تقنية

كيفية طرد المستخدمين المتسللين من شبكة Wi-Fi الخاصة بك: أفضل الخيارات

كيفية طرد المستخدمين المتسللين من شبكة Wi-Fi

في بعض الأحيان قد نواجه مشكلات أمنية مع شبكاتنا اللاسلكية. تحدث عادة لأننا لم نتخذ الخطوات الصحيحة في تأمينها. ولكن بالإضافة إلى وجود متسللين غير مرغوب فيهم يهاجمون شبكتنا ، فقد نواجه أيضًا مشكلة تتمثل في أننا في وقت ما أعطينا الشخص رمز وصول ولا نريده أن يواصل الاتصال. في هذه المقالة سوف نشرح الخيارات التي نحتاجها لطرد المستخدمين من شبكة Wi-Fi الخاصة بنا .

كيف تطرد مستخدمًا من شبكة Wi-Fi الخاصة بك

الأمر مختلف تمامًا إذا كنت تريد حظر متسللاً أو تريد طرد شخص متصل انت اعطته كلمة المرور بنفسك.على أي حال ، لدينا خيارات مختلفة لمنع مستخدم أو جهاز معين من الاتصال بالشبكة.

قم بتغيير كلمة مرور شبكة Wi-Fi

لا شك أن أفضل خيار لاستبعاد مستخدم من شبكتنا هو تغيير كلمة مرور Wi-Fi . لذلك ، سيتم استبعاد أي مستخدمين أو أجهزة متصلة بشبكتنا تلقائيًا. في هذه الحالة ، بالطبع ، يجب ألا يغيب عن البال أنه لن يتم استبعاد مستخدم معين فحسب ، بل سيحدث أيضًا مع أي جهاز آخر أو مستخدم قام بتسجيل الدخول. في كل مرة تنشئ فيها كلمة مرور جديدة ، يتعين علينا اتباع نفس النمط  بأن نضعه قوي ومعقد : يجب أن يحتوي على أحرف (كبيرة وصغيرة) وأرقام ورموز خاصة أخرى ، ويوصى بأن يكون طوله 12 حرفًا على الأقل ، وإذا أمكن ، اجعله عشوائيًا.

استخدم برنامج NetCut لحظر المتصلين على نفس الشبكة

يمكننك استخدام برنامج نت كت للتحكم في جميع الأجهزة المتصلة  على نفس الشبكة.NetCut هو برنامج مثير للاهتمام يسمح لنا بطرد مستخدم من شبكة الواي فاي. ومع ذلك ، يمكننا استخدام برامج أخرى مماثلة ، والتي نجدها أيضًا مجانًا على الإنترنت.

أعد ضبط إعدادات الراوتر

على غرار تغيير كلمة المرور  يمكنك ضبط جهاز الراوتر على اعدادات معينة ،لحظر مستخدمين محددين بواسطة عناوين ip الظاهرة في صفحة الاجهزة المتصلة.أو يمكنك تحديد المستخدمين الذي يمكنهم الوصول الى الإنترنت ،وعليه لن يستطيع غيرهم الإتصال بالشبكة حتى لو معهم كلمة المرور الصحيحة.

يمكنك اعادة ضبط المصنع من داخل الراوتر أو من زر الراستر لإستبعاد جميع المستخدمين،إنها طريقة سريعة لطرد أي مستخدم . بالطبع ، مرة أخرى يجب إنشاء مفتاح آمن جديد ،واتباع جميع خطوات الأمان التي ينصح بها ،لعدم دخول المتسللين مرة اخرى.

تعطيل Wi-Fi

لن يتم تطبيق هذا إلا إذا لم نرغب في استخدام اتصال Wi-Fi. على سبيل المثال ، إذا أردنا الاتصال بكابل ونريد فقط عدم وجود المزيد من الأجهزة التي يمكنها الاتصال. إنه مقياس أكثر دراماتيكية ، لكننا أردنا أيضًا تضمينه. في النهاية ، هذا حل يمكننا أيضًا تنفيذه في أي وقت.

للقيام بذلك ، نحتاج إلى إعادة الدخول إلى جهاز التوجيه. يمكننا الوصول إلى الإعدادات المتقدمة ، وإدخال اتصال Wi-Fi ، والعثور على خيار مشابه وفقًا لطرازنا قم بإيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية . يمكننا عكس الوضع في أي وقت.

باختصار ، هذه بعض الخيارات البسيطة المتاحة لدينا لطرد متطفل او متسلل من شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بنا.

لبنى كمال عمري 23 سنة ادرس في كلية التجارة جامعة القاهرة ،اهوى الفن،واحب الكتابة على الانترنت لإضافة بصمة للمعلومات العربية.اكتب في موقع ابحاث واتمنى ان اصل معه الى كل ما هو متقدم.

السابق
كيفية حذف حساب Telegram نهائيًا من الهاتف وجهاز الكومبيوتر
التالي
بحث عن الطاقة وانواعها

اترك تعليقاً