advertisement

أفضل الأوقات لزيارة الكويت؟

0 130

الكويت هي دولة عربية تقع في الخليج العربي، وتتمتع بموقع استراتيجي وثقافة غنية وتاريخ عريق. الكويت تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة معالمها السياحية المتنوعة، التي تشمل المتاحف والأسواق والحدائق والشواطئ والجزر والأبراج والمنتزهات. لكن ما هي أفضل الأوقات لزيارة الكويت؟الإجابة على هذا السؤال تعتمد على عدة عوامل، منها المناخ والمناسبات والأنشطة التي يرغب السائح في ممارستها.

advertisement

مناخ الكويت

يمكن تقسيم فصول السنة في الكويت إلى ثلاثة: الصيف، والشتاء، والانتقالية.

الصيف

advertisement

يمتد من يونيو إلى سبتمبر، وهو أطول فصل في الكويت. يتميز بارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية في بعض الأحيان، وانخفاض نسبة الرطوبة. هذا يجعل من الصعب التنقل في الهواء الطلق، خاصة في ساعات الظهيرة. لذلك، يفضل السائح في هذه الفترة زيارة المراكز التجارية المكيفة12، أو المنتجعات والفنادق المجهزة بحمامات سباحة، أو المتاحف التاريخية والثقافية ، أو المطاعم والمقاهي المتنوعة . كما يمكن للسائح استغلال فرصة حضور مهرجانات صيفية مثل مهرجان هلا فبراير، أو مهرجان قرطبة، أو مهرجان صباحية.

الشتاء

يمتد من ديسمبر إلى فبراير، وهو أبرد فصل في الكويت. يتميز بانخفاض درجات الحرارة، التي تصل إلى حدود 10 درجات مئوية في بعض الأحيان، وزيادة نسبة الرطوبة. هذا يجعل من الممكن التنزه في الهواء الطلق، خاصة في ساعات المساء. لذلك، يفضل السائح في هذه الفترة زيارة شواطئ الكويت ، أو جزرها ، أو حدائقها ، أو أبراجها . كما يمكن للسائح استغلال فرصة حضور احتفالات رأس السنة، أو عيد الأضحى، أو عيد الاستقلال.

الانتقالية

advertisement

advertisement

تمتد من مارس إلى مايو، ومن أكتوبر إلى نوفمبر، وهي أجمل فصول السنة في الكويت. تتميز بمعتدل درجات الحرارة، التي تتراوح بين 20 و30 درجة مئوية، ومناسب نسبة الرطوبة. هذا يجعل من السهل التمتع بجميع أنواع الأنشطة السياحية في الكويت، سواء في الهواء الطلق أو في الأماكن المغلقة. لذلك، يفضل السائح في هذه الفترة زيارة كافة المعالم السياحية في الكويت ، والاختيار بينها حسب اهتماماته وتفضيلاته. كما يمكن للسائح استغلال فرصة حضور مهرجانات انتقالية مثل مهرجان ربيع الكويت، أو مهرجان المشروبات التقليدية، أو مهرجان الزهور.

كيفية الوصول إلى الكويت؟

الكويت متصلة بالعالم من خلال مطار الكويت الدولي ، الذي يستقبل رحلات جوية من مختلف الدول والمدن. كما يمكن للسائح الوصول إلى الكويت عبر البر أو البحر، إذ تحد الكويت من الشمال والغرب بالعراق، ومن الجنوب بالمملكة العربية السعودية، ومن الشرق بالخليج العربي. يمكن للسائح استخدام وسائل النقل المحلية في الكويت، مثل التاكسي أو الباص أو المترو ، للانتقال بين المناطق والمدن.

أهم المعالم السياحية في الكويت

advertisement

الكويت تضم عددا كبيرا من المعالم السياحية التي تناسب جميع الأعمار والاهتمامات. من بينها:

  • الأبراج: هي رمز للكويت وأحد أشهر معالمها. تتألف من ثلاثة أبراج على شكل قطرات ماء، تقع على شاطئ الخليج . يمكن للسائح زيارة أعلى برج، والذي يحتوي على مطعم دوار ومنصة مشاهدة، والتمتع بإطلالة بانورامية على المدينة.
  • الجزر: هي مجموعة من الجزر الصغيرة التابعة للكويت، تقع في مياه الخليج . يمكن للسائح زيارة بعض هذه الجزر، مثل جزيرة كبر، وجزيرة أم المرادم، وجزيرة فيلكا، والاستمتاع بالطبيعة والشواطئ والأنشطة المائية.
  • الأسواق: هي أماكن تجارية تقليدية تعكس ثقافة وتاريخ الكويت . يمكن للسائح زيارة بعض هذه الأسواق، مثل سوق المباركية، وسوق شرق، وسوق صادق، وشراء المنتجات المحلية والحرفية والغذائية.
  • المتاحف: هي أماكن ثقافية تحفظ ذاكرة وفنون وإبداعات الشعب الكويتي . يمكن للسائح زيارة بعض هذه المتاحف، مثل متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف دار الآثار الإسلامية، ومتحف الفن الحديث، ومشاهدة المقتنيات والمعروضات المميزة.

أفضل الأماكن للإقامة في الكويت

الكويت توفر للسائح خيارات متعددة للإقامة، تناسب جميع المستويات والميزانيات. من بينها:

  • الفنادق: هي أماكن فخمة ومريحة تقدم خدمات عالية الجودة ومرافق حديثة . يمكن للسائح اختيار بين فنادق مختلفة الدرجات والأسعار، مثل فندق جميرا مسيلة، وفندق راديسون بلو، وفندق هوليدي إن.
  • الشقق الفندقية: هي أماكن مريحة واقتصادية تقدم خدمات محدودة ومرافق بسيطة . يمكن للسائح اختيار بين شقق مختلفة الأحجام والأسعار، مثل شقق سافوي، وشقق سوفتيل، وشقق رويال.
  • البيوت الشعبية: هي أماكن أصيلة وودية تقدم تجربة حياة محلية وخدمات عائلية . يمكن للسائح اختيار بين بيوت مختلفة الأشكال والأسعار، مثل بيت البدو، وبيت الصباح، وبيت العود.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.