صحة وجمال

جميع استخدامات المناديل المبللة

جميع استخدامات المناديل المبللة

يعتقد الكثير ان استخدامات المناديل المبللة مختصراً فقط للأطفال الرضع،لكن هذا غير صحيح ،فهذه الأنواع من المناديل تستخدم في كل شيئ تقريباً خاصة لمن يحبون النظافة الشخصية والتعقيم دائماً،فالمناديل المبللة هي الحل الأمثل لهم مقارنة بأي نوع اخر من المناديل.

ما هي المناديل المبللة؟

يأتي هذا المنتج عادة على شكل قطعة من القماش أو نوع من القماش القطني المبلل بنوع من السوائل ، بدءًا من الماء المعطر إلى شكل من أشكال الأدوية القابضة أو المضادة للبكتيريا أو أي نوع آخر من خليط السوائل. يختلف حجم المناديل المبللة المختلفة أيضًا حسب الغرض أو الاستخدام وزاوية التسويق للشركة التي تصنع المنتج. على سبيل المثال ، يمكن للشركة تسويق المناديل المبللة كمنتجات يمكن للمستهلكين حملها بسهولة في حقائبهم أو جيوبهم أو محافظهم ، وفي هذه الحالة ستكون زاوية التسويق ملائمة.

بعض المناديل المبللة مخصصة للأشخاص الذين لديهم أطفال صغار ، بمعنى أنه يمكن استخدام المنتج في العديد من القدرات المتعلقة برعاية الرضع والأطفال الصغار ورعايتهم. من أمثلة استخدام المناديل المبللة في هذه الحالة تنظيف الأطفال أثناء تغيير حفاضاتهم. في مثل هذه الحالات ، غالبًا ما يتم تغليف المناديل المبللة في برطمانات أو أغلفة ناعمة أكثر ملاءمة ، بدلاً من الأغلفة الفردية بسبب تكرار الاستخدام. يمكن أيضًا استخدام المنتج لأغراض أخرى ، بما في ذلك مسح الأنف المسدود أو تنظيف اللعاب من الوجوه الصغيرة.

من هو مخترع المنديل المبلل؟

يُنظر إلى الأمريكي آرثر جوليوس على أنه مخترع المناديل المبللة.عمل جوليوس في مستحضرات التجميل وفي عام 1957 ، قام بتعديل آلة تقسيم الصابون ووضعها في دور علوي في مانهاتن . قام Julius بتسجيل اسم Wet-Nap في عام 1958 ، وهو اسم المنتج الذي لا يزال قيد الاستخدام.  وفي عام 1963 بدأ بيع منتجات Wet-Nap للكولونيل هارلاند ساندرز لتوزيعها على عملاء كنتاكي فرايد تشيكن .

انظر ايضاً: صناعة المناديل الورقية ومعلومات حول ماكينات صناعتها

المكونات:

يتم إنتاج تسعين بالمائة من المناديل المبللة الموجودة في السوق من أقمشة غير منسوجة مصنوعة من البوليستر  أو البولي بروبلين .يتم ترطيب المادة بالماء أو السوائل الأخرى مثل كحول الأيزوبروبيل اعتمادًا على التطبيقات. يمكن معالجة المادة بمُنعمات أو لوشن أو عطر لتعديل خصائص اللمس والشم.يتم طي المناديل المبللة النهائية ووضعها في عبوة بحجم الجيب أو موزع صندوق.

استخدامات المناديل المبللة

يمكن أن تخدم المناديل المبللة عددًا من الأغراض الشخصية والمنزلية.على الرغم من تسويقه بشكل أساسي لمسح قيعان الرضع في تغيير الحفاضات ، إلا أنه يتم استخدامها لكثير من الاغراض:

تنظيف بشرة الطفل

مناديل الأطفال هي مناديل مبللة تستخدم لتنظيف بشرة الأطفال الحساسة. وهي مشبعة بمحاليل من مكونات التنظيف اللطيفة إلى  التي تحتوي على الكحول. ظهرت منتجات المناديل المبللة الأولى التي تم تسويقها على وجه التحديد كمناديل مبللة للأطفال في الأسواق في عام 1990. حيث كان المزيد من الناس يسافرون ويحتاجون إلى طريقة للتنظيف أثناء التنقل. يشعر بعض الآباء أن مناديل القماش أكثر فاعلية في إزالة المواد الصلبة من الجلد من المناديل التجارية ذات الاستخدام الواحد بسبب طبيعتها الملمس.

ازالة المكياج

يمكن رؤية استخدام آخر للمنتج في مجال التجميل حيث يمكن استخدامه لإزالة المكياج من الوجه خاصة من مناطق العين أو لمسح العرق من أجزاء مختلفة من الجسم. في مثل هذه الحالات ، سيتم معالجة المنتج مسبقًا بأحد أشكال العوامل المضادة للبكتيريا التي تساعد في تطهير المنطقة التي تم مسحها.

قد يفيدك: دليل استخدام مزيل المكياج غارنيه (Garnier)

مناديل مبللة للمرحاض

يُفضل أحيانًا استخدام مناديل مبللة في المرحاض على مناديل التواليت القياسية. بسبب خصائصها المطهرة والمضادة للبكتريا.تبيع العديد من العلامات التجارية المناديل المبللة للمرحاض،خاصة في دول اوروبا.

بدأ تسويق المناديل المبللة كبديل فاخر لورق التواليت بحلول عام 2005.حيث لا يتم الاستغناء عنها في مراحيض المطاعم ومحطات الخدمة ومكاتب الأطباء والأماكن الأخرى ذات الاستخدام العام.

في السفرة

غالبًا ما يتم تضمين المناديل المبللة كجزء من أدوات المائدة المقدمة في المطاعم أو جنبًا إلى جنب مع وجبات شركات الطيران .

ضمادات التطهير

عادة ما تكون المناديل المبللة مطهرة للوقاية من العدوى مشبعة بالكحول ومعبأة في عبوات معقمة. يمكن تطهير الأيدي والجروح بهذه المناديل المبللة لخصائصها المطهرة والمضادة للبكتريا. وغالبًا ما يتم تضمينها في مجموعات الإسعافات الأولية لهذا الغرض.كما زادت مبيعات المناديل المبللة بشكل كبير في المملكة المتحدة باتباع نصيحة الحكومة للحفاظ على نظافة اليدين والأسطح لمنع انتشار الجراثيم.

انظر ايضاً: خصائص المناديل المبللة للتنظيف والتعقيم

تنظيف الاسطح المختلفة

المناديل المبللة الصناعية لديها القدرة على تنظيف مجموعة واسعة من المواد من الأيدي والأدوات والأسطح ، بما في ذلك: الأوساخ والشحوم والدهانات والدهانات ذات الأساس المائي والزيتي والمواد اللاصقة .

تخفيف الآلام

توجد ضمادات لتسكين الآلام مبللة بالكحول والبنزوكائين . هذه الفوط جيدة لعلاج الخدوش الصغيرة والحروق ولدغات الحشرات. يقومون بتطهير الإصابة وتخفيف الألم والحكة.

المناديل الطبية المبللة متاحة لتطبيقات مختلفة في المجال الصحي. لتطهير الأسطح والأجهزة الطبية غير الغازية،ويمكن استخدامها لمنع انتشار مسببات الأمراض.

العناية بالحيوانات الأليفة

اليوم يمكن للمرء أن يجد مناديل مبللة للعناية بالحيوانات الأليفة ، على سبيل المثال مناديل مبللة لتنظيف العين والأذن والأسنان للكلاب والقطط والخيول والطيور.

السابق
خصائص المناديل المبللة للتنظيف والتعقيم
التالي
فوائد المناديل المبللة على الوجه

اترك تعليقاً