advertisement

افضل طرق للربح من الانترنت بالتجربة والإثبات (كورس الربح)

3 123٬815

12- الربح من التداول

advertisement

التداول هو عملية شراء وبيع الأصول المالية مثل العملات الأجنبية، الأسهم، السلع، المؤشرات، وغيرها عبر منصات إلكترونية تتيح لك الوصول إلى أسواق مالية عالمية. التداول يمكن أن يكون مصدرا للدخل الإضافي أو الرئيسي، حسب خبرتك واستراتيجيتك وميزانيتك.

لا يوجد حد محدد للأرباح التي يمكنك تحقيقها من التداول، فهذا يعتمد على عوامل كثيرة مثل حجم رأس المال الذي تستثمره، نوع الأصول التي تتداولها، مدة التداول (يومي أو طويل الأجل)، نسبة المخاطرة التي تقبلها، والظروف السوقية. بشكل عام، يمكن أن تتوقع أن تحقق نسبة ربح تتراوح بين 10% إلى 30% شهريا من رأس مالك إذا كنت تتبع استراتيجية جيدة وتطبق قواعد إدارة المال والمخاطر.

بالرغم من ان التداول عبر الانترنت من اسرع طرق الربح من الانترنت ،إلا انه علي ان انبهك ان هذا المجال بالأخص يحتاج الى المزيد من التعلم والتجربة والخسارة،في الحقيقة انا لا املك الخبرة الكافية ان ادربك بشكل كامل على الربح الدائم من التداول ،لانه كما قلت هذا المجال متغير لا يمكن التحكم في الربح او الخسارة حتى وان طبقت كل خبراتك فبالتأكيد ستتعرض للخسارة يوما ما.قصد ان انبهك لا ان اخيفك،لأنه بالرغم من المخاطر التي قد يحملها التداول ،ألا ان ارباحه التي يمكن ان تكسبها في العملية الواحدة تستحق التجربة.

advertisement

سأعرض لك تجربتي في خسارة 500 دولار ،ومن ثم ربح 10.000 دولار من التداول

ساعرض عليك مخاوفي في البداية قبل البدء في هذا المجال عام 2020:

اولاً مخاوف دينية ،حيث قلقت من ان التداول حرام من الأصل.لذا بحث في العديد من المواقع الدينية بشأن هذا الأمر ،كما سألت بعض المشايخ في دار الإفتاء حتى يطمأن قلبي.ووجدت ان هناك انواع من التداول حرام شرعاً مثلها مثل المقامرة ،وهو التداول بالوقت عن طريق المراهنة على صعود او هبوط السهم خلال وقت معين .

advertisement

هذا نوع من المراهنة والقمار وهو حرام شرعاً حسب دار الإفتاء،ولكن باقي طرق الإستثمار طويلة الأمد التي تعتمد على الإستراتيجيات وسمعة الشركة وسوق الطلب والعرض ،فهو حلال على اغلب الأراء لأنه نوع من الإستثمار.وبعيداً عن كلامي هذا فأنا لست ذو ثقة بشأن هذا الأمر وعليك ان تتحقق من ذلك بنفسك للتطمأن على انك لا تخالف ربك.

كانت مخاوفي الثانية ان ابدأ في التداول مع الشركة الخطأ،حيث كنت اسمع بعض الأخبار بأن بعض الشركات قد تتلاعب بأنظمتها لصالح مكاسبها الشخصية.لذا قمت بالبحث على شركة جيدة وموثوقة بين آلاف الشركات حتى وجدت شركة تداول لديها سمعة جيداً ،بالإضافة الى مقر حقيقي لها في الإمارات مما اعطاني الثقة وشجعني على تجربتها.سأذكر لكم كافة التفاصيل حول كل الشركات الذي جربتها ،ومميزات وعيوب كل منها في مصادر مختلفة نهاية المقال.

advertisement

كنت ارغب في التداول بشدة لرؤية نماذج ناجحة جداً تربح مئات الآلاف من التداول ،ولكني خِفت ان اخسر جميع اموالي لعدم خبرتي في هذا المجال ،خاصة ان قصص الخسارة شائعة جداً اكثر من قصص الربح.

اول خطوة لي في بدء التداول

advertisement

بعيداً عن مخاوفي الدينية والمالية ،لكنى اردت التجربة،فانا شخص مغامر.لذا بدأت في التداول بعد شهر من التفكير والبحث ،كان ذلك في عام 2020 تقريبا، بعد أن قرأت عن فوائده وفرصه الواسعة. كنت مهتما بالأسهم الأمريكية، وخاصة شركات التكنولوجيا مثل أبل وفيسبوك وغوغل. لذا قمت بفتح حساب تداول مع وسيط معروف، وأودعت 500 دولار كرأس مال أولي. كنت متحمسا للغاية، وظننت أنني سأصبح غنيا في وقت قصير.

لم أهتم بالتعلم أو التحليل أو الخطة. كنت أعتمد على حدسي ومشاعري فقط. كنت أشتري وأبيع بشكل عشوائي، دون مراعاة المخاطرة أو الهدف. كنت أضع صفقات كبيرة جدا، تصل إلى 50% من رأس مالي في بعض الأحيان. كنت أظن أن هذه طريقة لزيادة الأرباح بسرعة.

لكن السوق لم يكن يوافقني. في بضعة أسابيع، خسرت كل رأس مالي. شعرت بالإحباط والغضب والحزن. شعرت أن التداول هو نصب واحتيال، وأنه لا يوجد مجال للربح فيه. قررت الانسحاب منه نهائيا، والبحث عن فرصة أخرى.

لكن بعد فترة، بدأت أفكر في تجربتي بشكل عقلاني. توصلت إلى أن خسارتي لم تكن بسبب التداول نفسه، بل بسبب نفسي. ادركت أنني ارتكبت العديد من الأخطاء الجسيمة، التي جعلتني أخسر رأس مالي بلا داع. قررت إعطاء نفسي فرصة ثانية، ولكن هذه المرة بشكل مختلف.

قمت بالبحث عن مصادر تعليمية عن التداول، وقرأت الكثير من المقالات والكتب والفيديوهات عن هذا المجال. تعلمت عن أساسيات التداول، وأنواع الأصول، وطرق التحليل، وإستراتيجيات التداول، وإدارة المال والمخاطر. تعلمت كيف أقوم بخطة تداول واضحة ومحددة، تحدد فيها أهدافي ومستوى المخاطرة التي أرغب فيها. تعلمت كيف أتابع السوق والأخبار المؤثرة على الأسعار، وكيف أحدد نقاط الدخول والخروج من الصفقات.

بعد أن اكتسبت المعرفة والثقة الكافيتين، قمت بفتح حساب تداول جديد مع وسيط آخر، وأودعت 1000 دولار كرأس مال جديد. بدأت بالتداول بشكل محترف ومنظم، متبعا خطتي وقواعدي. لم أضع صفقات كبيرة أو مغامرة، بل صفقات صغيرة ومحسوبة. لم أتأثر بالجشع أو الخوف، بل بالعقل والمنطق. لم أشتري وأبيع بشكل عشوائي، بل بشكل مدروس ومبرر.

advertisement

بالاضافة الى ذلك بعض شركات التداول ،لديها ميزة متابعة الخبراء والمحترفين في عملياتهم ،اي هناك خبراء في مجال التداول يفتحون صفقات ناجحة والربح منها ،ما عليك سوى ان تختار خبير جيد ذو ثقة نسبة نجاحة اكبر من 90 % وتتابع عملياته والسير معه بشكل تلقائي،وانتظر ارباحك.كانت الشركة التي اتعامل معها تلك المرة لديها تلك الميزة فاستخدمتها كثيراً ،حيث اتبعت اكثر من 10 خبراء ،اتممت فيهم 80 صفقة رابحة ،و4 صفقات خاسرة فقط.والنتيجة كانت مذهلة. في غضون شهرين فقط، تمكنت من زيادة رأس مالي من 1000 دولار إلى 10.000 دولار.شعرت بالسعادة والفخر والرضا. شعرت أن التداول هو فرصة رائعة لزيادة دخلي وتحقيق حرية مالية، إذا كنت أمارسه بذكاء وحذر.


صفحة 14 من اجمالي 15 صفحة

advertisement

3 تعليقات
  1. عثمان يقول

    شكرا بجد على المعلومات ،في انتظار كل جديد

  2. ثابت الملوى يقول

    اشكرك على هذه المقالة المفيدة على الرغم انى مدرس كمبيوتر ارجو منك نصيحة لبدء عمل مربح على الانترنت

  3. خديجة الرحموني يقول

    محتاجة كثيرا مساعدة في الربح المال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.