advertisement

قصة أقصر رجل في العالم،قصره سبب سعادته

advertisement

كثيراً ما نجد الأفراد الذين لم ينعموا بقوام طويل ممشوق ينعون أقدارهم، ويحسدون أولئك الذين كان حظهم من الدنيا أجسامًا رشيقة وبنيانًا قويًا وطولاً فارعًا ، حتى إن الشاعر أحمد شوقى – وكان قصير القامة نسبيًا – قال : الطول عزّ ولو كان من خشب، والقصر ذل ولو كان من ذهب!ولكن المثال الذي بين أيدينا يرى عكس ما يراه الناس ويقول للجميع إن سعادته لم تتولد إلا نتيجة قصر قامته! إنه مواطن جزائرى الأصل لا يزيد طوله عن طول طفل يبلغ من العمر 6 سنوات ، بالرغم من أنه في الأربعين من عمره ، حيث لا يزيد طوله عن المتر إلا بتسعة عشر سنتمترًا فقط ، وبذلك فإنه يعد في الوقت الحالى من أقصر الرجال فى العالم !

advertisement

أقصر رجل في التاريخ

بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أقصر رجل في التاريخ هو شاندرا بهادور دانجي من نيبال، الذي بلغ طوله 54.6 سم فقط. ولد دانجي في عام 1939 وتوفي في عام 2015، وكان يعاني من قزامة أولية، وهي حالة نادرة تؤثر على نمو العظام. لم يتمكن دانجي من الحصول على تعليم أو عمل مناسب، وعاش في قرية نائية بنيبال حتى اكتشفه مقاول أخشاب في عام 2012. حصل دانجي على لقب أقصر رجل في العالم بعد قياس طوله من قبل ممثلي موسوعة غينيس، وظهر في الإعلام والإعلانات والبرامج التلفزيونية. كما التقى بأقصر امرأة في العالم وأطول رجل في العالم في مناسبات مختلفة.

أقصر رجل حي

advertisement

بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أقصر رجل حي حاليا هو أفشين إسماعيل غدير زاده من إيران، الذي يبلغ طوله 65.24 سم. ولد غدير زاده في عام 2002، وكان يعاني من قزامة ناتجة عن خلل هرموني. لم يستطع غدير زاده الذهاب إلى المدرسة أو الحصول على وظيفة، وكان يعتمد على والديه للعناية به. حصل غدير زاده على لقب أقصر رجل في العالم بعد بلوغ سن البلوغ في عام 2020، وحطم الرقم القياسي السابق لإدوارد نينو هيرنانديز من كولومبيا، الذي كان يبلغ طوله 70.21 سم. قال غدير زاده إنه سعيد بشهرته، وأنه يأمل في تحسين حالته المادية والصحية.

advertisement

قصة بن صالح اقصر رجل من الجزائر

لقد دخل بن صالح إلى عالم المشاهير ، وأصبح له مريدون ومعجبون لأنه يقدم عروضًا فنية تبهر الجميع وتحوز إعجابهم وتقديرهم لأدائه الرائع.وقد ولد بن صالح بالجزائر فى عام 1963 ، ويشتهر فى عالم الفن باسم (ماك دونالدى).ويقول عن نفسه إنه من عائلة تتميز جميعها بالطول الفارع ولكنه أصبح أشهر وأسعد فرد فى العائلة نتيجة قصر قامته التي فتحت له أبواب المجد والشهرة وذاع صيته فى أماكن كثيرة من العالم .

advertisement

وقد تزوج بن صالح من فتاة طويلة القامة وأنجب منها ولدين، ويلتحقان بالدراسة في الجزائر .ولكن بن صالح اضطر إلى الانفصال عن زوجته منذ فترة قصيرة ، وهاجر إلى ألمانيا وظل يقدم أعمالاً سحرية وعروضًا مسرحية لمدة 13 عامًا وحتى الآن… وترك الوظيفة الحكومية التى كان يعمل بها فى الجزائر .

وقد تميز بن صالح دائمًا بالطيبة ورقة القلب وحبه للناس ، حتى أحبّه الناس لدرجة أن مدير المؤسسة التى يعمل بها بن صالح في مجال العروض المسرحية خصص له ثلاثة أفراد من الأمن ليبعدوا عنه الناس ، ويحجزوا المعجبين الذين ينقضون عليه لمصافحته والتحدث معه وإجراء الحوارات الصحفية !

هذه هي قصة أقصر رجل في العالم ، الذي استطاع أن يحول قصر قامته إلى ميزة تميزه عن غيره ، وأن يثبت للجميع أن السعادة لا تقاس بالطول أو القصر ، بل بالإرادة والطموح والإبداع.

 

advertisement

مصدر مصدر 1 مصدر 2