advertisement

كيفية البحث عن شخص بصورته اونلاين بالهاتف

advertisement

في أيامنا هذه، صار بالإمكان للجميع الوصول لشتى أصناف العلوم، من فيزياء وكيمياء وفلك ونحو، وأصبح البحث عن معلومة محددة من بين ملايين المعلومات، يبعد ضغطة زر، ووصل الأمر لإمكانية البحث عن الناس، والبحث عن شخص بصورته، لا باسمه فقط.فالبحث عن أحدهم عبر صورته يعدّ ميّزة جديدة نسبيّاً على عالم الإنترنت، وقد منحت مستخدمي الإنترنت فرصة كبيرة في إيجاد من يرغبون بالوصول إليه بشكل سهل وسريع.

advertisement

بحث عن شخص بصورته عن طريق الهاتف

يمكنك البحث عن صورة أي شخص باستخدام هاتفك عبر تطبيق Google الذي يأتي محمّلاً في أجهزة الأندرويد. فقط ادخل إلى التطبيق، ثم اضغط على رمز الكاميرا الذي تجده على طرف خانة البحث. أما للآيفون، قم بتحميل التطبيق من هنا.في أعلى الشاشة، على طرف خانة البحث، يوجد رمز “كاميرا”، اضغط عليه لتفتح لك الكاميرا. لاختيار الصورة التي ترغب بالبحث عنها من الاستوديو، اضغط على الدائرة التي فيها رمز “صورة”، ثم اختر الصورة،ثويجهك التطبيق الى محرك البحث لعرض الصور التي تتطابق الصورة في هاتفك ،او الصورة التي التقطها بالكاميرا.إن لم يعمل التطبيق كما يجب، جرّب تشغيل أحد تطبيقات الـ VPN.

البحث عن شخص على فيسبوك عن طريق صورته

advertisement

كي تتمكّن من البحث عن الأصدقاء باستخدام الصور في Facebook، سنؤدّي حيلة بسيطة جداً، لكنها ذات نفع كبير.قم بالدخول إلى متصفّح الإنترنت وابحث الصورة التي ترغب بها بالشكل الذي ذكرنها في الأعلى. بعد أن تظهر لك النتائج، امسح الكلمات الموجودة في خانة البحث، واكتب هذه العبارة بدلاً منهم: (site:facebook.com). وبذلك سيقتصر البحث عن الصور الموجودة في فيسبوك.على كل حال، هذه الطريقة قد لا تكون فعّالة تماماً، فهذا يعتمد على إعدادات الخصوصية التي حددها صاحب الصورة على فيسبوك.

بحث عن شخص بصورته عبر المتصفح بدون برامج

إن لم تكن ترغب باستخدام برنامج جوجل للبحث عن الصور، فلا بأس، يمكنك البحث عن معلومات شخص من خلال صورته عبر المتصفح، سواء على الحاسوب أو الهاتف.لتفعل ذلك على الحاسوب، قم بالدخول إلى موقع  google.com، ثم اضغط على رمز الكاميرا الذي تجده على طرف خانة البحث، عندها ستظهر لك نافذة صغيرة فيها زر “تحميل ملف”، اضغط عليه واختر الصورة التي ترغب بالبحث عنها.أما بالنسبة للبحث عن صورة باستخدام الهاتف، فاتّبع نفس الخطوات، لكن بعد أن تعدّل وضعَ التصفّح إلى وضعِ سطح المكتب من قائمة إعدادات المتصفّح.

موقع Bing للبحث عن شخص بصورته

advertisement

موقع بينغ غني عن التعريف، فهو ثاني أشهر محركات البحث على الإنترنت، وطوّرته شركة مايكروسوفت للبرمجيات. وبالتأكيد تستطيع استخدام الموقع من أجل البحث عن الأًصدقاء بالصور.قم بالدخول إلى الموقع من هنا، ثم اضغط على “Image” أو “صور” التي تجدها في أعلى الصفحة لتنتقل إلى صفحة جديدة. سيظهر لك بجانب خانة البحث أيقونة كاميرا، أضغط عليها وارفع الصورة التي ترغب بالبحث عنها.

موقع تين آي للبحث عن شخص بصورته

من أفضل مواقع البحث عبر الصور هو موقعTinEye، فهو سهل الاستخدام وبسيط، فقط ادخل إليه من هنا، واضغط على زر “Upload” ثم اختر الصورة التي ترغب بالبحث عنها. أو يمكنك نسخ رابط الصورة إلى الموقع إن كانت متاحة على الإنترنت.

موقع بيم آيز للبحث باستخدام الصور

advertisement

يعدّ موقعPimEyesموقعاً مميزاً للبحث عن وجوه الأشخاص هو الآخر. ادخل إليه من هنا، ثم اضغط على “Upload a photo”.عندها ستظهر لك نافذة جديدة، وستتوجه مباشرة لرفع الصورة التي ترغب بالبحث عنها. بعد أن ترفع الصورة، حدد المربعات للموافقة على شروط الموقع، ثم اضغط على “Start Search”. كما يمكنك اختيار الفترة التاريخية التي يبحث فيها الموقع.للأسف، الموقع لا يتيح للمستخدم أكثر من 3 عمليات بحث في اليوم، وإن كنت ترغب بالمزيد، عليك الاشتراك بأحد الباقات المدفوعة. أرخصهم بسعر 35 يورو شهرياً.

advertisement

موقع ياندكس الروسي للبحث عن الصور

موقع Yandex هو محرّك بحث آخر في عالم الإنترنت، لكنّ ما يميزه هو أنّه تطوير شركة روسية، وبالطبع، يمكنك استخدامه للبحث عن شخص بصورته.من أجل ذلك، ادخل إلى الموقع من هنا، ثم اضغط على كلمة “Images” التي ستجدها أمامك في وسط الصفحة، عندها ستنتقل إلى صفحة أخرى فيها خانة من أجل البحث. على طرف الخانة يوجد زر يشبه أيقونة الكاميرا، اضغط عليه ثم ارفع الصورة.إن كان الموقع يظهر باللغة الروسية، ربما تحتاج أن تشغّل الـ VPN ليصبح باللغة الإنجليزية.

موقع SauceNAO للبحث في الانترنت باستخدام الصور

موقعSauceNAOهو من أسهل مواقع البحث عن الأشخاص، فهو لا يقدّم خدمة غير هذه الخدمة. فقط ادخل إلى الموقع من هنا، ثم اضغط على زر “Select Image” واختر الصورة. وفي النهاية اضغط على زر “SEARCH” وابتسم للنتائج.

موقع Prepostseo لإيجاد صورة الشخص على الإنترنت

advertisement

في الحقيقة فإن هذا الموقع ما زال في وضع التطوير، فالبحث عن الصور فيه ليس جيّداً كما ينبغي، لذلك اجعله آخر خياراتك. لكن في المقابل، فالموقع يوفّر عدداً من المزايا والخدمات الأخرى، كتحويل الصور إلى نصوص، وفحص السرقة الأدبية، وغير ذلك.من أجل استخدام موقعPrepostseo، ادخل إليه من هنا، ثم اضغط على “حمّل الصورة”، ثم اختر الصورة التي ترغب بالبحث عنها، ثم اضغط “البحث عن الصور” في الأسفل قليلاً.

برامج للبحث عبر الصور للأندرويد والآيفون

هذه أفضل تطبيقات الهواتف الذكية، Android و IOS للبحث عن شخص بصورته:

ختاماً:

يمكنك استخدام جميع الطرق السابقة للبحث عن الأصدقاء بالصور، وهذا قد يمنحك فرصةً في إيجاد شخص لم تره منذ فترة طويلة، فتتمكن من الوصول إلى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.لكن في الوقت نفسه، قد يشعر البعض أن البحث عن شخص بصورته ينتهك شيئاً من الخصوصية، فربما لا ترغب أن تكون صورتك موجودة على الإنترنت لكلّ من يبحث عنها. أخبرنا برأيك، هل أنت ممن يؤيّد هذا أم يعارضه؟

اسئلة شائعة عن البحث بالصورة

استخدم هاتفك وقم بإلتقاط صورة لوجهك ،ومن ثم استخدام تطبيق الصور من جوجل ،واضغط على العدسة وسيقوم البرنامج بالبحث عن صورتك على محرك البحث ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي ،واذا وجد صورة مطابقه ستظهر لك.

يمكنك الحصول على معلومات عن شخص معين ،بطرق عديدة ،احدهما بواسطة رقم الجوال عن طريق تروكولر،او بالبريد الالكتروني،او بواسطة صورته ،وعند تطبيق احد الخطوات السابقة يمكن ان تصل الى حسابه على احد المواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم معرفة كافة بياناته.

نعم يمكن ذلك بواسطة جوجل ،كما ان هناك المزيد من تطبيقات الصور التي توفر تلك الميزة.حيث يمكنك بدلاً من البحث بكتابة نص ان تلتقط صورة ومن ثم الضغط على بحث لتحصل على جميع المعلومات الخاصة بالصورة.

advertisement