تسريبات عن اسعار ومواصفات جهاز ايفون الجديد لعام 2022 iPhone 14 Pro Max

في 14 سبتمبر 2021 ، قدمت شركة آبل iPhone 13 . ظهرت التسريبات الأولى للخليفة بشكل غير عادي في وقت مبكر هذه المرة لـ  iPhone 14. نجمع هنا كل الشائعات والتسريبات والمعلومات المعروفة بالفعل عن iPhone 14 ،والذي من المتوقع إطلاقه في سبتمبر 2022. من المحتمل ان Apple ستقدم أربعة هواتف ذكية جديدة من iPhone 14 في سبتمبر. يقال إنه iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و Pro Max. 

مواصفات جهاز ايفون الجديد لعام 2022

في غضون بضعة أشهر ، ستظهر أجهزة iPhone الجديدة في السوق. وفقًا لذلك ، يجب أن تكون معظم تفاصيل التصميم النهائية قد تكون قد انتهت  بالفعل.تقول بعض المصادر ان التصمي سيبدو مشابهاً بشكل مربك لجهاز iPhone 13 Pro Max الحالي.لكن من الممكن أن يكون جهاز iPhone القادم أضيق قليلاً وفي نفس الوقت أكثر سمكًا. قد يشير هذا إلى حواف أضيق وبطارية أكبر .ومن المثير للاهتمام أيضًا أن الكاميرات ستكبر قليلاً على ما يبدو.حيث سيكون هناك مساحة للعدسات الأكبر حجمًا.

مقارنة iPhone 14 Pro Max بـ iPhone 13 Pro Max

  • من المتوقع ان يأتي الإصدار الجديد من هاتف ايفون 14 ،بشاشة اكبر قليلاً في بعض الإصدارات مثل البرو ماكس.لكن تذكر مجلات التقنية حتى الأن حتى الآن أن أحجام العرض ستظل كما هي عند 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.
  • ستكون الكاميرا الأمامية مزودة بفتحة أكبر f / 1.9. بالإضافة إلى ذلك ، تم ذكر وظيفة التركيز التلقائي كميزة جديدة. يمكن أن يؤدي ذلك معًا إلى أداء أفضل بشكل ملحوظ ، خاصة في الإضاءة الضعيفة.
  • تتفق الشائعات إلى حد كبير على أن Apple ستستخدم فتحتين أصغر – واحدة مستديرة والأخرى مستطيلة – للكاميرا ومستشعرات Face ID على iPhone 14 بدلاً من الشق المتواقع على iPhone 13.
  • سيتم تجهيز طرازي Pro بشريحة Apple A16 الجديدة. يجب أن يحتوي الطرازان الآخران على شريحة A15 ، والتي تعمل حاليًا أيضًا داخل طرز iPhone 13.

مواصفات كاميرا هاتف iPhone 14 الجديد

من المتوقع أن تقدم Apple أحدث طراز من تقنيات التصوير الخاصة بها ،بجانب تطوير خصائص عدسات الكاميرا الأمامية التي ذكرناها في المقارنة.من المتوقع حسب بعض التسريبات أن يأتي iPhone 14 Pro و Pro Max بمستشعرات بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا ذات الزاوية الواسعة.كما سيتشابه تصميم الكاميرات الخلفية في iPhone 14 الى حد ما  تصميمً يذكرنا بـ iPhone 4 في العديد من الأماكن.لكن سيكون الغلاف أكثر سمكًا قليلاً ويكون الزجاج الخلفي مغمورًا بالكاميرات.حيث يمكن أن توفر العلبة السميكة مساحة أكبر لبطارية .

هل ستكون الكاميرا الأمامية اسفل الشاشة؟

هناك الكثير من الشائعات التي تذكر ان هاتف iPhone 14 سيأتي بكاميرا امامية خفية تحت الشاشة.وبالتالي الغياب التام للشق أو غيره من قطع الشاشة.

لكن المزيد من الخبراء التقنيين يؤكدون على ان هذه التقنية لن تكون متوفرة في اجهزة ايفون حتى عام 2024 مع iPhone 16. وما يتم اشاعته من داخل الشركة هو قرار تسويقي للتشويق للتصميم الجديد. حيث من الممكن ان تتعمد شركة Apple تأجيل هذه الميزة لمدة عام من أجل التركيز على الابتكارات الأخرى مسبقًا.

يقال أن iPhone 14 Pro يأتي مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

في حين أن 8 غيغابايت والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي قياسية بالفعل في أفضل طرازات Android ، فإن طرز iPhone الحالية توفر ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6 غيغابايت كحد أقصى. يجب أن يتغير ذلك هذا العام .وفقًا للمعلومات الصادرة ، سيحصل iPhone 14 Pro على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يجب أن ينطبق الشيء نفسه أيضًا على iPhone 14 Pro Max.

iPhone 2022: هاتف ذكي بدون فتحة بطاقة SIM

يمكن أن يأتي iPhone 14 إلى السوق بدون فتحة بطاقة SIM.حيث أن Apple ملتزمة تمامًا بـ eSIM.من المحتمل أن تستغني Apple تمامًا عن إدخال بطاقة SIM في iPhone 14 ، على الأقل في بعض الطرز أو في بلدان معينة. في الأصل ، كان التنازل عن فتحة SIM متوقعًا فقط في عام 2023. ومع ذلك ، نظرًا لأن تعريفات الهاتف المحمول عبر eSIM غير متوفرة بعد في العديد من البلدان ، فلا يزال من المفترض وجود طرز بها فتحة لبطاقة SIM.

تصوير ومشاهدة مقاطع فيديو 8K لنظارات الواقع المعزز

أكد بعض الخبراء أن iPhone 14 ، الذي من المتوقع أن يتم تقديمه في سبتمبر 2022 ، سيحتوي على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل. يقال إن الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل تقتصر على طرز Pro وقادرة على تسجيل الفيديو حتى 8K. قد يكون هذا الأخير مهمًا لنظارات AR / VR ، والتي قد ترغب Apple أيضًا في تقديمها العام المقبل.كما يأتي الهاتف بشاشات 120 هرتز.

يقال إن الكاميرا تلتقط صورًا بدقة 48 ميجابكسل و 12 ميجابكسل عبر تجميع وحدات البكسل. مجموعة البكسل المتعددة معروفة بالفعل في العديد من هواتف Android الذكية. يجب أن يؤدي هذا إلى الحصول على صور أفضل ، خاصة في ظروف الإضاءة السيئة.

شكل النوتش في iPhone 14

هناك حاليًا العديد من الشائعات حول iPhone 14 ، والتي من المتوقع أن يتم إصدارها في سبتمبر 2022 ، تدور حول  هل ستستخدم Apple ثقبًا مستديرًا للكاميرا الأمامية مثل العديد من هواتف Android الذكية؟ أم ستبقى الشق المميز في الحافة العلوية للشاشة؟ حاليًا ، هناك دائمًا أصوات تشير إلى كلا الاتجاهين. تؤكد شائعات عن وجود ثقب ، لكنها تحذر من أن هذا قد يقتصر على موديلات Pro الأغلى ثمناً. 

iPhone 14 بسعة تخزين 2 تيرابايت

هناك شائعة أخرى عن سعة التخزين لجهاز iPhone 14. وتقول إن Apple تريد استخدام تقنية التخزين الأحدث QLC لجهاز iPhone 14. يهدف هذا إلى إنشاء جهاز iPhone بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت. ولكن هل ستضاعف Apple سعة التخزين مرة أخرى بعد عام واحد فقط من تقديم خيار 1 تيرابايت؟ بدون ميزة ذاكرة وصول كبيرة ، من غير المرجح أن تزيد Apple السعة مرة أخرى. خاصة وأن إصدار 2 تيرابايت من المحتمل أن يكون أكثر تكلفة.

iPhone 14: السعر

لا توجد أخبار رسمية عن سعر iPhone 14 حتى الآن. ولكن نظرًا لأن iPhone 13 القياسي يبدأ بسعر 679 جنيهًا إسترلينيًا / 699 دولارًا أمريكيًا، نتوقع أن يحصل iPhone 14 على سعر مماثل. حيث ان  iPhone 13 ظهر بسعر يقل 20 جنيهًا إسترلينيًا عن iPhone 12.

هناك بعض المصادر تفيد أن iPhone 14 القياسي سيبدأ من 799 دولارًا ، وإن iPhone 14 Max الأكبر سيكلف 100 دولار إضافي ، بسعر 899 دولارًا . سيؤدي ذلك إلى رفع سعر طراز Pro إلى 1099 دولارًا ، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن 999 دولارًا لجهاز iPhone 13 Pro ، بينما سيحصل iPhone 14 Pro Max أيضًا على 100 دولار علاوة على iPhone 13 Pro Max الحالي ، مما يمنحه سعرًا 1199 دولارًا.

اترك تعليقا