 1300 قناة جديدة،انتظر حتى تمام العملية ومن ثم الضغط على موافق لحفظ القنوات.

advertisement

advertisement

تعديل ومراجعة القنوات التى تم تنزيلها

يتطلب عليك بعد تنزيل جميع القنوات على التلفزيون (أكثر من 1300) ،أن تقوم بمراجعة جميع القنوات التي قمت بتنزيلها وتنظيمها حسب الرغبة من حيث الترتيب ،او مسحها اذا كانت دون فائدة ،حتى تكون عملية البحث عن قناة سهلة وبسيطة وغير معقدة.تحتاج هذه الخطوة الى وقت وصبر أكثر لمراجعة وتنظيم هذا الكم من القنوات ،لذا جهز فنجان القهوة الخاص بك ،واتبع الخطوات الأتية:

  1. اضغط على زر القائمة “menu” من ريموت الكونترول الخاص بجهاز الإرسال والإستقبال (الريسيفر).
  2. ثم اضغط على قسم تنظيم الخدمة ،ومن بعدها تعديل القنوات.كل جهاز ولديه نظام مختلف عن الأخر لكن المضمون واحد يمكنك البحث عن قسم تعديل أو تنظيم القنوات.
  3. ستظهر على الشاشة معلومات حول أزرار التعديل ،كالزر المخصص للنقل ،وكذالك الزر المخصص للحذف وما الى ذالك ،حاول ان تفهمها.
  4. استخدم أزرار الريموت الكونترول كالعادة (الأعلى ،والأسفل ،والأيمن ،والأيسر،والمنتصف) في تنظيم القنوات ،غالباً ما يكون هناك أزرار مميزة للنقل أو الحذف و لأعادة التسمية ،أو أن يكون هناك قائمة أوامر يمكنك الإختيار منها.

ارشادات لتنزيل جميع القنوات على النايل سات مرة واحدة

advertisement

اذا حدثت مشكلة ما في الإتصال بالقنوات على التلفاز ،فقبل أن تحكم على أن المشكلة هي بسبب التردد ،وأردت مسح جميع القنوات وتنزيلها مرة اخرى بتردد واحد فعليك أن تنتبه لأمرين هامين .يجب أولاً  توجيه طبق الاستقبال إلى الاتجاه الصحيح من خلال أحد الفنيين المتخصصين ،للتأكد من الحصول على أقوى إشارة ممكنة،يمكنك التأكد من الإشارة من خلال شريط الإشارة اسفل القناة عند التغيير ،أو وضع السلك في ريسيفر أخر. بعد توجيه الطبق بالاتجاه الأمثل ، يبقى الرابط بين طبق الإستقبال وجهاز التلفاز، لذلك يجب استخدام سلك التوصيل بجودة جيدة ، ويفضل أن يكون سلكًا نحاسيًا .إذا كان كل شيئ على ما يرام يمكنك تحديث القنوات كما تشاء دون قلق من فشل العملية.

قنوات النايل سات 2021

في عام 2021 تم تغيير ترددات العديد من أشهر القنوات التلفزيونية العربية على النايل السات Nilesat مثل سلسلة قنوات MBC ،وسلسلة قنوات ON أيضاً تغيير القنوات الحكومية الأساسية مثل قناة الإولى والثانية والمصرية في مصر والعديد من القنوات الأخرى تم تغيير ترددها .مما أثار القلق بين المشاهدين حول هذه المشكلة ويظنون أن هناك خطأ ما من جانبهم لكن الحقيقة انها كانت مشكلة عامة وكان حلها بسيط للغاية لا تستدعي الى طلب فني متخصص .عليك فقط  قراءة هذا المقال كاملاً واتباع الخطوات لتستطيع من حل هذه المشكلة.

advertisement