ماذا تأكل الدببة؟

الدببة من الثدييات ،ومعظم أنواع الدببة حيوانات آكلة اللحوم وتستهلك اللحوم والمواد النباتية مثل التوت. ومن المثير للاهتمام ،أن بعض أنواع الدببة تعرض تفضيلات النظام الغذائي ؛ على سبيل المثال ، تعتبر الدببة القطبية من آكلات اللحوم بشكل حصري تقريبًا ،، في حين أن دب الباندا نباتي بالكامل تقريبًا. ستسلط هذه الصفحة الضوء على أنواع الدببة المختلفة ،وما تأكله .

النظام الغذائي لأنواع الدببة

  • القطبية:تم العثور على الدببة القطبية في الغالب شمال الدائرة القطبية الشمالية في القطب الشمالي في مناطق مثل جرينلاند وألاسكا وكندا وروسيا والنرويج.وبالمقارنة مع أنواع الدببة الأخرى ، تعتبر الدببة القطبية آكلة اللحوم والأسماك بالكامل تقريبًا .
  • الدببة البنية : وهي تعيش في مجموعة متنوعة من الموائل التي تتراوح من الصحاري والغابات الجبلية العالية إلى حواف الجليد.الدببة البنية هي مغذيات عامة ، وتستهلك أي شيء مغذي. يشمل نظامهم الغذائي التوت ، والمكسرات ، والطحالب ، والأعشاب ، والرسديات ، والجذور ، والحشرات ، والفطريات ، والسناجب المطحونة ، والفئران ، والغرير ، والسلمون ، والجبل ، والماعز ، على سبيل المثال لا الحصر.
  • دب الشمس: تعد دببة الشمس أحد أنواع الدببة الثمانية الموجودة والمتوطنة في جنوب شرق آسيا. هذه الدببة هي أصغر أنواع الدببة ، حيث تنمو إلى حوالي 5 أقدام وتزن حوالي 150 رطلاً. تعتبر دببة الشمس آكلة اللحوم ، وتفضل نظامًا غذائيًا من التوت والفواكه والجذور والنباتات الأخرى والأطعمة الشهية التي يتم الحصول عليها من حشرات الصيد والقوارض والسحالي والطيور الصغيرة.
  • الدببة السوداء الأمريكية: تعد الدببة السوداء في أمريكا الشمالية أحد أنواع الدببة الثلاثة الموجودة في الولايات المتحدة. كما أنه الأكثر شيوعًا وانتشارًا في المنطقة. يتكون حوالي 75٪ من النظام الغذائي للدب الأسود في أمريكا الشمالية من المواد النباتية ، وخاصة الفواكه والخضروات. يتم استكمال النسبة المتبقية البالغة 25 ٪ من النظام الغذائي للدب الأسود في أمريكا الشمالية باللحوم المأخوذة من بيض الطيور والقوارض والحشرات والأسماك والثدييات الكبيرة.
  • دب الباندا: تعتبر دببة الباندا مستوطنة في الأجزاء الجنوبية الوسطى من الصين. غالبًا ما توجد هذه الأنواع من الدببة في غابات جبلية معتدلة مع تركيز كثيف من الخيزران ، والذي يشكل 99 ٪ من نظامهم الغذائي.تقضي دب الباندا حوالي 55٪ من اليوم في مضغ براعم الخيزران وسيقانه وأوراقه.لوحظ أن الباندا تتغذى أحيانًا على اللحوم والقوارض الصغيرة الأخرى لتكملة نظامها الغذائي من الخيزران.

كم مرة تأكل الدببة؟

سوف تأكل الدببة بقدر ما تستطيع طالما أنها تلبي احتياجاتها اليومية من الطاقة. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن عتبة الغذاء اليومية تختلف باختلاف الأنواع. على سبيل المثال ، تستهلك الدببة البنية التي تعيش في ألاسكا ما بين 80 و 90 رطلاً من الطعام يوميًا. من ناحية أخرى ، تتطلب الدببة القطبية حوالي 2 كجم من الدهون يوميًا للبقاء على قيد الحياة. دب الباندا ، الذي يتغذى في الغالب على الخيزران ، الذي يحتوي على قيمة غذائية منخفضة ، وفي هذه الحالة ، يجب أن يستهلك حوالي 26-84 رطلاً من الطعام يوميًا. غالبية استهلاك الغذاء في معظم أنواع الدب هو الأعلى خلال الصيف والخريف ، وهي خطوة استراتيجية لأنها تساعدهم على بناء مخازن الدهون لديهم استعدادًا لموسم الشتاء القاسي.

اترك تعليقا