تقنية

كيفية تحميل نسخة ويندوز 7 مجانا (download Windows 7)

تحميل نسخة ويندوز 7 مجانا

يبحث الجميع عن مصادر لتحميل نسخة ويندوز 7 مجانا ،لتنصيبها على اجهزتهم،نظراً لتكلفة الشراء من الشركة المصنعة مايكروسوفت أو متاجر البيع بالتجزئة مثل أمازون.بالفعل هناك العديد من المصادر التي تستطيع من خلالها تحميل النسخة بسهولة وبشكل مجاني ،لكن عندما نتحدث عن نظام تشغيل اساسي يحمي ملفات مهمة وخاصة ،فيجب أن نضمن أن نسخة التحميل هي نسخة أصلية وليست مخترقة .لذا يجب أن نستخدم طرق مجانية قانونية لكنها قد تكون معقدة مثل نقل الترخيص ،أو علينا شراء نسخة اصلية من Microsoft ،أو اختيار مصادر موثوقة للتحميل المجاني للنسخ الأصلية وتوفير المال وهذا الخيار هو موضوعنا اليوم.

ما هي المواقع  الآمنة لتحميل Windows 7

هناك طرق عديدة على الإنترنت للحصول على ملفات تثبيت Windows 7 مجانًا ،لكن أغلبها تعد مواقع غير قانونية ،حيث تكون الملفات الموجودة بها غير رسمية أو غير مرخصة وبالطبع لا تحتوي على تحديثات أو دعم من الشركة المصنعة .تنشر هذه المواقع بكثرة على الويب ويزداد استخدامها نظراً لوجود العديد من الأدوات بشكل مجاني مما ينجذب اليها العديد من المستخدمين .

عندما نتحدث عن تحميل نظام Windows 7 فلا ينبغي أن تنخدع بالمواقع المشبوهة التي تدعي أنها تقدم تنزيلًا مجانيًا ،لأن الأمر يحتاج الى أمان وخصوصية وحفظ ألاف من البيانات والملفات شديدة الخصوصية .وحتى إذا كان بإمكانك الحصول على البرنامج مجانًا ، فستظل بحاجة إلى رمز تنشيط لاستخدامه.لذا فأن الطريقة الأمنة 100 % للحصول على أحدث اصدار  من ويندوز 7 هي التوجه الى متجر مايكروسوفت الرئيسي.

مواقع تحميل نسخة ويندوز 7 مجانا

هناك بعض المواقع التي توفر روابط التنزيل لنظام التشغيل Windows 7 بشكل مجاني ، عن طريق استضافة ملفات ISO الخاصة بنسخة ويندوز 7 على سيرفراتها بطريقة رسمية ومرخصة عن طريق الشراء  ثم اتاحتها للمسجلين أو للعامة بشكل مجاني على عكس خوادم Microsoft الرسمية .كما أن هناك بعض المواقع تعطي مفاتيح ترخيص لعملائها اتشغيل أنظمتها بطريقة آمنة تماماً.نظراً لخطورة الأمر إليك بعض المواقع الآمنة عن تجربة لتحميل نسخة الويندوز:

  • تنزيل أي نسخة ويندوز كاملة ومجاناً عن طريق أداة “HeiDoc.net“.
  • تحميل النسخة من موقع Windowstan.
  • يمكنك تحميل الويندوز 7 من موقع Ninite .
  • يتيح موقع TechBench تحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا بصيغة ISO.

هل نسخة ويندوز 7 مجانية؟

نسخة ويندوز 7 مجانية

بالتأكيد نظام التشغيل ويندوز 7 قديم من الناحية التكنولوجية ، لكن هذا لا يعني أنه عديم القيمة. لطالما كان نظام Windows 7 منتجاً مدفوعاً كثير الطلب ومرغوباً حتى وقتنا هذا بل يتم تفضيله في بعض الأحيان عن الإصدارات الأحدث.حتى الآن في عام 2021 يتطلب الإصدار ويندوز 7 الشراء المدفوع لتنصيبه بعد انتهاء دعم شركة Microsoft له بعد 10 أعوام من التطوير والتحديث المستمر . منذ وقت قريب ، كان من الممكن تنزيل ISO (نسخة رقمية قابلة للتثبيت) لنظام Windows 7 من Microsoft مجانًا ، ولكنك ما زلت بحاجة إلى مفتاح المنتج لتنشيط النظام. تمت الآن إزالة هذه الميزة ، ويطلب الموقع مفتاح المنتج قبل أن تتمكن حتى من بدء التنزيل.

مواقع يجب تجنبها عند تحميل نسخة ويندوز 7

عند البحث في جميع أنحاء الويب ، ستجد العديد من الأماكن التي تقدم ISO مجانًا ، وبعضها يتضمن مفاتيح المنتج.على الأرجح ليست إصدارات رسمية أو قانونية من البرنامج. من المسلم به أن هناك أشخاصًا قد لا ينزعجوا من فكرة تنزيل نسخ تم اختراقها من نظام التشغيل ، ولكن تذكر فقط أن هذه الإصدارات يمكن أن تحتوي بسهولة على برامج ضارة ذكية تراقب جميع أنشطتك وتجمع تفاصيل الأمان الثمينة الخاصة بك لإستخدامها لإختراقك. حقا الأمر لا يستحق المخاطرة ،لذا تجنب المواقع العامة المشبوهة وابحث عن المواقع التي تدعم أجهزة الويندوز فقط.

كيفية تحميل نسخة ويندوز 7 مجانا

الطريقة القانونية الوحيدة للحصول على نسخة مجانية تمامًا من Windows 7 هي عن طريق نقل ترخيص من كمبيوتر شخصي آخر يعمل بنظام Windows 7.بدلاً من دفع 120 دولارًا للحصول على ترخيص جديد ،عند تجديد جهازك يمكنك التضحية بجهازك القديم واخذ مفتاح الترخيص منه وتركيبه في الجهاز الجديد.

إذا كان لديك مفتاح منتج Windows استخدمته على جهازك قبل تغيير الأجهزة،يمكنك ازالته من جهازك القديم وتثبيته على الجهاز الجديد .حيث وفرت شركة Microsoft مسار استثناء لنقل ترخيص Windows بعد تغيير الأجهزة. يجب أن تكون قد سجلت دخولك إلى حساب Microsoft نفسه قبل إجراء تغيير الأجهزة لاستخدام مسار الاستثناء.وبذالك يمكنك تنصيب نسخة ويندوز 7 بشكل قانوني.

السابق
إصدار اندرويد 10 ،المميزات ومعلومات التحديث (Android 10)
التالي
ما هي ويندوز سفن ألتميت (Windows 7 Ultimate )

اترك تعليقاً