advertisement

تحديث رسيفر بي اوت كيو،عن طريق usb والانترنت

0 3٬356

تحديث رسيفر بي اوت كيو هو عملية تجديد البرنامج الخاص بالجهاز الذي يستقبل إشارة البث الفضائي من قنوات بي اوت كيو. هذه العملية تهدف إلى تحسين أداء الجهاز وإصلاح المشاكل التي قد تحدث أثناء استخدامه. في هذا المقال، سنشرح كيفية تحديث رسيفر بي اوت كيو بخطوات بسيطة وسهلة.

advertisement

ما هو رسيفر بي اوت كيو؟

رسيفر بي اوت كيو هو جهاز يتصل بالأقمار الصناعية ويستقبل إشارة البث الفضائي من قنوات بي اوت كيو، والتي تقدم محتوى رياضي وترفيهي متنوع. رسيفر بي اوت كيو يحتوي على نظام تشغيل خاص به، والذي يمكن تحديثه من خلال الإنترنت أو عبر فلاش ميموري. تحديث رسيفر بي اوت كيو يمكن أن يزيد من سرعة وجودة البث، وأن يضيف مزايا جديدة مثل التسجيل أو التحكم عن بعد.

تحديث رسيفر بي اوت كيو يجب أن يكون من ضمن عادات المستخدم للحفاظ على أفضل تجربة مشاهدة ممكنة. فبعض التحديثات قد تكون ضرورية لإصلاح مشاكل فنية أو أمنية، أو لمواكبة التغيرات في شروط الخدمة. كما أن التحديثات قد تحمل مميزات جديدة تجعل المشاهدة أكثر متعة وسهولة، مثل إضافة قنوات جديدة أو خاصية التعليق الصوتي. لذلك، ينصح بتحديث رسيفر بي اوت كيو بانتظام للاستفادة من كل ما يقدمه.

advertisement

كيفية تحديث رسيفر بي اوت كيو

هناك طريقتان رئيسيتان لتحديث رسيفر بي اوت كيو: عبر الإنترنت أو عبر فلاش ميمورى. سنشرح كل منهما بالتفصيل فيما يلي:

advertisement

تحديث رسيفر بي اوت كیۆ عبر الإنترنت

هذه هى الطریقة الأسھل والأسرع لتحديث رسیڤر بی اۆت کیۆ، حیث یقۆم الجھاز تلقائیًا باستخدام شبکة الإنترنت للبحث عن التحديثات المتاحة والقیام بها. لکن یجب التأکد من أن الجھاز متصل بالإنترنت بشکل جید، وأن لدیک رصید کافی فی حساب بی اۆت کیۆ. الخطوات اللازمة لتحديث رسیڤر بی اۆت کیۆ عبر الإنترنت هى:

advertisement

  • قم بتشغیل الجھاز والتلفزیون، واختر قناة بی اۆت کیۆ من القائمة.
  • اضغط على زر القائمة (Menu) على جھاز التحکم عن بعد، واختر خیار الإعدادات (Settings).
  • اختر خیار تحديث البرنامج (Software Update)، وانتظر حتى یظھر لک رقم الإصدار الحالی للبرنامج والإصدار المتاح للتحديث.
  • إذا کان ھناک تحديث متاح، فاضغط على زر التأکید (OK) لبدء التحديث. إذا لم یکن ھناک تحديث متاح، فسوف یظھر لک رسالة تخبرک بذلک.
  • انتظر حتى یکتمل التحديث، ولا تقم بفصل الجھاز عن الكھرباء أو عن الإنترنت أثناء ذلك. سوف یعید الجھاز التشغیل تلقائیًا بعد انتھاء التحديث.
  • تأکد من أن التحديث تم بنجاح، واستمتع بمشاهدة قنوات بی اۆت کیۆ.

تحديث رسيفر بي اوت كيو عبر فلاش ميموري USB

هذه هي الطريقة البديلة لتحديث رسيفر بي اوت كيو، والتي تستخدم في حالة عدم توفر شبكة إنترنت أو عدم وجود تحديثات متاحة عبر الإنترنت. في هذه الطريقة، يجب تحميل ملف التحديث من موقع بي اوت كيو على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، ثم نقله إلى فلاش ميموري مُهيأ بصيغة FAT32. بعد ذلك، يجب توصيل الفلاش ميموري بالجهاز واتباع الخطوات التالية:

  • قم بإطفاء الجهاز والتلفزيون، وأدخل فلاش ميموري في منفذ USB الموجود في خلفية الجهاز.
  • قم بتشغيل الجهاز والتلفزيون، وانظر إلى شاشة التلفزيون. سوف تظهر لك رسالة تخبرك بأنه تم اكتشاف ملف التحديث على الفلاش ميموري، وأنه يجب عليك اختيار خيار “Yes” لبدء التحديث.
  • اضغط على زر “Yes” على جهاز التحكم عن بعد، وانتظر حتى يكتمل التحديث. سوفيظهر لك شريط تقدم يبين مدى اكتمال التحديث. لا تقم بفصل الجهاز عن الكهرباء أو عن الفلاش ميموري أثناء ذلك. سوف يعيد الجهاز التشغيل تلقائيًا بعد انتهاء التحديث.
  • تأكد من أن التحديث تم بنجاح، واستمتع بمشاهدة قنوات بي اوت كيو.

advertisement

هذه هي الطرق المتاحة لتحديث رسيفر بي اوت كيو. نأمل أن تكون قد استفدت من هذا المقال، وأن تكون قادرًا على تحديث جهازك بسهولة وبدون مشاكل.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.