advertisement

افضل طرق للربح من الانترنت بالتجربة والإثبات (كورس الربح)

advertisement

2- الربح من انشاء المحتوى المرئي

advertisement

الربح من إنشاء المحتوى المرئي هو مجال متنوع ومثير يشمل إنتاج محتوى في شكل فيديو أو صور متحركة، ومن ثم الكسب منه بمختلف الطرق.المحتوى المرئي هو أحد أهم أنواع المحتوى الرقمي في عصرنا الحالي، فهو يجذب انتباه الجمهور وينقل المعلومات بطريقة سهلة وممتعة.

لكن ما هو المحتوى المرئي؟

يقصد بالمحتوى المرئي هو المحتوى المصور ،او الفيديو.وهي طريقة شائعة الأن لكسب الشهرة والأرباح الطائلة بسرعة .من المؤكد انك تتابع بعض الأشخاص المشاهير على يوتيوب او فيسبوك ،هؤلاء الأشخاص يربحون ملايين الدولارات شهرياً من فيديوهاتهم،بالإضافة الى مزايا اخرى يحصلون عليها بسبب شهرتهم الواسعة ومتابعينهم ،فقد يربح الشخص منهم 100.000 دولار مقال اعلان لشيئ ما على قناته .بالطبع تعتمد هذه الأرباح حسب عدد متابعينهم ونوع المحتوى الذي يقدمونه هؤلاء.

advertisement

كيف ستربح أكثر من 10.000 دولار في شهر واحد من المحتوى المرئي؟

أولاً، يجب أن تحدد موضوع وجمهور قناتك أو مدونتك. يجب أن يكون موضوعاً تحبه وتجيد فيه، ويكون مطلوباً ومفيداً للجمهور.على سبيل المثال ان كنت تحب السفر ،فانشئ فيديوهات عن السفر والأماكن التي تزورها ،ان كنت تحب الحيوانات الأليفة انشئ فيديوهات عنها سواء كانت ترفيهية او تعليمية …الخ من الأفكار. يمكنك استخدام أدوات البحث على الإنترنت لمعرفة ما هي الكلمات المفتاحية والأسئلة التي يبحث عنها الناس في مجالك. كما يجب أن تحدد شخصيتك وأسلوبك في التقديم، وتحاول أن تكون مبدعاً ومختلفاً عن الآخرين.لأن الربح في هذه الطريقة يتوقف على اسلوبك في الفيديوهات ومدى جذبك للجمهور.

ثانياً، يجب أن تختار منصة مناسبة لعرض محتواك المرئي. هناك عدة منصات مشهورة وفعالة في هذا المجال، مثل:

  1. اليوتيوب: إنشاء قناة على منصة يوتيوب ونشر مقاطع فيديو تحقق الجذب والمشاهدات. يمكنك الربح من الإعلانات التي تعرض على مقاطعك والتي تعتمد على عدد المشاهدات والإعلانات المعروضة.
  2. البودكاست: إذا كنت لديك مهارات في مجال الصوت والتحدث، يمكنك إنشاء بودكاست معبرًا عن اهتماماتك أو خبرتك وتحقيق الدخل من خلال الإعلانات أو الرعاة.
  3. منصات التواصل الاجتماعي: تصبح منصات مثل فيسبوك إنستغرام وتيك توك أماكن مثالية لمشاركة محتوى مرئي. يمكنك الربح من خلال الإعلانات المدفوعة والتعاونات مع العلامات التجارية.هناك اشخاص يربحون الملايين شهريا من فيديوهات فيسبوك.
  4. الدورات التعليمية: إذا كنت خبيرًا في مجال معين، يمكنك إنشاء دورات تعليمية عبر الفيديو وبيعها على منصات مثل Udemy أو Teachable.يمكنك ربح اكثر من 20.000 دولار في شهر واحد من خلال بيع وتسويق الكورسات الخاصة بك.

advertisement

الربح من يوتيوب

هي أشهر منصة للفيديوهات على الإنترنت، وتستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم. يمكنك الربح من اليوتيوب بطرق مختلفة، مثل:

  • الإعلانات بواسطة منصة جوجل ادسنس للفيديو: يمكنك تفعيل خاصية تحقيق الأرباح من قناتك، عن طريق برنامج ادسنس (اظن انه لديك معلومات كافيه عن ادسنس من الطريقة السابقة،لكن الفرق هنا انك ستستخدمه في عرض الإعلان على فيديوهاتك على يوتيوب )بشرط أن تلبي بعض المتطلبات، مثل وجود 1000 مشترك على الأقل، و4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهرًا. بعد ذلك، ستظهر إعلانات قبل أو أثناء أو بعد فيديوهاتك، وستحصل على نسبة من الأرباح التي تجنيها هذه الإعلانات.يمكنك ربح اكثر من 5000 دولار للمليون مشاهدة.وذلك يعتمد على نوع المحتوى الذي تقدمه ونسبة عرض الإعلانات.
  • البرامج التابعة: يمكنك الترويج لمنتجات أو خدمات تتعلق بمجال قناتك، وإضافة رابط لها في وصف فيديوهاتك. كلما اشترى أحد المشاهدين من خلال رابطك، ستحصل على عمولة محددة.
  • الرعاية: يمكنك التعاقد مع شركات أو علامات تجارية ترغب في الإعلان على قناتك، وإضافة جزء من فيديوهاتك يشير إلى هذه الشركات أو المنتجات، مقابل مبلغ مالي يتفق عليه.

قصة واقعية لأحد الأشخاص الذين حققو مزيداً من الأرباح بهذه الطريقة

advertisement

advertisement

يقول عثمان وهو شخص من السودان مقيم بمصر،كانت البداية بسيطة، فقط هاتف ذكي وفكرة لا تكاد تختلف عن غيرها ،لكنها تحتاج الى جرأة للظهور امام كاميرة الهاتف. كنت احلم بالنجاح وبناء المستقبل عبر الإنترنت. ولطالما شاهد مقاطع فيديو على يوتيوب واضيع وقتى عليها. لذلك، قرر أن ابدأ رحلتي في عالم الفيديوهات على الإنترنت.كنت احب المجالات التقنية والبرامج المختلفة ،حيث كنت يوميا استهلك باقة الإنترنت من اجل تحميل البرامج الغريبة من متجر جوجل وتجربتها.وهنا كانت نقطة الإنطلاق حيث انشئت قناة على يوتيوب لمراجعة تلك البرامج وطريقة استخدامها.لكن هناك مشكلة واحدة: ليس لدي أي خلفية في مجال الإنتاج أو التصوير. لكن ذلك لم يوقفني بدأت بالبحث ومشاهدة دروس تعليمية على الإنترنت حول كيفية تصوير وتحرير الفيديو، وقضيت ساعات طويلة يوميًا في تعلم الأساسيات.

وبدأت بإنتاج ونشر اول فيديو لي كانت عن تجربة برنامج لتغيير الخلفيات واظهار حشرات تتحرك عليها .في البداية، كانت الفيديوهات بسيطة ومشاهداتها قليلة جداً،لكن مع استمراري في النشر اسبوعياً ،مع تحسين بعض المهارات وتطوير في الأساليب.بدأت المتابعات والمشاهدات تنمو اكثر وأكثر،وفي طريقي هذا اكتشفت أن المفتاح للنجاح في عالم يوتيوب هو تقديم محتوى فريد وجذاب.لذا ركزت اكثر عن طريقة لجعل الجمهور يكون اكثر تفاعلاً معي. أصبحت استمع إلى اقتراحات المشاهدين واحاول تلبية اهتماماتهم.

ثم، في يوم من الأيام، حدث شيء لم يكن متوقعًا. أحد فيديوهاتي أصبح فيروسيًا، وبدأ يجذب مشاهدين بالآلاف، ثم بالملايين. بدأت اكسب من الإعلانات التي تظهر في الفيديوهات بشكل اكبر.بقيت ملتزمًا بتقديم محتوى ذو جودة عالية للمتابعين. كنت استثمر في تحسين معداتي وتطوير مهاراتي بشكل مستمر من ارباح اليوتيوب.مع مرور الوقت حققت حلمي في كسب دخل شهري جيد من الانترنت قد يصل الى 10.000 دولار في بعض الأشهر .

تعلمنا من رحلة عثمان أن النجاح في عالم يوتيوب ليس مستحيلاً. إنه يتطلب الالتزام، التعلم المستمر، والشغف. إذا كنت مستعدًا للعمل بجد وتقديم محتوى جيد، يمكنك أيضًا تحقيق النجاح وربح الأموال من هذه الطريقة المثيرة.

الإثبات

advertisement

سنعرض عليكم بعضاً من الأمثلة التي حققت ملايين الدولارات من هذا المجال:

1- قناة PewDiePie (  2.5 مليون دولار شهرياً)

أحد أشهر الشخصيات على الإنترنت ومنشئي المحتوى،السويدي فيليكس أرفيد أولف كيلبيرج، المعروف باسم “PewDiePie”، حصل على لقب القناة الأكثر مشاهدة والأكثر اشتراكًا من عام 2013 إلى عام 2019 .حتى اليوم، تعد قناة PewDiePie هي القناة الأكثر اشتراكًا على YouTube والتي يديرها فرد شخصي وليس شركة.وحصب العديد من المصادر فأن PewDiePie يربح ما يقارب 2.5 مليون دولار في الشهر الواحد من خلال قناته على يوتيوب.

2- قناة ابو فلة AboFlah (200.000 دولار شهرياً من ادسنس فقط)

أبو فلة هو اسم مستعار لحسن سليمان، ولد في الكويت عام 1998، وبدأ مسيرته كصانع محتوى على اليوتيوب عام 2016، حيث كان يقدم فيديوهات عن ألعاب الفيديو والتحديات والمزح. بفضل خفة ظله وشخصيته المرحة، استطاع أن يجذب ملايين المشتركين والمشاهدين من مختلف الدول العربية. كما اشتهر بإطلاق حملات تبرعات كبيرة لدعم الفقراء واللاجئين والأيتام في مختلف المناطق. حالياً، يضم حسابه على اليوتيوب نحو اكثر من 30 مليون مشترك، وقد تخطت مشاهداته نحو 3.5 مليار مشاهدة.وتعد قناته من اكبر القنوات نمواً في العالم في اقل من سنة.

هنا قد وصلنا لنهاية الحديث عن تلك الطريقة المضمونة للربح من الإنترنت بواسطة يوتيوب،لن اخدعك ان قلت لك انك تستطيع ان تصل مثل القنوات والأرباح التي ذكرناها سابقاً ،لأن مجال المحتوى المرئي فعلاً من المجالات سريعة الإنتشار التي يمكنك فيها تحقيق ارباح خيالية بين يوم وليلة من فيديو واحد!

تابع القراءة لمعرفة الطريقة التالية:


صفحة 4 من اجمالي 15 صفحة
ننصحك باضافة علامة مرجعية لهذا المقال على متصفحك ،حتى تعود اليها لاحقاً

advertisement