advertisement

كيفية تحديد جنس الجنين بالجدول الصيني،كل ما تحتاج معرفته عن طريقة الجدول الصيني

0 4٬167

الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين هو طريقة شعبية وقديمة تستخدم للتنبؤ بما إذا كان الطفل المنتظر ولداً أو بنتاً. يعتمد هذا الجدول على التقويم القمري الصيني، ويستند إلى عمر الأم عند الحمل وشهر الحمل. من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الأزواج المتوقعين للحمل أو الحوامل هو معرفة جنس المولود المنتظر. هل سيكون ولداً أم بنتاً؟ هل سيشبه الأب أم الأم؟ هل سيكون له نفس الصفات والمواهب التي يتمناها الوالدان؟ هذه الأسئلة تثير الفضول والحماس لدى الكثير من الأشخاص، وقد يكون لها أيضاً دور في التخطيط والتحضير لاستقبال الطفل الجديد.ولكن كيف يمكن معرفة جنس الجنين قبل ولادته؟ هل هناك طرق علمية موثوقة تستطيع إظهار هذه المعلومة بدقة عالية؟ أم هناك طرق شعبية وتقاليد قديمة تعتمد على بعض الإشارات والعلامات التي قد تدل على نوع الجنين؟

advertisement

ما هو الجدول الصيني؟

الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين هو طريقة قديمة تستخدم في بعض الثقافات لتوقع نوع المولود قبل ولادته. يُزعم أن هذا الجدول يعود إلى أكثر من 700 عام، وأنه كان مخفيًا في قصر إمبراطور صيني، حتى اكتشفه عالم غربي في القرن التاسع عشر، وأخذه إلى أوروبا، حيث انتشر بشكل واسع.الجدول عبارة عن مخطط يحتوي على صفوف وأعمدة، حيث يمثل كل صف عمر الأم بالسنوات، وكل عمود شهر حدوث الإخصاب. في كل خانة من خانات المخطط، يظهر حرف M أو F، يشير إلى Male أو Female، أي ذكر أو أنثى. لذلك، يمكن للأزواج استخدام هذا المخطط بإدخال عمر الأم وشهر حدوث الإخصاب، ثم مطابقة المربع المتقاطع بينهما، للاطلاع على جنس المولود المتوقع.

كيف يعمل الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين؟

advertisement

الجدول الصيني

الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين يعتمد على استخدام التقويم القمري الصيني، وهو تقويم يستند إلى حركة القمر حول الأرض، بخلاف التقويم الميلادي الذي يستند إلى حركة الأرض حول الشمس. التقويم القمري الصيني يتكون من 12 شهرًا، كل شهر يبدأ بالاقتران القمري، أو ما يسمى بالهلال، وينتهي بالاقتران التالي. كل شهر يحتوي على 29 أو 30 يومًا، وبالتالي فإن عدد أيام السنة في التقويم القمري أقل من عدد أيام السنة في التقويم الميلادي.

advertisement

لذلك، لاستخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين، يجب تحويل تاريخ ميلاد الأم وتاريخ حدوث الإخصاب من التقويم الميلادي إلى التقويم القمري. هذا يمكن أن يتطلب بعض الحسابات المعقدة، لكن هناك بعض المواقع والحاسبات على الإنترنت التي تسهل هذه المهمة. بعد ذلك، يمكن إدخال عمر الأم وشهر حدوث الإخصاب بالتقويم القمري في المخطط، والبحث عن المربع المتقاطع بينهما، للحصول على جنس المولود المتوقع.

تبحثي في الجدول عن التقاطع بين عمرك القمري وشهر حملك، وتلاحظي ما إذا كان مكتوباً في المربع (B) أو (G)، حسب نسخة الجدول التي تستخدمها. (B) تعني Boy أو ولد، و(G) تعني Girl أو بنت.

advertisement

فلنأخذ مثالاً لتوضيح طريقة استخدام الجدول. لو كان تاريخ ميلادك 15 يوليو 1995، وحصل الحمل في 10 فبراير 2023، فإن عمرك الميلادي عند حدوث الحمل هو 27 سنة، وشهر حملك هو فبراير. لتحويل هذه المعطيات إلى التاريخ القمري. ستجدي أن عمرك القمري هو 28 سنة، وشهر حملك هو شهر كانون ثان (الشهر 12) في التقويم القمري. بالبحث في الجدول، ستجدي أن المربع المتقاطع بين 28 و12 يحتوي على (B)، مما يعني أن جنس طفلك المتوقع هو ولد.

هل هو دقيق أم مجرد خرافة؟

لا شك أن استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين قد يكون مسلًّا وشائعًا بين بعض الأزواج، خاصة إذا كان لديهم رغبة محددة في نوع المولود. ولكن هل يعتبر هذا المخطط طريقة صحية وفعالة للتأكد من جنس المولود قبل ولادته؟

الإجابة هي لا. فلا يوجد أية دليل علمى قاطع على صحة هذا المخطط، ولا يوجد أية تفسير منطقى لكيفية تأثير عمر الأم وشهر حدوث الإخصاب في نوع المولود. فالعامل المحدد لجنس المولود هو نوع كروموسوم Y أو X في حالة كروموسومات XXY (Kline فرط الصبغي)، الذي يحمله الحيوان المنوي الذي يخترق البويضة. وهذا يعتمد على عوامل عشوائية ووراثية، لا على عوامل زمنية أو فلكية.وعلاوة على ذلك، فإن الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين لا يأخذ في الاعتبار أي تغيرات أو اختلافات في دورة التبويض لدى المرأة، أو أي مشاكل صحية أو هرمونية قد تؤثر على حدوث الحمل. كما أنه لا يمكن تطبيقه على حالات الحمل المتعدد، مثل التوائم أو الثلاثاء.

advertisement

ولذلك، فإن استخدام هذا المخطط لا يعتبر طريقة مضمونة أو موثوقة لتحديد جنس المولود قبل ولادته. بل إنه قد يؤدي إلى خيبة أمل أو احباط لدى بعض الأزواج، إذا كانت نتيجة المخطط تخالف ما يظهره التصوير بالموجات فوق الصوتية أو فحص الحمض النووي، والتي هي طرق علمية دقيقة وآمنة لمعرفة جنس المولود.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.