advertisement

بنت تشبه القرود: حالة نادرة وغامضة

0 1٬344

من المعروف أن القرود تشارك الإنسان بعض السمات والسلوكيات التي تدل على وجود صلة قرابة بينهما، ولكن هذه الصلة لا تظهر في المظهر الخارجي للإنسان، إلا في حالات شاذة ومدهشة تثير الدهشة والتساؤل. في هذا الموضوع سنتعرف على حالة فتاة برازيلية ولدت بشكل يشبه القرود كثيرًا، وسنحاول استكشاف أسباب هذه الظاهرة الغريبة.

advertisement

فتاة تقلد حركات القرود

كثيرًا ما نشاهد في حدائق الحيوانات قرودًا تؤدي حركات ظريفة تقلد فيها الإنسان، وتكون مثار ضحك وبهجة للناظرين. ولكن ماذا لو كان العكس صحيحًا؟ ماذا لو كان هناك إنسان يقلد حركات القرود؟ هذا ما حدث مع فتاة برازيلية تدعى ماريا دي جيسوس، التي ولدت في عام 1984، وتعيش في بيلو هوريزونتيه بولاية جيرسى بالبرازيل.

فتاة تشبه القرود في المظهر

advertisement

advertisement

ولدت ماريا دي جيسوس بشكل قريب جدًا من شكل القرود، فهي تمتلك رأسًا كبيرًا، وأذنين صغيرتين، وأنفًا مسطحًا، وفمًا كبيرًا، وأسنانًا حادة، وجسمًا مغطى بالشعر. كما أنها تمشي على أطرافها الأربعة، وتصدر أصواتًا غير مفهومة، وتأكل بطريقة غير مهذبة. هذه المظاهر تجعل من ماريا دي جيسوس حالة نادرة جدًا في تاريخ البشرية.

عندما اكتشف الأطباء والعلماء حالة ماريا دي جيسوس، حاولوا إجراء فحوصات وتحاليل لمعرفة سبب هذه الظاهرة الغامضة. لكنهم لم يجدوا أي تفسير علمي يبرر هذا الشكل الغريب. فماريا دي جيسوس لم تولد من أبوين قردين، ولم تتعرض لأي تلوث أو تشوه جيني، ولم تصاب بأي مرض أو عدوى. وبالتالي، بقيت حالة ماريا دي جيسوس لغزًا يصعب حله.

حالات أخرى مثل حالة ماريا دي جسوس

هناك حالات أخرى مثل حالة ماريا دي جسوس، ولكنها نادرة جدًا وغير مفهومة. على سبيل المثال، هناك حالة لفتاة صينية تدعى ليو جينغ، ولدت في عام 1985، وتعاني من متلازمة القردة الأسطورية (Monkey-like syndrome)، وهي حالة تتسم بنمو شعر زائد على الجسم والوجه، وتشوهات في الأذنين والأنف والفم. وقد تعرضت للتمييز والاستهزاء من قبل المجتمع، ولم تستطع الحصول على تعليم أو عمل أو زواج. كما هناك حالة لفتاة هندية تدعى لاكشمي تاتما، ولدت في عام 2005، وتعاني من اضطراب نادر يسمى التآزر الإسفنجي (Sirenomelia)، وهو اضطراب يتسبب في اندماج الساقين مع بعضهما البعض، مما يشبه ذيل الحورية أو القرد. وقد خضعت لعملية جراحية ناجحة لفصل ساقيها في عام 2007، لكنها توفيت بعد ذلك بأربع سنوات بسبب التهاب كلوي.

advertisement

مصدر مصدر 1
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.