advertisement

استخدامات ورق الكربون

0 4٬832

استخدامات ورق الكربون تكثُر وتتنوع كثيرًا، حيث يُعد هذا الورق من أفضل أنواع الأوراق المُغطاة بطبقة سميكة من الحبر من ناحية واحدة، حتى لا تتسبب في خراب المستندات التي يتم استخدامها معه، حيث يتم استخدامه في الكثير من الأعمال الإدارية، لأنه يُسهلها كثيرًا كما سنرى في السطور التالية.

advertisement

استخدامات ورق الكربون

من المُتعارف عليه أن الكربون يُساهم في نسخ الكتابة من الأوراق التي يتم الكتابة عليها، والأوراق الفارغة كذلك، وهذا هو الاستخدام الأساسي والأكيد لأوراق الكربون.ومن المميز في هذا الورق الكربوني أنه لا يترك أي آثارًا للحبر في الأوراق السفلية، بل تكون الورقة نظيفة وكأنه تم طباعتها بواسطة ماكينة تصوير، كما ينقل كافة الكلمات المُدونة في الورقة المكتوبة العلوية.

طريقة استخدام ورق الكربون في النسخ

advertisement

بعد التعرف على استخدامات ورق الكربون، نرى أنه من الواجب علينا أن نعرض لكم الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه الأوراق في النسخ فيما يلي:

  • في البداية سيكون عليك إحضار ورقة من الكربون، مع ورقتين للكتابة، ويجب أن يكون جميع الأوراق بنفس الحجم.
  • من ثم عليك وضع ورقة الكربون في المنتصف بين الورقتين الخاصين بالكتابة.
  • أبدأ في الكتابة على الورقة العلوية المُخصصة للكتابة، ستُلاحظ أن ورق الكربون طبع أو نسخ كتابتك على الورقة السفلية.

مكونات ورق الكربون

يتساءل الكثير عن ما هو السبب الذي يجعل هذه الأوراق قادرة على نسخ المحتوى الذي يتم كتابته على الورق، وفي الوقت ذاته يُطبع على الأوراق السفلية له كذلك، فكان السبب في مكوناته.

advertisement

حيث يتكون في الأساس من الشمع الجبلي أو الشمع المعدني Montan Wax المعروف بقدرته على النسخ، ومن الجدير بالذكر أنه تم صناعة الكثير من الأنواع منه كذلك، وهي ما تتمثل في الورق الكربوني الأسود، والذي يظهر الخط أو الصورة باللون الأسود.

advertisement

بالإضافة إلى الورق الكربوني الأزرق الذي يظهر الصورة باللون الأزرق كذلك، إلى جانب الورق الكربوني البني الذي تكون نتيجته باللون البني أيضًا، فهذا يُتيح إمكانية اختيار لون النص المنسوخ أمام المُستخدمين.

أي يُمكننا القول إنه كان يحل محل ماكينات التصوير الحديثة الموجودة في وقتنا الحالي قبل اختراعها، وذلك لأن أغلب الجهات الحكومية على وجه الخصوص كانت تحتاج إلى كتابة أكثر من ورقة في نفس الوقت.

اسئلة شائعة

advertisement

كيف استخدم ورق كربون؟

يتم اضافة ورق الكربون في منتصف الورق الأساسي والفارغ من أجل الطباعة عليه.

ما هو كربون الخياطة؟

يساعد على النسخ بطريقة مميزة على الأقمشة، ويستطيع المستخدم أن يستعمل من جهة واحدة فقط، كما أن النوع الياباني ينصح باستعماله لأنه يصعب قطعه أو تدهوره.

ما معنى ورق NCR؟

يمكن استعماله فضلا عن ورق الكربون دون الحاجة إلى آلة.

advertisement

لا تتعدد استخدامات ورق الكربون، وذلك لأنه يعمل فقط على طباعة الكلمات المكتوبة في الورق على ورقًا آخر أثناء وقت الكتابة ذاته، فبالتالي يُوفر استخدام ماكينات التصوير الضوئي الحديثة لأنه يعطي نفس الكفاءة تقريبًا.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.