اسماء اشهر البنوك المصرفية الالكترونية

ما هي البنوك الالكترونية؟

البنوك المصرفية الالكترونية هو مصطلح شامل يستخدم للإشارة إلى المؤسسات التي يتم من خلالها إتمام المعاملات المصرفية الشخصية أو التجارية للعميل باستخدام شبكة إلكترونية على الانترنت.توفر البنوك الالكترونية إمكانية الوصول إلى الحساب المصرفي بنقرة واحدة فقط  مثل Bank Paycera.كما توفر الخدمات المصرفية الإلكترونية تبسيطًا للمعاملات المالية مثل تحويل الأموال والاستعلام عن كشوف الحسابات ودفع فواتير الخدمات .

باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي وهاتف ذكي ، يمكنك انشاء حساب بنكي وتحديد موقع أقرب ماكينة صراف آلي والحصول على معلومات حول المنتجات والخدمات المالية والتقدم بطلب للحصول على قروض.

انظر ايضاً:الحصول على قرض بنكي بضمان شيكات في مصر

أسماء اشهر البنوك الإلكترونية على الانترنت

1- بنك PayPal

هو بنك إلكتروني يقدم خدمات مادية لتبسيط عملية تداول الأموال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مشاركة البيانات المالية الخاصة.فهي منصة مالية إلكترونية آمنة للغاية،تساهم بربط الحساب البنكي أو البطاقة البنكية بها بواسطة فتح حساب مجاني.من خلال هذا الحساب ، يمكن التسوق عبر الإنترنت حسب رغبة المستهلك.ويمكن ايضاً استلام الأموال وإرسالها من وإلى المستخدمين الآخرين الذين لديهم حسابات PayPal في جميع أنحاء العالم.

2- بنك Payza

  • وهو من البنوك الشهيرة ويتم تداوله في الدول الأوروبية وكذلك في العالم العربي.
  • التسجيل مجاني بنسبة 100٪ ولديه نظام أمان ويمكن أيضًا تنشيط الحساب بسهولة وفي وقت سريع.
  • يقدم خدمة العملاء الدعم الفني على مدار 24 ساعة في اليوم ، ويمكن الاحتفاظ بالمال وتحويل العملات بجميع العملات إلى العالم.

3- بنك سكريل (Skrill)

  • Skrill هو بنك إنجليزي تأسس في عام 2001 ، وقد وصل عدد مستخدمي البنك إلى أكثر من مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.
  • يوفر سهولة إرسال واستقبال الأموال دون أي عوائق وبسرعة كبيرة.
  • كما أنه يوفر حماية عالية لحسابات العملاء من القرصنة والسرقة.
  • يمكن إنشاء حسابات سكريل في واحدة من 40 عملة مدعومة ويمكنك إضافة المزيد من العملات إلى حسابك لاحقًا.
  • يمكن للعملاء شراء بطاقة مسبقة الدفع تحمل علامة سكريل، مرتبطة بالحساب، بإحدى العملات الأربع: الدولار الأمريكي، واليورو، والـزلوتي البولندي، والجنيه الإسترليني.
  • يتم منح العملاء المميزين الذين يتمتعون بعمليات عالية عضوية مميزة تسمى “Skrill VIP” تتضمن ميزات إضافية، مثل جهاز الدخول الآمن والحسابات متعددة العملات والقدرة على كسب نقاط الولاء.

4- نوبنك (Nubank)

هو بنك جديد برازيلي تأسس عام 2013 ، ومقره في ساو باولو ، البرازيل. يعد من أكبر البنوك للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية.يوفر البنك امكانية انشاء حساب بنكي رقمي بشكل مجاني لتحويل واستقبال الأموال من خلاله.كما يمكنك ارسال طلب للبطاقة الإئتمانية الدولية بدون رسوم.ومن مميزات البنك انه يوفر قروض شخصية ، وتأمين على الحياة واستثمارات،لبعض الأشخاص التي تتوافر فيهم الشروط معينة واهمها الدولة المقيمون بها. يتمثل العامل المميز للشركة في تقديم بطاقة ائتمان يتم التحكم فيها بالكامل من خلال تطبيقات الهاتف المحمول . يسمح التطبيق لمستخدميه بتتبع المعاملات في الوقت الفعلي.

5- بنك NETELLER

هو أحد البنوك المصرفية الالكترونية التي لها تاريخ عريض في عالم الخدمات المصرفية الإلكترونية.يتميز بعدم وجود مشاكل مع المستخدمين فهو بنك بريطاني وهو من أفضل وأكبر البنوك الإلكترونية على الإطلاق.كما إنه يعطي قيودًا أمنية عالية وصارمة واحتياطات يصعب كسرها.

يمكن استخدام الأموال في حساب Neteller للدفع للتجار ، أو إرسالها إلى عملاء آخرين للخدمة ، أو إنفاقها لدى أي بائع تجزئة يقبل MasterCard باستخدام بطاقة Neteller المدفوعة مسبقًا التي تعد جزءًا من الحساب. تختلف أنواع الإيداع هذه حسب البلد وبعضها يكون فوري.ويمكن للعملاء سحب الأموال من حساباتهم عن طريق التحويل المصرفي أو الشيك أو استخدام MasterCard.

6- بنك PaySera

PaySera هي واحدة من أكثر طرق الدفع شيوعًا والمطلوبة ، حيث تقدم خدماتها إلى أكثر من 70 دولة في جميع أنحاء العالم.تم تأسيسه في ليتوانيا عام 2004،وصار من افضل البنوك الالكترونية في العالم.يمكنك انشاء حساب بنكي الكتروني على بايسيرا بكل سهولة وبشكل مجاني،كما يمكنك طلب بطاقة بنكية من البنك بتكلفة زهيدة جداً حوالى 3 يورو.ويتم إرسال البطاقات المصرفية فقط من داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) ، وعادة ما يتم استلام بطاقة الخصم المدفوعة مسبقًا في غضون شهر واحد.

تقدم Paisera حاليًا سبع عملات في كل العالم ، بما في ذلك اليورو.يوفر النظام طرقًا مختلفة للتعرف على المستخدم ، بما في ذلك الحماية الإلكترونية من المحتالين.كما يوفر إمكانية إتمام المدفوعات عبر الإنترنت. أيضًا ، يتم إجراء تحويلات الأموال الدولية بحد أدنى من الضرائب والعمولات.

اترك تعليقا