تقنية

حل مشكلة تعذر تثبيت التطبيقات

حل مشكلة تعذر تثبيت التطبيقات

ربما حدث أكثر من مرة أنه عندما حاولت تثبيت تطبيق من خلال Google Play ، فقد أبلغ عن خطأ ،ومن ثم تعذر التثبيت،لذا تريد ان تبحث ما السبب في ذلك،فتلجأ الى تحميله من مصادر خارجية ،لكن ايضاً تواجه نفس المشكلة ،وسئمت منها.لا تقلق نحن هنا لمساعدتك ،لنعرض لك أبرز الأسباب التي تؤدي الى تعذر التثبيت في هاتفك ،مهما كان نظام تشغيله (أندرويد-ايفون)،وبالتالي سنعرض عليك طرق لحل المشكلة،وتثبيت التطبيقات التي تريدها.

النظام لا يسمح بتثبيت ملفات غير معروفة

تتميز معظم الهواتف الذكية الحديثة بشدة تأمينها من الفيروسات والمصادر الخارجية المضرة،لذا لا تسمح لنا بتحميل اي تطبيق من مصادر اخرى غير متجر جوجل المتعارف عليه من قبل النظام.فإن كنت تريد تثبيت تطبيق من برامج اخرى ،او من ملف APK الموجود على ذاكرة الهاتف ،او الكومبيوتر ،ستجد اشعاراً يبلغك بأن ذلك مضراً ومحجوباً ،واذا اردت الإستمرار عليك  اغلاق ميزة الحمياة الخاصة بالتطبيقات من داخل اعدادات الهاتف.

لذلك ، لتثبيت هذه الأنواع من الملفات ، من الضروري إعادة تكوين المعلمات التي حددها نظام Android.في قسم “الإعدادات” ، ستحتاج إلى البحث عن قسم يقول “الأمان” ويمكنك تمكين أو تعطيل خيار “تمكين”. السماح بتثبيت التطبيقات مجهولة المصدر “، أو بنفس الطريقة يمكنك إدخال اسم الخيار داخل محرك البحث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.بمجرد تمكين هذا الإعداد ، ارجع إلى تخزين APK وحاول إعادة تشغيله لترى أن التطبيق قد تم تثبيته بنجاح.

انظر ايضاً: نصائح لتجنب تحميل التطبيقات الخطيرة على الهاتف

ضعف الإتصال

قد تكون مشكلة تعذر تثبيت التطبيقات ،بسبب مشاكل في اتصال شبكة الإنترنت ،حيث يؤدي ضعف الإنترنت في قطع الإتصال اثناء التحميل ،فيتعذر التثبيت يسبب عدم اكتمال تحميل ملفات التطبيق كاملاً .لذا عليك التأكد من جودة الإتصال قبل تحميل التطبيقات من الإنترنت،وعدم التثبيت إلا بعد اكتمال التنزيل بدرجة 100%.

في بعض الأوقات قد يتم حظر بعض العناوين ،من التحميل بواسطة شبكة الواي فاي،لذا اذا كانت الشبكة مستقرة وجيدة،فتأكد من عدم حظر عنوانك،قم بعمل ريستارت لجهاز الوافاي وستنتهي المشكلة.

انظر ايضاً: اسباب انقطاع الإنترنت عند تشغيل مقاطع الفيديو،كيفية الإصلاح

تعذر تثبيت التطبيق بسبب الاصدار القديم

في بعض الأحيان نفتقد الى تطبيق قديم ،ونريد تحميله وتثبيته ،لكن نتفاجئ بعد اكتمال التحميل ان الهاتف ،لا يقبل تثبيته ،ولا نعلم ما المشكلة.قد يكون اصدار الهاتف أو التطبيق غير متوافقين.لذا علينا ان نراجع الإصدارات التي يقبلها التطبيق قبل تحميله.وللإسف هذه المشكلة ليس لها حلاً اساسي سوى استخدام حيل برمجية لتشغيل اصدارات اقدم ،او احدث للهاتف ،وتثبيت التطبيقات التي تريدها.

بسبب استخدام برامج مكافحة

على نفس منوال امان النظام في الهاتف،بواسطة منع التثبيت من  مصادر غير معروفة.قد تعمل برامج الحماية المساعدة على نفس الإعدات ،لذا تمنع تثبيت برامج من مصادر غير مسموح لها،حتى وان كان متجر جوجل نفسه.لذا عليك مراجعة تطبيقات الحماية والأمان التي تستخدمها لهاتفك ،وضبط اعدادات التثبيت من المصادر الخارجية.

انظر ايضاً: إصلاح خطأ “فشل التنزيل” في واتساب WhatsApp

مشكلة في التطبيق نفسه

اذا قمت بمراجعة جميع الأسباب السابقة ،وقمت بحلها،ومع ذلك تعذر تثبيت التطبيق .قد يكون ذلك بسبب ان التطبيق نفسه به مشكلة ،كوجود تلف في احد ملفاته ،لذا عليك تحميله مجدداً من مصدر موثوق.

عادة عندما يكون الملف معطوبا ، فهذا يعني أنه إما أن هناك مشكلة في الاتصال بالإنترنت لا تسمح بتحميل APK بشكل صحيح ، أو في النقل من كمبيوتر إلى كمبيوتر.كل ما عليك التأكد من تحميل التطبيق مرة اخرى بشكل صحيح.

بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات ، ستتمكن من الاستمتاع بالتطبيق أو التحديث الذي قمت بتثبيته للتو على جهازك ، مع العلم أنك ستواجه بسهولة أي مشكلات قد تواجهك في المستقبل.

لبنى كمال عمري 23 سنة ادرس في كلية التجارة جامعة القاهرة ،اهوى الفن،واحب الكتابة على الانترنت لإضافة بصمة للمعلومات العربية.اكتب في موقع ابحاث واتمنى ان اصل معه الى كل ما هو متقدم.

السابق
انواع علامات الترقيم في اللغة العربية وكيفية استخدامها
التالي
اسباب امتلاء ذاكرة الهاتف،وكيف يمكن تحريرها

اترك تعليقاً