كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف بدون برامج

منذ إطلاق الهواتف الذكية، لا نتوقف عن القلق يومياً بشأن البطارية حيث لا تدوم طويلا . تم إنشاء الكثير من التطبيقات لتوفير أكبر قدر من الطاقة من هاتفك المحمول ،كما تم تصنيع هواتف ببطاريات ضخمة ،لكن ايضاً لا تصمت يوماً كاملاً مع الإستخدام الطبيعي. ولكن في هذه المقالة سوف تتعلم كيف الحفاظ بطارية هاتفك بدون برامج.

مشكلة نفاذ بطارية الهاتف

هذه مشكلة حقيقية يجب أن نواجهها كل يوم حتى لا تنفد البطارية في أقل وقت مناسب أو في الحالات التي نحتاج اليها الهاتف بشدة مثل السفر أو العمل. قد يكون هذا القدر من الطاقة المفقودة من الهاتف ،بسبب تشغيل الشاشة الكبيرة،لذلك يعمل الباحثون على إيجاد حلول من شأنها أن تمنع شاشات الهاتف المحمول الكبيرة الحالية من استهلاك بطارياتنا بهذه السرعة.كما قلنا سابقًا ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تمنحنا دقائق إضافية من الطاقة ، ولكن هل من الممكن توفيرها بشكل فعال؟ اقرأ خطوة بخطوة كيف أحفظ بطارية هاتف android بدون تطبيقات.

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف بدون برامج

تجدر الإشارة إلى أن هناك شيئًا واحدًا مؤكدًا وهو أنه بمرور الوقت ستفقد بطارية هاتفك الخلوي قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة .لكن اذا اتبعت اساليب الحفاظ على البطارية منذ شرائك للهاتف ،بالتأكيد ستساعد في الحفاظ على عمر البطارية.يعتمد عمر البطارية أيضًا على كيفية استخدامك لجهازك إذا قمت بشحنه بشكل صحيح. في كلتا الحالتين ، يمكننا أن نجعل بطارياتنا توفر المزيد من الطاقة وبالتالي تدوم لفترة أطول قليلاً. وإليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء:

  • أول شيء يجب القيام به ،هو تعطيل ميزة تشغيل الإشعارات عبر الانترنت ،والبحث التلقائي أيضاً للشبكات.كما يفضل تعطيل الواي فاي اذا كنت غير متصلاً بالشبكة.
  • ينصح بشدة عدم وضع خلفيات شاشة أو قفل ،من النوع المتحرك،وعدم استخدام تطبيقات الخلفيات ،حيث تستهلك المزيد من الطاقة.
  • يفضل خفض سطوع الشاشة في المنزل الى القدر المناسب ،لسببين احدهما الحفاظ على شدة السطوع المثالية لإستخدامها تحت الشمس بكفائة ،ولحفظ الطاقة في البطارية ،حيث تستهلك الشاشة اكثر من 60% من الطاقة في البطارية.
  • عادة ما نقوم بإيقاف تشغيل السطوع التلقائي ثم تحديد مستوى السطوع ، محاولًا ضبطه على أدنى مستوى مع السماح لنا بالرؤية جيدًا،للحفاظ على اكبر قدر ممكن من الطاقة.
  • اذا اردت الإستغناء عن رفاهيتك مقابل الحفاظ المثالي على البطارية خاصة في وقت الشدة،يفضل الإستغناء عن كافة التطبيقات التي لا تستخدمها ،والتي لديها اذونات تشغيل في الشاشة الرئيسية،مثل تطبيقات التذكير،تطبيقات التنظيف،مكافح الفيروس.والإستفادة من تطبيقات الهاتف الرئيسية.
  • سيساعد غلق زر التعرف على الموقع الجغرافي ،على نسبة في الحفاظ على الطاقة لهاتفك.
  • ينصح بشدة تعديل اعدادات خدمات الترفيه في هاتفك المحمول،مثل وقف ميزة التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على يوتيوب ،وفيسبوك،وانستقرام.
  • قم بإيقاف البلوتوث حيث يصبح عادةً بابًا مفتوحًا للنفايات.

افضل طريقة لشحن الهاتف

الشحن المثالي لبطارية الهاتف

من الأسباب الرئيسية لتلف البطارية وفقد قدرتها على حفظ الطاقة ،هو اسلوب الشحن الذي يعتمد عليه المستخدم،لذا نقد بعض النصائح يفضل اتباعها عند شحن هاتفك:

  • حاول ان لا تحتاج لشحن هاتفك يومياً اكثر من ثلاث مرات،حيث يؤدي تكرار الشحن في اليوم الواحد الى تقليل كفائة البطارية.
  • نعلم اننا قد نحتاج الى الشاحن السريع جداً الذي يشحن الهاتف في اقل من نصف ساعة ،لكن علينا ان لا نعتمد عليه طوال الوقت،حيث تحتاج البطارية الى وقت مثالي للحفاظ على معدل الشحن والتفريغ.
  • تجنب استخدام هاتفك ،اثناء الشحن ،فهذه من اكثر الطرق التي تؤدي الى تدمير البطارية،حيث يتم الشحن والتفريغ بمعدل سريع عن المعتاد للبطارية.
  • يعتبر الشحن طوال الليل عادة شائعة جدًا ، ولكن لا يوصى به لعدة أسباب ، أولاً يمكن أن يتسبب في حدوث أعطال على مستوى النظام،كما إنه يترك البطارية عند جهد إجهاد أعلى عند 100٪. ثالثًا ، وهو الأهم ، أنه ينتج حرارة زائدة ناتجة عن تبديد الطاقة المهدرة.
  • يفضل استخدام شاحن مماثل للشاحن الأصلي المرفق مع الهاتف،او موصي به من الشركة المصنعة.

إعدادات وضع توفير الطاقة

في معظم الهواتف الحديثة نيوجد وضع للتوفير المثالي للطاقة،يمكن تفعيله في اوقات الشدة ،للحصول على اطول فترة ممكنة لتشغيل هاتفك بقدر متوافق مع مقدار الشحن.وفيه يتم الإستغناء عن كافة الميزات التي تهدر المزيد من الطاقة مثل خلفيات الشاشة،والتطبيقات الأخرى ،وتوفير عدد قليل جداً من التطبيقات ،مثل ايقونة الإتصال ،والمراسلة وعادة الواتساب،كما يمكن اضافة المزيد لكن سعطيك اشعاراً يبلغك بأنك تقلل من فترة الشغيل المتوقعة للهاتف.يمكنك الخروج من هذا الوضع بسهولة عن طريق الضغط على ايقونة الخروج.

هناك ايضاً ميزة اضافية توفرها بعض الهواتف ،وهي موفر البطارية العادي،وهو وضع يقلل من استهلاك البطارية  بما يناسب الهاتف ،مثل تقليل الإضائة للحد المثالي،ايقاف الإشعارات…إلخ.

افضل واسهل طريقة لتوفير الطاقة في الهاتف،والحفاظ على عمر البطارية ،هي استخدام سمة سوداء في الغالب ،سيقلل ذلك من ارتفاع استهلاك الطاقة في ضوء الشاشة البيضاء.

درجة الحرارة وعمر البطارية

إلى جانب كل ما سبق ، تعتبر درجة الحرارة عاملاً مساهماً بنفس القدر في إطالة عمر البطارية. في الواقع ، يمكن القول إنها أكبر قاتل لصحة البطارية على المدى الطويل. مثل الفولتية العالية ، تعمل درجات الحرارة المرتفعة على إجهاد البطارية وتجعلها تفقد قدرتها بسرعة أكبر بكثير مما لو تم الاحتفاظ بها في درجات حرارة منخفضة.لذا فإن بقاء البطارية في حالة شحن كاملة ومعرضة لدرجة حرارة عالية هو الأسوأ في جميع العوالم والأمر الأول الذي يجب تجنبه عند شحن هاتفك. لذلك لا تترك هاتفك تحت وسادتك لشحنه ليلاً أو توصيله بلوحة القيادة في سيارتك في يوم حار.

اترك تعليقا