ترفيه

قواعد لعبة اكس او (Tic-Tac-Toe)

قواعد لعبة اكس او (Tic-Tac-Toe)

ربما تعرف بالفعل كيفية لعب لعبة اكس او XO أو كما يسميها البعض ويجا أو تيك تاك تو Tic-Tac-Toe. إنها حقًا لعبة بسيطة ، أليس كذلك؟ هذا ما يعتقده معظم الناس. ولكن إذا قمت حقًا بتشغيل عقلك حول اللعبة ، فسوف تكتشف أن لعبة اكس او ليست بالبساطة التي تعتقدها!

تعرف على قواعد لعبة اكس او بشكل صحيح.تتضمن لعبة اكس او جنبًا إلى جنب مع الكثير من الألعاب الأخرى، النظر إلى الأمام ومحاولة اكتشاف ما قد يفعله الشخص الذي يلعب ضدك ،لمحاولة الفوز عليه.

قواعد لعبة اكس او

  1. يتم لعب اللعبة على شبكة مكونة من 3 مربعات في 3 مربعات.
  2. اذا كنت أنت X ، فأن صديقك أو الكمبيوتر في هذه الحالة يكون O .حيث يتناوب اللاعبون على وضع علاماتهم في مربعات فارغة.
  3. الفائز في لعبة اكس او هو أول لاعب تمكن من وضع 3 علامات متتالية في مربع اللعبة (لأعلى أو لأسفل أو عبر أو بشكل مائل).
  4. عندما تمتلئ جميع المربعات التسعة ، تنتهي اللعبة.
  5. إذا لم يكن لدى اللاعب 3 علامات متتالية ، تنتهي اللعبة بالتعادل.

انظر ايضاً: تعرف على 10 العاب شائعة جداً في دولة الامارات

كيف يمكنني الفوز في لعبة اكس او؟

للتغلب على الشخص المنافس في اللعبة أو على الأقل التعادل معه ، تحتاج إلى استخدام القليل من الإستراتيجية. الاستراتيجية تعني معرفة ما عليك القيام به للفوز.يحاول جزء من استراتيجيتك معرفة كيفية الحصول على ثلاثة X على التوالي. يحاول الجزء الآخر معرفة كيفية منع الشخص المنافس أو الكمبيوتر من الحصول على ثلاثة O على التوالي.

بعد أن تضع ملف X في المربع ، تبدأ في التطلع إلى الأمام. ما هو أفضل مكان لك المقبل X ؟ تنظر إلى المربعات الفارغة وتقرر أيها هو خيارات جيدة – أي منها قد يتيح لك اتخاذ ثلاثة X على التوالي.

عليك أيضًا أن تراقب أين يضع المنافس O . يمكن أن يغير ما تفعله بعد ذلك. إذا حصل المنافس على اثنين O على التوالي ، عليك أن تضع التالي X في آخر مربع فارغ في ذلك الصف ، أو سيفوز المنافس. أنت مجبر على اللعب في ميدان معين أو خسارة اللعبة.إذا كنت تهتم دائمًا وتتطلع إلى الأمام ، فلن تخسر أبدًا بلعبة اكس او. قد لا تفوز ، لكن على الأقل ستتعادل.

لبنى كمال عمري 23 سنة ادرس في كلية التجارة جامعة القاهرة ،اهوى الفن،واحب الكتابة على الانترنت لإضافة بصمة للمعلومات العربية.اكتب في موقع ابحاث واتمنى ان اصل معه الى كل ما هو متقدم.

السابق
اشهر 10 ابراج في الكويت بالصور
التالي
كيف تفوز دائماً في لعبة xo

اترك تعليقاً