advertisement

طرق العناية بالمنزل والسيارة

0 950

سنذكر في هذا المقال طرق العناية بالمنزل والسيارة،حيث لا يوجد مكان مثل البيت، ربما تقضي وقتًا أطول في منزلك أكثر من أي مكان آخر، يعد الحفاظ على نظافته وتنظيمه جزءًا أساسيًا لجعلك تشعر بالرضا، لكن هناك حيل في الحفاظ على تلك الحالة المنظمة والنظيفة دون قضاء كل وقتك في القيام بذلك ، إنها أمور تشمل الحفاظ على نظافة أركان المنزل المتعددة وملحقاته، بما في ذلك المطبخ والمرآب، إن المطبخ مثلً ليس شيئًا يمكنك تخصيصه لوقت لاحق، فحالة مطبخك لها تأثير مباشر على عدد مرات تنظيفه في المقام الأول. كما أن الحفاظ على نظافة ملحقات المنزل مثل المرآب أمر ضروري في عملية التنظيف العميق ، تنظيف وتنظيم المرآب الخاص بك له أيضًا فوائد عديد.

advertisement

التنظيم الجيد للعناية بالمنزل بأبسط الطرق

هناك طريقة أخرى للحفاظ على منزلك نظيفًا وهي أن يكون لديك جدول تنظيف، خطط لوقت القيام بالمهام الروتينية ، والترتيب الذي ستتم به. مثلًا:

جدول العناية بالمنزل

advertisement

من المهم اختيار الأعمال التي يمكن القيام بها أثناء قيامك بأشياء أخرى ، على سبيل المثال:

  • يمكن إجراء التنظيف بالمكنسة الكهربائية أثناء مشاهدة التلفزيون.
  • غسل الأطباق أثناء الاستماع إلى الموسيقى.
  • والمسح أثناء طي الغسيل.

ضع في اعتبارك أيضًا أن بعض الأعمال تحتاج إلى القيام بها يوميًا، بينما يمكن القيام ببعض الأعمال الأخرى مرة واحدة في الأسبوع أو أقل.(1)How to Become a Home Health Aide-wikihow

ابدأ بالأشياء الصغيرة

advertisement

الأشياء الصغيرة تُنظف بسرعة ، يمكن القيام بأشياء مثل:

  • مسح العدادات والأجهزة.
  • التنظيف بالمكنسة الكهربائية وإزالة الغبار.
  • غسل الأطباق بسرعة خلال يومك والعناية اليومية بالمطبخ.

لن تقوم فقط بإنجازها ، ولكن سيكون لديك ضغط أقل، مع العلم أنها لم تعد مدرجة في قائمة مهامك. من ناحية أخرى ، ستستغرق الأشياء الأكبر (مثل المسح وتنظيف المراحيض) وقتًا أطول وستكون أكثر صعوبة. اجعل تنظيف الأشياء الصغيرة من أولوياتك لتكون سعيدًا أكثر.

اقرأ ايضاً:

advertisement

الصحة في المنزل: دليل لتنظيف طبيعي وصديق للبيئة

تنظيف الأشياء الكبيرة

تتطلب مهام التنظيف الأكبر مثل المسح وغسل المراحيض وغسل النوافذ وتنظيف المرآب مزيدًا من الوقت والطاقة ، تعامل مع هذه الأعمال الروتينية في أيام إجازتك أو في عطلات نهاية الأسبوع حيث يمكنك منحها انتباهك الكامل. تساعد مهام التنظيف الكبيرة هذه في الحفاظ على منزلك نظيفًا من الداخل والخارج بين عمليات التنظيف اليومية أو الأسبوعية.

الاهتمام بنظافة المطبخ وغسالة الصحون

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند الحفاظ على مطبخ نظيف، لا يجب أن يكون الحفاظ على مطبخك منظمًا ونظيفًا مهمة شاقة. مع بعض التنظيم والروتين مع سبق الإصرار وتقنيات التنظيف ، نعلم جميعًا كيف تبدو بيئة المطبخ غير النظيفة: عدادات المطبخ مليئة بالشحوم وبقايا الطعام، الخزائن والأدراج لزجة وملطخة، ولا يتم تنظيف الأجهزة وغسالة الصحون تبدو متسخة بغض النظر عن التنظيف المنتظم، تحتوي الأرضيات على بقايا من انسكابات أو تناثر الصلصات، الجدران ملطخة ببقع من الزيت أو بقايا لا يمكن التعرف عليها. (2)10 Reasons Why Cleaning the Kitchen is Necessary for Better Health-thriveglobal.com

حافظ على الأمان

advertisement

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تنظيم مساحتك، أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من توصيل جميع الأجهزة وإيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام. يتضمن ذلك أفران الميكروويف وغسالة الصحون والمحامص والغلايات الكهربائية. وتأكد من تخزين مواد التنظيف بشكل منظم.

advertisement

التنظيف اليومي سينقذك

إذا كنت معتادًا على التنظيف أثناء التنقل، فستجد أنه ليس لديك الكثير لتفعله أثناء جلسة التنظيف الشاملة. إذا اعتدت على مسح المنضدة، وغسيل الأطباق وتكديسها أثناء التنقل واستخدام معطر غسالة الصحون، وتنظيف الموقد أثناء الطهي، فسوف تفاجأ بمدى سرعة ترتيب مطبخك مرة أخرى. هذا له بعض الفوائد:

  • سيكون لديك القليل لتنظيفه في نهاية اليوم.
  • يساعدك هذا على اكتشاف الأخطاء أو المشكلات الصغيرة قبل أن تصبح مشكلة أكبر.
  • أشياء مثل الانسكابات والبقع والقطرات يمكن مسحها بسهولة بمجرد حدوثها.

مكان أدوات التنظيف

إذا كان لديك مكانًا مخصصًا للتنظيف في مطبخك ، فستجعل حياتك أسهل بكثير، سيساعد وجود مكان للتنظيف حيث يمكنك وضع مواد التنظيف ومستلزماته وأدواته ومعطر غسالة الصحون ومسلتزماتها في الحفاظ على مطبخك مرتبًا ومنظمًا. إنها أيضًا طريقة ممتازة للحفاظ على أدوات التنظيف منظمة ويسهل العثور عليها، لا يجب أن يكون وجود محطة تنظيف لمطبخك أمرًا معقدًا.

اقرأ ايضاً:

طريقة جعل رائحة المنزل منعشة مثل الفنادق

استثمر في أدوات تنظيف جيدة

النظافة والنظافة عنصران أساسيان للحفاظ على مطبخك نظيفًا ومرتبًا، لكن أدوات الغسيل تلعب دورًا مهمًا أيضًا. تعتبر المجموعة الجيدة من إسفنج التنظيف ضرورية للحفاظ على عداداتك ومناطق أخرى مرتبة، إذا كنت تستخدم شيئًا مثل المناشف الورقية ، فيمكن أن تتلطخ بسهولة وتكون أقل كفاءة في امتصاص الأوساخ.

صيانة غسالة الصحون الدورية

غالبًا ما يتم التغاضي عن تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الأطباق في صيانة المطبخ، إذا كنت تتجاهل الجزء الداخلي من غسالة الأطباق لفترة من الوقت، فقد تجد تنظيفها مهمة شاقة بعض الشيء. ومع ذلك، فإن القيام بذلك سيمنع البكتيريا من النمو داخل غسالة الأطباق وسيحافظ على نظافة أطباقك ويخرج أقل تلطيخًا.

  • قم بإزالة جميع الأواني أو الأطباق من غسالة الأطباق.
  • افتح باب غسالة الأطباق وقم بتنظيف أي بقايا طعام أو بقايا قد تكون هناك.
  • نظف أي فلاتر أو شبكات داخل غسالة الأطباق.
  • يمكنك فعل ذلك باستخدام منظف غسالة الصحون ومعطر غسالة الصحون لقتل أي بكتيريا أو روائح.
  • تأكد من ترك غسالة الأطباق تجف تمامًا قبل تشغيلها مرة أخرى.

اهتم بالمرآب والسيارة

عليك التأكد دائمًا من نظافة سيارتك ومرآبك وإجراء الصيانة الدورية لهم بانتظام، لتجنب الوقوع في مشكلات عديدة. يمكن تضمين هذه العملية من التنظيف ضمن التنظيف الأسبوعي للأشياء الكبيرة في المنزل وملحقاته. تأكد من اتباع الإرشادات واستخدام أدوات الغسيل ذات الجودة العالية، وأدوات التجفيف والتعقيم:

تحقق من الأساسيات وحافظ عليها

تحقق من فحص السيارة وجميع أجزائها جيدًا، وتأكد أيضًا من استخدام أدوات الغسيل الملائمة والمناسبة وعالية الجودة في العملية الآتية:

  • افحص الإطارات والأحزمة بحثًا عن علامات التلف ، واستبدلها عند الحاجة.
  • نظف محرك سيارتك وتأكد من ملء جميع السوائل.
  •  قم بتنظيف وإغلاق السقف والنوافذ وتعقيم السيارة ، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة بها الكثير من الأمطار.
  • من المهم أيضًا الحفاظ على بطاريتك بانتظام أثناء تخزينها. إذا كنت تخطط لتخزين سيارتك لفترة طويلة وكان الطقس باردًا ، يجب عليك فصل البطارية لمنعها من التفريغ.
  • نظف سيارتك من الداخل وتأكد من عدم ترك أي بقايا طعام أو شراب خلفك.

غسيل السيارة وتجفيفها

تأكد من فحص السيارة، إذا كنت تخطط لتنظيف سيارتك، فلا يزال هناك الكثير من المزايا لغسلها الآن، ولكن سيكون أيضًا أسهل في التنظيف والتجفيف. اغسل سيارتك من الخارج وسقفها ونوافذها ، وامنحها معالجة شمعية كاملة لحمايتها من العوامل الجوية و لا تنسَ تعقيم السيارة وجعلها تبدو رائعة واستخدام أدوات الغسيل المناسبة عالية الجودة. قد ترغب أيضًا في استئجار مغسلة سيارات لفحص السيارات ولتنظيف سيارتك من الداخل وتعقيم السيارات ، مثل دويتشه تلك الموجودة في دبي.

المصادر والمراجع[+]

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.