تقنية

أنواع نسخ ويندوز 7

أنواع نسخ ويندوز 7

هناك 6 أنواع من نسخ ويندوز 7 تم اصدارها معاً منذ عام 2009 .وفقًا لمايكروسوفت ، تحاول الإصدارات الجديدة تحقيق توازن بين التعقيد وما سيطلبه العملاء بالفعل.حيث انه لا يمكن تلبية جميع احتياجات العملاء المتنوعة في نسخة واحدة،لهذا السبب تم تخصيص 6 الإصدارات بميزات مختلفة لإرضاء جميع المستويات.سنتعرف في هذا المقال على جميع أنواع نسخ ويندوز 7 الستة بالتفصيل،وما الذي يمكنك شرائه وما لا يمكنك.كما ستعرف ما يناسبك وما لا يناسبك منها.

1-المبتدئين – Windows 7 Starter

Windows 7 Starter هو إصدار Windows 7 الذي يحتوي على أقل عدد من المميزات.(1) Let’s talk about Windows 7 Starter-blogs.windows.com متوفر فقط في مناطق معينة في إصدار 32 بت ولا يتضمن واجهة Windows Aero. كان هذا الإصدار متاحًا مثبتًا مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر ، وخاصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows ، من خلال شركات تكامل الأنظمة أو الشركات المصنعة للكمبيوتر باستخدام تراخيص OEM.

ليس هناك شك أن اصدار Windows 7 Starter محدود للغاية. ولكن بالنسبة للاستخدامات الرئيسية للحاسوب المحمول ، والذي يدور عادة حول تصفح الإنترنت ، والتحقق من البريد الإلكتروني ، وما شابه ، فإنه سيؤدي المهمة على ما يرام.(2)What is Windows 7 Starter Edition?-lifewire.com

2- المنزلية – Windows 7 Home Basic

تحتوي هذه النسخة على جميع ميزات Windows 7 Starter بالإضافة إلى العديد من الميزات الجديدة.سيكون متاحًا أيضًا فقط من خلال شركاء OEM في البلدان النامية. مثل Starter أيضًا ، لن يشتمل على واحهة Aero .يتوفر هذا الإصدار في كلا الإصدارين 32 بت و 64 بت ويدعم ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بناءً على ما أعلنته Microsoft عن Home Basic كنوع من أنواع نسخ ويندوز 7، أن هذه النسخة تشترك في نفس ميزات النسخة البريميوم باستثناء عدم وجود ميزات Aero Glass GUI وتعديلات أخرى لواجهة المستخدم مثل Aero Snap و Aero Peek واللمس المتعدد . كما انه لن يكون متاحًا قانونيًا للبيع في بعض الدول.(3)Windows 7: The Six Versions Explained-pcworld.com

3- بريميوم – Windows 7 Home Premium

اصدار البريميوم هي نسخة مستهدفة سوقياً للبيع بالتجزئة،حيث تتوفر في جميع المتاجر في كلا من الإصدارين 32 بت و 64 بت.يحتوي Windows 7 Home Premium على معظم مميزات ويندوز 7 مثل Windows Media Center و Windows Aero ودعم اللمس المتعدد.لذلك  كان يعد الإصدار السائد المثبت على الكثير من أجهزة الكومبيوتر الشخصية .

4- الإحترافية – Windows 7 Professional

مثلما يوحي الاسم  تم اصدار النسخة البروفشنال من ويندوز7 Professional للمحترفين الذين يحتاجون إلى ميزات متقدمة مثل الوصول البعيد لسطح المكتب ونظام تشفير الملفات لحماية البيانات والطباعة المتصلة بالموقع والنسخ الاحتياطي التلقائي.وهي نسخة متوفرة في كلا الإصدارين 32 بت و 64 بت في جميع أنحاء العالم،مثبتة في الأجهزة الأصلية الإحترافية ،ومتواجدة في المتاجر للإستخدام الشخصي.

5- شركات – Windows 7 Enterprise

لن تتضمن نسخة Windows 7 Professional ميزات الأعمال الإخرى المهمة والمطلوبة لدي الشركات والمؤسسات.لذا اصدرت مايكروسفت هذه النسخة بمميزات استهدفت خصيصاً الشركات وصحاب الأعمال التجارية الكبرى،مثل دعم واجهة المستخدم المتعددة حزم (MUI)، ومميزات الأمان وتشفير BitLocker ، و دعم تطبيقات UNIX ،والتنشيط عبر مفتاح الترخيص المجمع (VLK).هذا الإصدار غير متوفر من خلال البيع بالتجزئة أو OEM. ويتم توزيعه من خلال الترخيص المجمع للشركات التي لديها عقد (SA) مع الشركة المصنعة.(4)All Windows 7 Versions–What You Need to Know-extremetech.com

6- ألتميت – Windows 7 Ultimate

ويندوز سفن ألتميت هو الإصدار الأكثر تنوعًا وقوة من Windows 7. فهو يجمع بين سهولة الاستخدام الملحوظة وميزات الترفيه في Home Premium وقدرات الأعمال الخاصة بـ Professional ، بما في ذلك القدرة على تشغيل العديد من برامج إنتاجية Windows XP في Windows XP Mode ،والتبديل السهل بين 35 حزمة لغة MUI .

ما هي أنواع نسخ ويندوز 7 التي يمكنني شراؤها من المتجر؟

 يمكن لأي مستخدم أراد تحديث نسخته السابقة من نظام ويندوز Vista الى أنظمة وييندوز 7 للحصول على مميزاتها أو لإصلاح مشاكل الجهاز الشخصي الخاص به .سيتمكن من شرأء نشخة ويندوز مرخصة آمنة من أي نوع من أنواع ويندوز 7 ،بإستثناء نسخة المبتدئين والنسخة المنزلية حيث تتوفر في مناطق معينة فقط ،ونسخة الشركات .بينما النسخ الاخرى يمكنك بسهولة شرائها من أي متجر الكترونيات في منطقتك.كما يمكنك شراء جميع النسخ من موقع الشركة المصنعة Microsoft.لكن حالياً عام 2021 للإسف توقف دعم هذه الإصدارات من شركة Microsoft.

المصادر والمراجع[+]

السابق
الخصوصية و الأمان في ويندوز 7
التالي
إصلاح النظام في Windows 7 دون شراء نسخة،بإستخدام قرص الإصلاح

اترك تعليقاً