ما هو خيط النايلون؟

ما هو خيط النايلون؟

خيط النايلون هو أحد أنواع الخيوط العديدة المتاحة للاستخدام مع آلات الخياطة المنزلية ، وكذلك في التطبيقات الصناعية. يُعرف النايلون أيضًا باسم مادة البولي أميد ، وهو عبارة عن ألياف صناعية أصبحت شائعة لأول مرة في المنازل في الولايات المتحدة في عام 1940 عندما تم تقديم لباس ضيق من النايلون. منذ ذلك الوقت ، تم استخدام النايلون على نطاق واسع ، كخيوط الغزل والنسيج. بالمقارنة مع أنواع الخيوط الأخرى ، يتم تقدير النايلون لأنه قوي ومرن للغاية. هذا مهم لأن التماس المخيط يجب أن يكون أقوى من المادة التي يتم حياكتها لضمان متانة المنتج النهائي.

ما هو خيط النايلون؟

خيوط النايلون عبارة عن خيوط من مادة اصطناعية يمكن أن تشبه شكل وملمس العديد من الألياف الطبيعية. في الأصل ، تم إنشاء النايلون ليحل محل الحرير عندما أصبح من الصعب الحصول على المادة الأخيرة. النايلون قوي ومطاطي قليلًا وأقل تكلفة بشكل عام من خيوط الألياف الطبيعية. هذا يجعل النايلون جيدًا للعديد من أنواع مشاريع الحياكة. من السهل أيضًا التعامل معها بشكل عام ، لذا يمكن أن تكون اختيارًا جيدًا للمواد المستخدمة في الحياكة المبتدئين.

قد تكون الخيوط المصنوعة من ألياف طبيعية ، مثل الصوف ، باهظة الثمن. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان الخيط يجب أن يكون مستوردًا وعضويًا. خيوط النايلون هي بديل يمكن أن يشبه شكل وملمس الصوف والقطن وحتى الجلد المدبوغ بتكلفة أقل. يمكن استخدامه بدلاً من خيوط الألياف الطبيعية هذه لإنشاء أي عدد من الملابس أو الإكسسوارات أو حتى ديكور المنزل.

انظر ايضاً: خصائص خيوط النايلون

مزايا وعيوب خيط النايلون

هناك العديد من مزايا وعيوب خيط النايلون. على الجانب الإيجابي ، فإن خيوط النايلون الاصطناعية أقوى من الألياف الأخرى ، وخاصة القطن. تعد متانة الخيط مهمة بشكل خاص مع آلات الخياطة عالية السرعة التي تسحب الخيط بسرعة عبر المادة بإبرة ، مما قد يضعفها عن طريق تكسير الشعيرات الفردية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خيوط النايلون خفيفة وناعمة ولا تمتص السوائل ، وهو أمر مهم بشكل خاص للملابس حيث تكون طبقات الإبط عرضة للضعف من العرق.

هناك بعض المشكلات السلبية في هذا الغزل ، حيث يميل إلى أن يصبح هشًا وأصفر بمرور الوقت. عند استخدامها للدرزات على الملابس ، ربما لا تكون هذه المشكلة مشكلة بسبب العمر الكلي القصير للملابس وحقيقة أن اللحامات مخفية داخل الثوب. يذوب خيوط النايلون عند تعرضها للحرارة العالية للحديد. لتجنب اللحامات المنصهرة ، يجب على المستخدمين التأكد من كي العناصر بمكواة على درجة حرارة منخفضة والجانب الصحيح لأعلى ، بدلاً من الداخل للخارج.

استخدامات خيط النايلون؟

لهذه الخيوط استخدامات عديدة ، مثل صناعة الملابس وحقائب السفر والستائر وحقائب اليد. النايلون الصوفي هو نوع من الخيوط المستخدمة بشكل شائع للحواف الملفوفة على ملابس التريكو ، وكذلك لإنتاج طبقات مطاطية على ملابس السباحة ، وأزياء الرقص ، والملابس الرياضية. النايلون المربوط قوي للغاية ويستخدم بشكل شائع في الخياطة الثقيلة ، مثل إنتاج السلع الرياضية والمظلات والأحذية. تم تصميم سلك التنجيد خصيصًا لتحمل قسوة الاستخدام الشائع مع الأثاث. خيوط النايلون الشفافة شفافة وتستخدم بشكل شائع في خياطة الألحفة واللحف والشمس.

انظر ايضاً: استخدامات النايلون الصناعي

انواع خيوط النايلون

تم تصميم بعض خيوط النايلون لتبدو مثل الفراء وقد تحتوي على العديد من الألياف البارزة من خيوط القاعدة. قد يكون التعامل مع هذا النوع من الخيوط أكثر صعوبة من غيره ويستغرق وقتًا أطول لإتقانه. عادة ما يتم تقديم دروس الحياكة محليًا ، وهناك كتب ومواقع إلكترونية تعلم أنماط وأنماط الحياكة. يمكن صنع العديد من المشاريع ، مثل الأوشحة أو التنانير أو السترات ، باستخدام خيوط النايلون.

عند اختيار خيط نايلون ، من المهم عمومًا اختيار النوع المناسب لمشروعك. بعض الخيوط ذات ملمس خشن وقد لا تكون مناسبة للملابس ، لكنها مناسبة للسجاد أو التنجيد. عند صنع بطانية أطفال ، من الجيد عمومًا البحث عن خيوط ناعمة ومن غير المرجح أن تهيج البشرة الحساسة. يمكن أن تكون زيارة متجر خيوط لتشعر بأنواع مختلفة من خيوط النايلون فكرة جيدة ، أو إذا كنت ستشحن الخيوط ، فابحث عن أوصاف تفصيلية تشرح ملمس وشكل الغزل. في كثير من الأحيان ، يمكن تقليد سترة كارديجان من الكشمير باهظة الثمن بواسطة النايلون المصمم ليشعر تمامًا وكأنه أغلى قماش.

يمكن غسل معظم خيوط النايلون في الغسالة بالماء الدافئ أو البارد وتجفيفها على درجة حرارة منخفضة. قد تكون فكرة جيدة أن تغسل أو تشطف الخيط يدويًا قبل استخدامه ، لأن المواد الكيميائية المستخدمة لعلاجه يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي للجلد. من الممكن حدوث حساسية من النايلون نفسه.

غزل النايلون الصوفي

غزل النايلون الصوفي فريد من نوعه عن أنواع الخيوط الأخرى لأنه قابل للتمدد. في حين أن معظم خيوط القطن والبوليستر تخلق طبقات ثابتة ، فإن النايلون الصوفي يخلق طبقات تتعافى بعد التمدد ، وهي ميزة كبيرة عند خياطة الأقمشة المحبوكة. نظرًا لطبيعته القابلة للتمدد ، فإن هذا الخيط مصمم بشكل عام للاستخدام مع الأقمشة المطاطية. كما يوحي الاسم ، فهو مصنوع من ألياف نايلون مغزولة ينتج عنها خيوط متينة وناعمة وقوية. عادة ما يتم بيع خيط النايلون المرن مثل هذا على أقماع صغيرة ومخصص للاستخدام على جهاز serger.

التغطية المتزايدة التي يوفرها هذا الخيط تجعله مثاليًا للاستخدام على الحواف الملفوفة ، بالإضافة إلى اللحامات المنتظمة الملبدة بالغيوم. تُعد الحواف الملفوفة بديلاً سهلاً للحواف التقليدية ، خاصة على الأقمشة المتخصصة ، مثل ملابس الرقص المحبوكة وأقمشة ملابس السباحة. في هذه الحالة ، يوفر النايلون طبقات مريحة ناعمة ولن تخدش البشرة الحساسة. هذا الخيط مناسب بشكل خاص لمشاريع مثل الملابس الداخلية وملابس السباحة وملابس الأطفال ، ويمكن حياكة مجموعة واسعة من الأقمشة به.

مقارنة بالخيوط التقليدية ، قد يكون اختيار اللون لخيوط النايلون الصوفية محدودًا. ومع ذلك ، غالبًا ما تجد الخياطات خيارات كافية لعمل تطابق معقول. إلى جانب لون الغزل ، هناك مجموعة من أنواع الخيوط المتاحة بما في ذلك القطيفة المعدنية والمتنوعة والقماشية الإضافية. بالإضافة إلى إنشاء طبقات ، فإن النايلون الصوفي مثالي أيضًا لإضافة لمسة زخرفية إلى مفارش المائدة والمناديل وغيرها من مشاريع ديكور المنزل. قد تكون هناك حاجة إلى بعض تعديلات التوتر بسبب اختلافات النسيج بين هذا النوع والخيوط العادية.

كيفية استخدام حيط النايلون الصوفي في الخياطة

صُمم النايلون الصوفي عمومًا للاستخدام على آلة الخياطة ، وهي ماكينة خياطة تخلق طبقات من الأوفرلوك مع تقليل بدل التماس. يستخدم serger النموذجي أربع بكرات من الخيط ؛ اثنان يستخدمان للإبر والآخران يستخدمان للحلقات ، وهي الآليات التي تخلق غرزة الاوفرلوك. يجب استخدام خيوط النايلون الصوفية في حلقات السيرجر ، بينما يجب استخدام خيوط البوليستر الاصطناعية العادية في الإبر. يمكن أيضًا استخدام خيط النايلون القابل للتمدد في بكرة ماكينة الخياطة العادية لإضافة تمدد إلى التماس التقليدي. لا ينصح محترفو الخياطة عمومًا باستخدامه في الإبر ، لأن آلات الخياطة عادة ما تواجه مشكلة في الحصول على خيط رقيق من خلال آليات الشد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.