شخصيات

عثمان ديمبيلي مسلم أم لا؟

عثمان ديمبيلي مسلم أم لا؟

من هو عثمان ديمبيلي؟

عثمان ديمبيلي (بالفرنسية: عثمان ديمبيلي ، من مواليد 15 مايو 1997)،هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب كجناح لنادي برشلونة الإسباني والمنتخب الفرنسي.ولد ديمبيلي في فيرنون في نورماندي، في 15 مايو 1997 مما يعني أنه يبلغ الآن 24 عامًا.والدته من أصول فرنسية موريتانية وسنغالية ، بينما والده من موريتانيا.عثمان ديمبيلي مسلم وفي ديسمبر 2021 تزوج ديمبيلي من امرأة مغربية في حفل تقليدي في المغرب.

ويرتدي اللاعب عثمان ديمبيلي القميص رقم 11 في برشلونة ، لكن مؤخرًا وبعد خروج زميله أنطوان جريزمان من النادي تسلم اللاعب عثمان ديمبيلي القميص رقم 7 في نادي برشلونة.

نبذة عن مسيرته الكروية

  • بدأ ديمبيلي مسيرته الكروية مع رين قبل الانضمام إلى دورتموند في عام 2016.
  • وفاز ببطولة الدوري الألماني مع دي بوروزن في موسم 2016-2017 ، وسجل هدفا في المباراة النهائية.
  • بعد عام من انضمامه إلى دورتموند ، انتقل إلى برشلونة مقابل 105 مليون يورو ، ليصبح ثالث أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ إلى جانب بول بوجبا.
  • بعد مشاركته في أكثر من 20 مباراة دولية ، سجل خلالها خمسة أهداف على مستوى منتخبات الشباب الفرنسية ، شارك ديمبيلي في أول مباراة دولية له مع المنتخب الفرنسي عام 2016.
  • في 17 مايو 2018 ، تم استدعاء ديمبيلي للمشاركة مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018 في روسيا. وفاز بكأس العالم مع المنتخب بعد الفوز 4-2 على كرواتيا.

ديانة عثمان ديمبيلي

هو مسلم يتبع نظامًا دينيًا صارمًا يقوم على القيم والممارسات الإسلامية.تفاعل العديد من النشطاء على المواقع الرياضية ، معجبي هذا اللاعب ، وسألوا عما إذا كان عثمان ديمبيلي مسلم أم لا، وخرج اللاعب الفرنسي بتغريدة نشرها على حسابه على منصة إنستجرام ، تحدثت عن دينه الإسلامي و قال: أنا مسلم وأنا فخور بذلك.

فعثمان ديمبيلي ينحدر من عائلة مسلمة من أصل أفريقي ، لأن والده موريتاني ووالدته فاطمة ديمبيلي من أصل موريتاني وسنغالي من والي داتانغ.كما انه تزوج من امرأة مغربية مسلمة في حفل زواج إسلامي تقليدي.

عثمان ديمبيلي مع برشلونة

  • انضم عثمان ديمبيلي منذ 2018 وسجل العديد من الأهداف داخل نادي برشلونة وأحرز هدف الفوز في مباراة برشلونة وإشبيلية في كأس السوبر الإسباني.
  • في 25 أغسطس ، سجل عثمان ديمبيلي هدفا في مرمى ريال مدريد في الدوري الإسباني ، وسجل الهدف الآخر في الأسبوع التالي في مباراة ويسكا.
  • ساعد عثمان ديمبيلي برشلونة على الفوز على ريال مدريد ، وانتهت النتيجة بـ 5 أهداف مقابل هدف واحد.
  • ساهم في الفوز بلقب El Clásico دون أن يأخذ أي فترات راحة ، بالإضافة إلى مساعدة FC Barcelona للفوز على Rayo Vallecano ، وسجل هدف التعادل في الدقيقة 87 من المباراة.
  • ساعد عثمان ديمبيلي برشلونة في الفوز بالعديد من المباريات في دوري أبطال أوروبا ، وفي أكتوبر 2020 ، فاز النادي بكأس الملك ، حيث سجل عثمان ديمبيلي أهدافًا في دوري أبطال أوروبا مع نادي برشلونة.
السابق
اسباب الإصابة بقشور الشعر في فروة الرأس
التالي
علاج القمل في الشعر بالوصفات الطبيعية الفعالة

اترك تعليقاً