تقنية

ما هي ويندوز سفن ألتميت (Windows 7 Ultimate )

ويندوز سفن ألتميت

ويندوز سفن ألتميت أو بالإنجليزية Windows 7 Ultimate ،هي نسخة تم إطلاقها مع 5 إصدارات أخرى من Windows 7 في عام 2009 بواسطة Microsoft Windows Operating System. على عكس Windows Home Premium و Starter ، فإن الإصدارألتميت “Ultimate” هو الأكثر شيوعًا بين محبي التكنولوجيا بسبب فوائده الإضافية العديدة. كما يغطي الإصدار Ultimate كل ما هو مضمن في Windows Professional والكثير غير ذلك،تابع المقال لمعرفة ذالك.

ما هي ويندوز سفن ألتميت

ويندوز سفن ألتميت هو الإصدار الأكثر تنوعًا وقوة من Windows 7. فهو يجمع بين سهولة الاستخدام الملحوظة وميزات الترفيه في Home Premium وقدرات الأعمال الخاصة بـ Professional ، بما في ذلك القدرة على تشغيل العديد من برامج إنتاجية Windows XP في Windows XP Mode .كما يمكنك بواسطة ويندوز سفن ألتميت تشفير بياناتك باستخدام BitLocker الذي يضيف المزيد إلى الأمان.تتضمن أيضًا مزايا التبديل السهل بين 35 حزمة لغة MUI وميزات متقدمة لمنع البرامج الضارة التي يتم تشغيلها من خلال خاصية Applocker على عكس باقي النسخ.

تسمية الويندوز

سميت هذه النسخة بـ  Windows 7 Ultimate ويندوز 7 ألتميت،نظراً لأنها تعتبر النسخة الأفضل والأغلى بين الإصدارات الـ 5 الإخرى .(1)Microsoft Windows 7 Ultimate review-alphr.com حيث تحتوي النسخة أو الإصدار على كل تحسين جديد من ويندوز، إلى جانب الكثير من الإضافات التي تظهر فقط في هذا الإصدار من نظام التشغيل،والتي بالفعل لا توجد في الإصدارات الإخرى.

مميزات ويندوز سفن ألتميت

  1. يمكن لـ ويندوز سفن ألتميت تشغيل الملفات مباشرة من VHD دون تدخل المضيف بينما هذا غير ممكن في النسخة الإحترافية.
  2. يحتوي على ميزات متقدمة لمنع البرامج الضارة التي يتم تشغيلها من خلال خاصية Applocker.
  3.  تمكين التشفير المستند إلى الملفات وتشفير بياناتك باستخدام BitLocker.
  4. يضمن الإصدار ويندوز سفن ألتميت أيضًا على تقنية تحسين ذاكرة التخزين المؤقت لتسهيل الوصول إلى الملفات عبر شبكة المنطقة الواسعة.
  5. يتيح الإصدار Ultimate الوصول إلى 35 حزمة لغة MUI مفقودة أيضًا في الإصدار الاحترافي.
  6. يجمع بين سهولة الاستخدام الملحوظة وميزات الترفيه في Home Premium وإمكانيات الأعمال في Professional .
  7. بدء تشغيل البرامج بشكل أسرع وأسهل ، والعثور بسرعة على المستندات التي تستخدمها في أغلب الأحيان من خلال التنقل المحسّن على سطح المكتب.
  8. يمكنك بواسطة ويندوز سفن ألتميت تشغيل العديد من برامج إنتاجية Windows XP ،كمشاهدة التلفزيون وإيقافه مؤقتًا وإرجاعه وتسجيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،في وضع Windows XP المضمن.
  9. استعادة البيانات الخاصة بك بسهولة من خلال النسخ الاحتياطي التلقائي.
  10. يمكنك من خلاله العمل كمضيف لخدمات سطح المكتب البعيد .من خلال ميزة الوصول المباشر والبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب المصممة خصيصًا لمسؤولي الشبكة. (2)Difference Between Windows 7 Professional and Ultimate (With Table)-askanydifference.com
  11. يحتوي على نظام فرعي للتطبيقات المستندة إلى Unix.

متطلبات تثبيت Windows 7 Ultimate

قامت Microsoft بنشر الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لإصدارات البيع بالتجزئة من Windows 7 (Home Premium و Professional و Ultimate). يتم ذكر التفاصيل في الجدول أدناه.(3)Hardware requirements for Windows 7-sourcedaddy.com لاحظ أن متطلبات ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص أعلى قليلاً لإصدارات 64 بت من Windows 7.كما يدعم الإصدار Ultimate أيضًا ذاكرة بحد أقصى 192 جيجابايت وسعة تشغيلية لوحدتي CPU.

متطلبات أجهزة Windows 7

 المكونالحد الأدنى لمتطلبات النظام
المعالج (CPU)معالج بسرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع ، 32 بت (x86) أو 64 بت (x64)
ذاكرة1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (32 بت)
2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (64 بت)
معالج رسوماتدعم رسومات DirectX 9 مع WDDM 1.0 أو برنامج تشغيل أعلى
القرص الصلبمساحة متوفرة على القرص تبلغ 16 جيجابايت (32 بت)
مساحة القرص المتوفرة 20 جيجابايت (64 بت)

تنصيب ويندوز سفن ألتميت

يمكنك بكل سهولة تنصيب نسخة ويندوز سفن ألتميت على جهازك كالطريقة المعتادة لتنصيب جميع نسخ ويندوز 7 ،حيث لا يوجد اختلاف في تثبيت احدهما ،يمكنك الإطلاع على هذه المقالة كيفية تنصيب ويندوز 7 على الحاسوب بنفسك (Windows 7).

الأمر الوحيد الذي يجب ان تفكر فيه أولاً هو كيفية امتلاك نسخة مرخصة من Windows 7 Ultimate ،يمكنك شرائها من متجر مايكروسوفت اذا كان لديك حساب Microsoft مفعل .اذا رأيت ان ذالك مكلفاً مع العلم انه الحل الأمثل والقانوني لإمتلاك نسخة كاملة مرخصة،يمكنك رؤية هذه المقالة :كيفية تحميل نسخة ويندوز 7 مجانا (download Windows 7).

المصادر والمراجع[+]

السابق
كيفية تحميل نسخة ويندوز 7 مجانا (download Windows 7)
التالي
مميزات Windows 7 وبعض العيوب

اترك تعليقاً