استثمار وأموال

الحصول على قرض بنكي بضمان شيكات في مصر

قرض بنكي بضمان شيكات

يسعى الكثير من الناس الحصول على قرض بنكي لتمويل مشروعه  بضمان شيكات لم يصرفها بعد ،حيث تتيح بعض البنوك خدمة الإقتراض هذه كنوع من التسهيل فيما يسمى القرض المضمون ،كما يتطلب هذا النوع من الخدمات البنكية شروطاً أقل وموافقة أسرع من غيرها.

شروط الحصول على قرض بنكي في مصر

للحصول على قرض بنكي في مصر يجب أن تتوفر لديك بعض المستندات طبقاً للشروط الخاصة بالتمويل الشخصي ،يجب أن تقوم بإكمال تلك المستندات وتقديمها الى البنك حتى تنجح في الحصول على التمويل الخاص بك من البنك ،من ضمن هذه الشروط:

شروط الحصول على القرض للموظف

  1. خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين.
  2. تعهد جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط للبنك حتى الانتهاء من سداد القرض.
  3. صورة بطاقة الرقم القومي الساري.
  4. ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام و لا يزيد عن 60 عام في نهاية التمويل.
  5. ألا يزيد القسط الشهري الخاص بالقرض عن 40% من قيمة المرتب الشهري المثبت بالأوراق والمستندات،وفي بعض الحالات يمكن أن يصل القسط الشهري الى نصف المرتبأي 50%.(1)شروط الحصول على قرض البنك الأهلي .. يصل لـ3 مليون جنيه-almasryalyoum.com

شروط الحصول على قرض لغير الموظف

  1. يجب أن لا يقل عمر المتقدم على القرض عن 21 عام وأن لا يزيد عن 65 عام.
  2. يجب أن يكون لدى المقترض مشروع خاص به قائم وقيد التطوير كضمان للقرض، ولإثبات ذلك يجب عليه تقديم أخر ميزانية تم عملها للمشروع.
  3. يتم تحديد مدة وطريقة سداد أقساط القرض حسب إمكانية المقترض على السداد ويمكن أن تصل هذه المدة إلى 5 سنوات بحد أقصى.
  4. يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض لديه ما يضمن حقوق البنك ،كشخص موثوق أو عقود منزلية أو أراضي.
  5. في حال كان القرض لغرض توسيع مشروع فيلزم تقديم أوراق تفيد بأن المشروع قائم بالفعل من مدة لا تقل عن سنة ويكون له سجل تجاري وبطاقة ضريبية.(2)كيف اخذ قرض بدون وظيفة وما هي البنوك التي تعطي هذا النوع من القروض؟-almaal.org

شروط الحصول على قرض كبير بضمان شيكات

عادة توافق البنوك على اعطاء القروض للأشخاص حسب قدرتهم في السداد،فلا يمكن للبنك اعطاء قرض يفوق المليون جنيه لشخص يتراوح مرتبه الأساسي 2000 جنيه في الشهر ،دون ضمان لحقوق البنك،حيث انه من الطبيعي طبقاً للشروط أن لاتزيد قيمة السداد عن 50% من قيمة المرتب أي 1000 جنيه شهرياً ،ولذالك فأنه يحتاج أكثر من 90 سنة لسداد قيمة القرض،وهذا مخالف تماماً للشروط.

يبقى السؤال هنا متى يمكنني الحصول على قرض كبير ؟ يمكن الحصول على قرض كبير في حالة وجود ما يضمن السداد في المدة التى حددها البنك ،وبذالك لا يأخذ البنك بمعيار المرتب الشهري ،بل يأخذ ما يضمن قيمة القرض بفوائده سواء كان بعقود أراضي ،او بعقود منازل ،او بأوراق شيكات تغطي قيمة القرض ،وبذالك يمكنك الإقتراض بمبالغ كبيرة دون رفض.كما يمكنك طلب الحصول على قرض كبير بغرض التمويل لمشروع قيد الإنشاء حيث تقدم مستنتدات المشروع ودراسته للبنك وتنتظر الموافقة عليه بعد مراجعته،وذالك تشجيعاً للشباب على الإستثمار والصناعة،فيما يعرف بتمويل المشروعات.

ما هي الشيكات

هي مستندات ورقية تفيد امتلاك رصيد محدد ،بواسطة أمر مكتوب للبنك من قبل حساب شخصي أخر .وفيه يقوم المصرف بدفع أو حفظ مبلغ معين من المال من حساب شخص إلى الشخص الذي تم إصدار الشيك باسمه.يمكن الحصول على قرض بنكي بضمان هذه الشيكات كمستند ذو قيمة إذا لم يصرفها صاحب الشيك.

الحصول على قرض بنكي بضمان شيكات في مصر

من خلال تعهد الأصول القيمة ،يمكن للشخص الحصول على تمويل أو قرض بنكي من بعض البنوك بضمان تلك العهود ،ومن ضمنها الشيكات البنكية،التى تغطي قيمة القرض.فإذا تخلف المقترض عن سداد القرض ، فيمكن للبنك استعادة الأصول  أو الشيكات والاستيلاء عليها بطريقة أخرى لاسترداد الرصيد المستحق.لهذا السبب تشكل القروض المضمونة مخاطر أقل على المقرضين .وبالتالي غالبًا ما تأتي بأسعار فائدة ومتطلبات مقترض أقل من القروض غير المضمونة.

المصادر والمراجع[+]

السابق
الشيكات وانواعها وكيفية استخدامها
التالي
شكل علم فرنسا ومعناه وتاريخه

اترك تعليقاً