advertisement

أضخم 7 أشخاص عمالقة في العالم

advertisement

العمالقة هم شخصيات عادية في القصص الخيالية والفولكلور. ومع ذلك، كان هناك عمالقة حقيقيون عاشوا هنا على الأرض. سنتعرف على هؤلاء الأشخاص وأسباب ضخامتهم وتأثيرها على حياتهم.سنرى كيف يتعاملون مع التحديات والصعوبات التي تواجههم بسبب حجمهم.كانوا يتمتعون بقامات هائلة وأوزان ثقيلة وشهية كبيرة تتطابق مع أحجامهم. لكن في أغلب الأحوال، كانوا يصابون بأمراض خطيرة لأن أجسادهم لم تكن قادرة على احتمال طولهم ووزنهم. كثيراً ما كانوا يُعاملون كأشياء للعرض في السيرك وأرقام للإحصاء وليس كبشر لديهم نفس المشاعر والطموحات في حياتهم مثلنا.سنستكشف أيضاً بعض الحقائق المثيرة والغريبة عن هؤلاء العمالقة، مثل ما هو حجم حذائهم وكم يحتاجون من الطعام والماء يومياً. إذا كنت من محبي الظواهر الغير عادية والرائعة في عالمنا، فلا تفوت قراءة هذه المقالة. ستدهشك بالتأكيد!

advertisement

1- فيدور ماكنوف: عملاق طوله 275 سنتيمتراً

فيدور ماكنوف هو واحد من أضخم الأشخاص الذين شاهدهم العالم في عصرنا. ولد في ڤيتيبسك عام 1881 م، وعاش حياته في باريس. كان طوله ونموه عاديين حتى سن الخامسة، ثم بدأ يزداد طولاً وعرضاً بشكل غير طبيعي. بلغ طوله 275 سنتيمتراً، ووصل وزنه إلى حوالى 200 كيلوجرام.كان ماكنوف شديد الحساسية أينما ذهب، وخاصة مع علماء الأنثروبولوجيا الذين اهتموا به بسبب طبيعته الفيزيائية الغير عادية. رفض أن يخضع لأي فحص طبي أو أن يقاس جسده. كان طول قدمه 46 سنتيمتراً، وطول يده 77 سنتيمتراً.

advertisement

كان ماكنوف يأكل كثيراً، فكان يتناول أربع وجبات يومياً. كانت وجبة الإفطار تتكون من نصف جالون من الشاي مع عشرين بيضة وثمانية أرغفة كبيرة محشوة بالزبدة. كانت وجبة الغداء تتكون من 2.5 كيلوجرام من اللحم مع كيلوجرام من البطاطس وجالون من الشاي. كانت وجبة العشاء تتكون من سلطانية شوربة مع 2.5 كيلوجرام من اللحم وثلاثة أرغفة من الخبز ونصف جالون من الشاي. قبل أن يذهب للنوم، كان يتناول 15 بيضة مع عدد من أرغفة الخبز وجالون من الشاي.

توفى ماكنوف في سريره في أكتوبر عام 1905، وكان خبر وفاته قد انتشر في العالم كله. كان قد نال شهرة كبيرة بسبب حجمه الضخم، وجذب اهتمام الكثير من الناس.

2- روبرت وادلو: طوله 2.72 متر

advertisement

وهو أطول رجل في التاريخ المسجل. ولد روبرت في عام 1918 في الولايات المتحدة، وبدأ ينمو بسرعة غير طبيعية منذ طفولته. بحلول عام 1937، كان قد بلغ طوله 2.72 متر، وكان يزن 199 كيلوغرام. كان لديه حذاء بحجم 37، وكان يحتاج إلى 8000 سعرة حرارية يومياً لإطعام جسده الضخم. كان روبرت يعاني من حالة نادرة تسمى فرط نشاط الغدة النخامية، وهي غدة صغيرة في الدماغ تفرز هرمون النمو. هذا الهرمون يؤثر على نمو الخلايا والأنسجة في جميع أنحاء الجسم، وإذا كان مفرطاً، فإنه يسبب زيادة كبيرة في الطول والحجم. لسوء الحظ، كان روبرت يعاني أيضاً من مشاكل صحية متعددة بسبب ضخامته، مثل التهاب المفاصل وصعوبة التنفس وضغط دم مرتفع. توفي روبرت في عام 1940 عن عمر يناهز 22 عاماً، بعد إصابته بالتهاب رئوي ناتج عن إصابة في قدمه.

3- إيللا إلوينج: أطول امرأة في أمريكا

advertisement

إيللا إلوينج هي أطول امرأة في الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت. ولدت في ولاية ميسورى عام 1872. بلغ طولها 265 سنتمتراً، وكان وزنها متوسطاً حيث بلغ 130 كيلوجراماً.أصيبت إيللا بمرض السل، وتوفيت في عام 1912. كانت قد حظيت بشهرة واسعة بسبب طولها الفائق، وجذبت العديد من الرجال والنساء إليها. كانت محور حديث لكثير من الجلسات في الأماكن العامة.

4- سولتان كوسين:أطول رجل حي في العالم حالياً

advertisement

ولد سولتان في عام 1982 في تركيا، وبدأ ينمو بسرعة غير طبيعية منذ طفولته. بحلول عام 2009، كان قد بلغ طوله 2.51 متر، وكان يزن 156 كيلوغرام. دخل سولتان موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول رجل في العالم، وحصل على شهرة عالمية. كان لديه حذاء بحجم 60، وكان يحتاج إلى 6000 سعرة حرارية يومياً لإطعام جسده الضخم. في عام 2010، خضع سولتان لعلاج جراحي لإزالة الورم المسبب لزيادة هرمون النمو، وتوقف نموه منذ ذلك الحين. تزوج سولتان في عام 2013 من امرأة تدعى ميرف ديبو، وهي تبلغ من الطول 1.75 متر.

5- زينغ جيليان: أطول امرأة في التاريخ المسجل

ولدت زينغ في عام 1964 في الصين، وكانت تبدو طبيعية حتى سن الـ 15. في ذلك الحين، بدأت تظهر علامات ورم حميد في الغدة النخامية، وهو نفس المرض الذي كان يعاني منه روبرت. هذا الورم يؤدي إلى إفراز كمية زائدة من هرمون النمو، مما يسبب نمو غير طبيعي في الطول والحجم. بحلول عام 1982، كانت زينغ قد بلغت طولها 2.48 متر، وكانت تزن 200 كيلوغرام. كان لديها حذاء بحجم 26، وكانت تحتاج إلى 4000 سعرة حرارية يومياً لإطعام جسدها الضخم. كانت زينغ تعاني أيضاً من مشاكل صحية متعددة بسبب ضخامتها، مثل السكري والقلب والأوعية الدموية والعظام والجهاز الهضمي. توفيت زينغ في عام 2016 عن عمر يناهز 52 عاماً، بعد إصابتها بأزمة قلبية.

6- كارول يوبر: أطول امرأة حية في العالم حالياً

advertisement

ولدت كارول في عام 1979 في هولندا، وكانت تبدو طبيعية حتى سن المراهقة. في ذلك الحين، بدأت تظهر علامات ورم حميد في الغدة النخامية، وهو نفس المرض الذي كان يعاني منه سولتان. هذا الورم يؤدي إلى إفراز كمية زائدة من هرمون النمو، مما يسبب نمو غير طبيعي في الطول والحجم. بحلول عام 2011، كانت كارول قد بلغت طولها 2.18 متر، وكانت تزن 100 كيلوغرام. دخلت كارول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول امرأة في العالم، وحصلت على شهرة عالمية. كان لديها حذاء بحجم 46، وكانت تحتاج إلى 4000 سعرة حرارية يومياً لإطعام جسدها الضخم. كانت كارول تعاني أيضاً من مشاكل صحية متعددة بسبب ضخامتها، مثل السكري والقلب والأوعية الدموية والعظام والجهاز الهضمي. في عام 2015، خضعت كارول لعلاج جراحي لإزالة الورم المسبب لزيادة هرمون النمو، وتوقف نموها منذ ذلك الحين.

7- جون براوننغ: أثقل رجل في التاريخ المسجل

ولد جون في عام 1926 في الولايات المتحدة، وكان يزن 635 كيلوغرام عندما كان في سن الـ 41. كان جون يعاني من حالة نادرة تسمى فرط التغذية المستقل عن الشهية، وهي حالة تؤثر على المنطقة في الدماغ المسؤولة عن التحكم في الشهية والوزن. هذه المنطقة ترسل إشارات خاطئة إلى الجسم، مما يجعله يشعر بالجوع باستمرار ويأكل بشكل مفرط. هذا يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن والحجم. كان جون غير قادر على الحركة أو الخروج من فراشه بسبب ضخامته. كان يحتاج إلى 10 آلاف سعرة حرارية يومياً لإطعام جسده الضخم. كان جون يعاني أيضاً من مشاكل صحية متعددة بسبب ضخامته، مثل التنفس والقلب والكلى والجلد. في عام 1967، خضع جون لبرنامج تخفيف وزن شامل. تمكن جون من خسارة 419 كيلوغرام من وزنه في غضون 19 شهراً، وأصبح قادراً على المشي مجدداً.

advertisement