advertisement

افضل طرق للربح من الانترنت بالتجربة والإثبات (كورس الربح)

advertisement

1- الربح من جوجل أدسنس

advertisement

الربح من جوجل ادسنس هي الطريقة الأكثر شيوعاً والأسهل ،وهي عبارة عن شركة اعلانات عملاقة تابعة لجوجل تعد هي اكبر الشركات الإعلانية في العالم .توفر منصة على الويب يمكن للأشخاص او الشركات التسجيل فيها بسهولة للإعلان عن منتجاتهم او خدماتهم على مواقع الويب المختلفة (المحتوى المقروء) او قنوات اليوتيوب (المحتوى المرئي)،ومن الناحية الأخرى يمكن لأي فرد التسجيل كناشر في الشركة لعرض الإعلانات على قناة اليوتيوب الخاصة به ،او موقع الويب الخاصة به ،وهذا هو موضوعنا في طريقة الربح من أدسنس. حتى لا اطيل عليكم كثيراً ،وتملو منى في نصف الطرق دون استفادة كاملة ،ساكتب لكم المختصر المفيد في هذه الطريقة ،مع الإثباتات والأدلة ،والدخل الشهري الذي يمكن تحقيقه من جوجل ادسنس.لكن هناك بالطبع ادوات ومصادر للتعمق في هذه الطريقة ،سارفقها لكم في نهاية المقال في قسم المتطلبات والشروط،كما سأذكر لكم بعض الأدوات التي ستساعدكم في استخدام تلك الطريقة.لذلك اتمنى ان تقرأو المقال للنهاية

لبدء استخدام Google Adsense ، تحتاج منطقياً إلى موقع ويب لعرض الإعلانات.يمكنك  انشاء موقع ويب بسهولة ،وكتابة مقالات في المجال الذي تحبه ،ومن ثم الإشتراك في نظام اعلانات ادسنس وتضمين الإعلانات على مدونتك الخاصة بك وتحقيق دخل مقابل كل نقرة تتلقاها على الإعلانات.تعتمد نسبة الأموال التي تربجها من أدسنس على عدد الزيارات التي تتلقاها وايضاً عدد النقرات على الإعلانات وتعتمد سعر النقرة على المجال الخاص بموقعك،وايضاً على لغته والبلد الذي نقر من خلالها الزائر وعلى الإجراء الذي اتخذه بعد النقر،هل هي زيارة فقط أم شراء.لا توجد قيمة ثابتة لما يمكن كسبه على الإنترنت باستخدام Adsense حيث يمكنك ربح 100 دولار فقط شهرياً،او قد تصل الى أكثر من 400.000 دولار.

تعد هذه الطريقة من أفضل مجالات ربح المال من الانترنت .والدليل على ذلك هو زيادة عدد المواقع الالكترونية في الآونة الأخيرة بشكل مهول ،كما تحولت الكثير من الأعمال الورقية الى اعمال رقمية عبر الانترنت ،كتحول الصحف والمجلات الورقية الى مواقع الكترونية.يمكنك كذالك استغلال ذالك ،وحجز موقعك على الانترنت،والربح منه بطرق متعددة مثل الترويج ،وعرض الإعلانات ،والإشتراكات.توفر العديد من الشركات الكثير من هذه الطرق ،لعل اشهرهم هو جوجل ادسنس الذي يدير عرض الاعلانات على موقعك ويعطيك ارباحها.

advertisement

الإثبات

سنعرض عليكم بعضاً من الأمثلة التي حققت ملايين الدولارات من هذا المجال:

1- موقع موضوع mawdoo3.com (23.5 مليون دولار)

موقع موضوع هو اكبر موقع عربي حالياً ،تأسس عام 2010 على يد الشابان الأردنيان رامي القواسمي والطبيب محمد جبر ،برأس مال لا يتعدى ال 100 دينار .تركو وظائفهم لإيمانهم بهذا العمل وبعد صبر والمزيد من العمل استطاعوا جعل هذا الموقع من ابرز المواقع في العالم.

بعد عام واحد فقط من الإنطلاق (2012)،كان يزور الموقع اكثر من 5 ملايين زائر في الشهر لقراءة مقالاته عن الصحة ،والعلوم ،الثقافة،التاريخ.. في مختلف الأقسام .في هذه الأثناء كان يعتمد الموقع على الدخل من جوجل ادسنس بشكل كامل والذي كان يقترب من 20 الف دولار شهريا في ذلك الوقت،ومن ثم بدأت الشركات الإعلانية في التفاوض معهم لشراء المساحات الإعلانية لديهم.كلما مر الوقت كلما تزداد قوة الموقع وعدد مقالاته وكذلك زياراته ،وفي عام 2015 بلغ عدد زياراته اكثر من 20 مليون زيارة في الشهر مما دفع احدى الشركات في دبي دفع 1.5 مليون دولار لهما كتمويل.

advertisement

حالياً يدخل موقع موضوع اكثر من 100 مليون زيارة في الشهر،وحصلت الشركة على جولات تمويلية في اخر 5 سنوات تقدر ب 23.5 مليون دولار.وتستمر في النمو والإبداع فأنشأت عدة منصات الكترونية لكتابة المحتوى ،كما انشأت العديد من ادوات الذكاء الإصطناعي لتواكب التطور في المحتوى.

2- موقع wikihow (2 مليون دولار شهرياً)

هو موقع يقدم إرشادات خطوة بخطوة لكيفية فعل أشياء مختلفة في جميع المجالات. يحتوي على آلاف المقالات المصورة التي تشرح كل شئ من كيفية ربط ربطة العنق إلى كيفية صنع قنبلة نووية.

أسسه جاك هيريك في عام 2005 ، بهدف مساعدة الناس في كل انحاء العالم في كيفية تنفيذ الأشياء من اصغرها الى اكبرها ،حتى انه رفض تمويلات استثمارية كبيرة وفرص بيع الشركة إلى شركات مساهمة عامة أكبر لتحقيق هدفه.أكثر من 10 لغات منهم العربية والصينية و يزوره حوالي 150 مليون شخص شهريا ويربح حوالي 2 مليون دولار شهريا من ادسنس.

advertisement

3- مدونة المحترف th3professional.com (4000 دولار في الشهر)

هو موقع عربي بامتياز ومشهور ويربح الاف الدولارات شهريا من أدسنس، وهو موقع تابع لليوتيوبر والمأثر المغربي المشهورأمين رغيب.وهي واحدة من أقدم المدونات في العالم العربي حيث تم انشاء المدونة قبل 13 سنة من الأن وتحصل حاليا على اكثر من 20.000 زائر يوميا،ويربح شهرياً ما يقارب 4000 دولار في الشهر بواسطة اعلانات ادسنس.

advertisement

4- موقع labnol.org (70.000 دولار في الشهر)

أميت أغاروال هو مدون هندي ومؤسس موقع التكنولوجيا الأفضل في العالم “Digital Inspiration”. إنه مدون ومهندس برمجيات كمهنة. بعد الانتهاء من هندسة البرمجيات، ترك وظيفته وأنشأ مدونة تكنولوجية بعنوان “Digital Inspiration” في عام 2004. وبعد فترة قصيرة من الوقت، أصبح مدونًا مشهورًا وأول مدون متخصص في مجال التكنولوجيا في الهند.

5- موقع techcrunch.com (800.000 دولار شهرياً من ادسنس)

لقد ترك ممارسته للقانون ثم فكر في القيام بشيء مختلف.انه الأمريكي مايكل أرينجتون بدأ موقع Techcrunch في عام 2005 وعمل عليه كثيرًا وهو الآن موقع التكنولوجيا الأكثر شهرة في العالم.يزوره حوالي 100 مليون زائر شهريا ويكسب حوالي 800.000 دولار سنويا من ادسنس.

لن اخدعك واقول لك انك تستطيع ان تربح مليون دولار شهريا من جوجل ادسنس في بداية عملك ،في الحقيقة يصعب تحقيق ذلك ،حتى انا منذ 10 سنين في مجال الربح من ادسنس لم اتخطى ربع هذا المبلغ.هذه المواقع لديها جهات تمويلية واستثمارية ضخمة لتصرفه في التسويق ،وتوظيف آلاف الكتاب مثل مواقع الأخبار العالمية الشهيرة والتي تربح ملايين الدولارات شهريا من ادسنس وغيرها من الشركات الاعلانية.بينما في حالتك كمبتدئ لاول مرة للعمل على ادسنس ،هذه تجربتي لأحد المواقع التي انشأتها منذ قريب بمبلغ لا يتخطى ال 30 دولار ،بعد النشر المستمر للمقالات في مجال التقنية والالعاب لمدة 60 يوم ،بالاضافة الى بعض الاساليب (سيو)التي استخدمتها لجعل هذه المقالات تظهر بشكل جيد في جوجل (هناك مصادر في نهاية الدورة توضح تلك الاساليب بشكل كامل)،استطعت ان احصل على 4000 زيارة يومية من جوجل ،وبعد قبولي من ادسنس ربحت في اول شهر 200 دولار ،وبعد 6 شهور من العمل المستمر والجهد المتواصل في الصعود بالموقع ،هذه صورة لأرباح الشهر السابق والذي استطعت فيه تحقيق 1500 دولار من اعلانات ادسنس،وها انا حاليا اوظف 3 كتاب بشكل دائم للعمل لنشر المقالات على الموقع بدلاً منى ،لأتفرغ الى العمل في مشروع اخر.

6- موقع شخصي (1500 دولار في الشهر)

تعمدت ان اذكر تجربتي الشخصية في نهاية الأمثلة،حتى تكون على دراية كاملة بمدى النجاح والارباح الذي يمكن ان تحققه في هذا العمل ،بداً من 1000 دولار في الشهر الى اكثر من 2 مليون دولار شهرياً.

الأن سيدور في ذهنك عدة اسئلة وهي : كيف انشئ موقع الكتروني؟ انا ليست لدي خبرة برمجية كافية لفعل ذلك؟ لا استطيع التعامل مع لغات البرمجة؟ ما هو رأس المال الذي تحتاجه في لبدء الربح من جوجل ادسنس؟

لا تقلق يا اخي بالطبع كنت مثلك في يوم من الأيام ويدور في ذهني كل هذه الأسئلة أو اكثر ،سأجيب عليها جميعاً :

advertisement

هناك طرق كثيرة توفر امكانية عمل ذالك بسهولة ،حتى وان لم يكن لديك أي خبرة مسبقة حول أي شيئ عن تصميم وبرمجة المواقع.تعد منصة الووردبريس من أفضل المنصات التي توفر لك جميع الإمكانيات لإنشاء موقع الكتروني وادارته بطريقة سهلة وممتعة في نفس الوقت.كل ما هو مطلوب منك هو شراء اسم النطاق الذي تفضله ،وحجز استضافة لإضافة الموقع عليها ،واختيار المنصة المناسبة لإدارة الموقع الخاص بك،ومن ثم نشر الموقع والربح منه سواء كان اخباري ،أو تعليمي ،أو تدوين ..إلخ من العديد من التخصصات والمجالات التي يمكن أن تكون من محتويات الانترنت.لن يكلفك ذالك في البداية أكثر من 30~45 دولار بالسنة الواحدة ،وستزيد التكلفة مع النمو والذي بالطبع سيعود عليك بالأرباح.

هنا كانت نهاية الطريقة الأولى من الطرق المضمونة للربح من الإنترنت ،من المؤكد ان يكون هناك العديد من التساؤلات حول الربح من ادسنس ،لا عليك كما ذكرت لك سابقاً اردت ان اختصر على قدر الإمكان المزيد من التفاصيل ،حتى لا تمل من القراءة ،وتترك باقى الطرق التي قد تعجبك او تناسب احتياجك بشكل افضل .في نهاية الدورة في قسم المتطلبات والشروط سنعرض المزيد من التفاصيل والأدوات خطوة بخطوة حول كل طريقة.يعني بالعامية كدا (مش هسيبك إلا لما تفهم كل حاجة،وتبدأ رحلتك في كسب الأرباح).

لذا تابع قراءة المقال ،لمعرفة الطريقة التالية :


صفحة 3 من اجمالي 15 صفحة
لا تنسى مشاركة المقال على صفحتك الشخصية ،لإفادة اصدقائك

advertisement