advertisement

أبل تعترف بمشكلة ارتفاع حرارة آيفون 15 وتعمل على حلها

advertisement

شركة أبل تواجه مشكلة في أحدث هاتف ذكي لها، آيفون 15، الذي يسخن بشكل غير طبيعي عند استخدامه. بعض المستخدمين الذين اشتروا الهاتف الجديد بعد إطلاقه في سبتمبر/أيلول 2023، اشتكوا من أن أجهزتهم تصبح ساخنة جدا حتى لا يستطيعون لمسها.

advertisement

ما هي أسباب المشكلة؟

ألقت شركة أبل اللوم على خطأ في نظام التشغيل آي أو إس 17، الذي يعمل على آيفون 15، وعلى تحديثات بعض التطبيقات الأخرى التي تزيد من استهلاك موارد الهاتف. ومن بين هذه التطبيقات، تطبيق انستغرام وأوبر ولعبة أسفلت 9.

ما هي حلول المشكلة؟

advertisement

advertisement

قالت شركة أبل إنها تعمل على إصلاح الخطأ في نظام التشغيل آي أو إس 17، وأنها تتعاون مع مطوري التطبيقات الأخرى لإصلاح التحديثات التي تسبب المشكلة. كما قالت إن إصلاح المشكلة لن يؤثر على أداء الهاتف أو سلامته.

هل هناك عوامل أخرى تؤثر على حرارة الهاتف؟

أكدت شركة أبل أن المشكلة لا تتعلق بالغلاف الجديد من التيتانيوم الذي يستخدم في طرازات آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، والذي يحل محل الفولاذ المقاوم للصدأ في الطرازات السابقة. كما نفت شركة أبل أن المشكلة لها علاقة بالمنفذ الجديد من نوع يو بي إس- سي، الذي يتوافق مع قوانين الاتحاد الأوروبي.

ماذا يجب على المستخدم فعله؟

advertisement

أوصت شركة أبل المستخدمين بالانتظار حتى تصدر التحديثات اللازمة لحل المشكلة، والابتعاد عن استخدام التطبيقات التي تسبب ارتفاع حرارة الهاتف. كما نصحت المستخدمين بالتحقق من حالة بطارية الهاتف والتأكد من أنها لا تعاني من انتفاخ أو تلف. وفي حالة وجود أي مشكلة في البطارية، يجب على المستخدم الاتصال بخدمة العملاء للحصول على الدعم.

advertisement