مواقع وانترنت

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك

 يحرص فيسبوك على توفير أقصى درجات الخصوصية للحسابات. قبل ثلاث سنوات،تم إطلاق ميزة حفظ صورة الملف الشخصي. لكنهم قاموا الآن بإدخال ميزة أخرى جديدة وهي قفل الملف الشخصي على فيسبوك.في هذه المقالة،سنتعرف سويا على كيفية قفل ملفك الشخصي على فيسبوك انطلاقا من أجهزة Android و iPhone وجهاز الكمبيوتر.

لقد كان لدى فيسبوك العديد من خيارات الخصوصية. ولكن كان عليك تخصيصها يدويًا إذا كنت لا تريد أن يرى أشخاص ليسوا أصدقاءك منشوراتك أو معلوماتك. من أجل منع ذلك،أطلق فيسبوك ميزة فريدة لقفل ملف التعريف الخاص بك.

دعونا نرى طريقة قفل الملف الشخصي على فيسبوك. وجدير بالذكر بالنسبة لبعض الأشخاص، فقد لا يتوفر لديهم قفل الملف الشخصي على فيسبوك.فإذا كنت من أحدهم، فاكتشف السبب في ذلك عبر هذه المقالة.

ما هو قفل الملف الشخصي على فيسبوك؟

يؤدي قفل الملف الشخصي على فيسبوك، ببساطة ،إلى تقييد ما يراه المستخدمون الذين ليسوا من أصدقاءك وغير المتواجدين في ملفك الشخصي.

بشكل عام،تكون منشوراتك العامة ومعلومات معينة (بناءً على إعدادات الخصوصية) وصور الغلاف وصور الملف الشخصي مرئية للجميع،حتى إن لم يكونوا مدرجين ضمن قائمة أصدقائك. لكن قفل الملف الشخصي يغير كل شيء.

انظر ايضاً: كيفية إنشاء افتار خاص بك على فيسبوك

حيث يضع ملفك الشخصي على فيسبوك تحت قفل حيث لا يمكن للأشخاص الذين ليسوا أصدقاءك رؤية سوى نسخ صغيرة من ملفك الشخصي وصورة الغلاف، بالإضافة إلى بعض الأشياء من قسم “About” في ملفك الشخصي. علاوة على ذلك ، لا يستطيع هؤلاء المشاهدون عرض هذه الصور أو تكبيرها أيضًا او تحميلها.وبالمقابل فإنه لا شيء يتغير للأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك. فهم يستمرون في رؤية معلوماتك بناءً على إعدادات الخصوصية الحالية الخاصة بهم.

التغييرات عند قفل الملف الشخصي على فيسبوك

التغييرات عند قفل الملف الشخصي على فيسبوك

 دعنا نتحقق من أشياء مختلفة مثل المنشورات والصور وصورة الملف الشخصي وما إلى ذلك:

ماذا يحدث للمشاركات على الجدول الزمني

عند قفل الملف الشخصي على فيسبوك،سيتغير إعداد الخصوصية لمنشوراتك السابقة،والذي يتضمن الصور أو الألبومات، من عام إلى أصدقاء.
بهذه الطريقة ، لن يتمكن من رؤيتها إلا الأشخاص المدرجون في قائمة أصدقائك. ولا يمكن للأشخاص الآخرين رؤية هذه البيانات في ملف التعريف الخاص بك. وبالمثل ، لا يمكنك نشر قصص عامة.حيث يمكن تعيينها على إعدادات مخصصة أو للأصدقاء فقط هذا فضلا عن خصوصية الاتصال.

اذا اردت نشر شيئاً على العام ،فعليك بميزة القصص القصيرة على فيسبوك،جيث يمكنك تخصيص العرض بالنسبة لأصدقائك فقط ،أم للعامة.

بمعنى آخر، لا يمكنك النشر للجمهور عندما يكون الملف الشخصي مقفلاً.وإذا كنت تريد القيام بذلك، فأنت بحاجة إلى فتح الملف الشخصي الخاص بك.كما أننا وفي نهاية هذه المقالة سوف ندرج جميع ما ينبغي معرفته عند الرغبة في فتح الملف الشخصي الخاص بك.

وجدير بالذكر بأن قفل الملف الشخصي على فيسبوك، لا يعني أن أي شيء قمت بنشره أو التعليق عليه في المناطق العامة مثل الصفحات، والمجموعات، وما إلى ذلك. سوف تكون مخفية أيضا.حيث ستظل مشاركاتك في هذه الأماكن مرئية. لكن المنشورات التي لا تحتوي على إعدادات الخصوصية مثل جمع التبرعات والتبرعات بالدم وما إلى ذلك،ستصبح غير مرئية للأشخاص غير الموجودين في قائمة أصدقائك.

انظر ايضاً: طريقة بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك

الملف الشخصي وصور الغلاف باستخدام Profile Lock

  •  سيرى الأشخاص خارج قائمة أصدقائك نسخة مصغرة من الملف الشخصي الحالي وصورة الغلاف.
  • من المثير للاهتمام أنهم لن يتمكنوا من النقر فوقها أو تكبيرها.
  • بالنسبة للصور السابقة مثل الملف الشخصي والغلاف والمتواجدة في خانة الصور المميزة،فيتم تعيين خصوصيتها على الأصدقاء.
  • في حالة  اذا حاول مستخدم غير موجود في قائمة أصدقائك النقر على الغلاف أو صورة الملف الشخصي،فسيتم إخطاره بأن هذا الشخص قد أغلق ملفه الشخصي.

المعلومات الموجودة في قسم about

على سبيل المثال معلومات المنشأ والحالة الاجتماعية والمدينة الحالية وما إلى ذلك،فهي ستتأثر أيضًا بقفل ملف التعريف الخاص بك.ولن يعرض فيسبوك سوى خمس معلومات عامة كحد أقصى للغرباء.وإذا كانت التفاصيل الأخرى تحتوي أيضًا على إعداد خصوصية عام، فستكون مرئية لأصدقائك فقط. ولم يحدد فيسبوك أي تفاصيل ستكون متاحة للعامة.

ملاحظة: لن يؤثر قفل ملف تعريف على إعدادات الأشخاص للعثور عليك والاتصال بك على فيسبوك (عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف).

طلبات الصداقة والرسائل

 لا يؤثر قفل الملف الشخصي على فيسبوك على إعدادات طلبات الصداقة.ولا يزال بإمكان الأشخاص إرسال طلب صداقة إليك بناءً على إعداداتك السابقة وبالتالي يمكن لأي شخص دائمًا مراسلتك. بينما يمكنك تغيير من يمكنه إرسال طلب صداقة على Facebook. وجدير بالذكر بأن زر الرسالة يظهر فوق  ملف التعريف الخاص بك بعد قفل الملف الشخصي. فإذا اراد شخصا ما ان يضيفك الى قائمة اصدقائه يمكنه طلب الإذن اولاً منك على ماسنجر.

نصيحة: تعرف على أفضل النصائح لاستخدام Facebook Messenger.هذا مقتطف من صفحة الدعم الرسمية على Facebook والذي يصف الآثار المترتبة على قفل الملف الشخصي.

طريقة قفل الملف الشخصي على فيسبوك

 الآن وبعد معرفة ما يحدث عند قفل الملف الشخصي على فيسبوك،فإليك كيفية قفله.حاليًا، لا تتوفر إمكانية قفل ملف التعريف الخاص بك إلا على تطبيق Facebook Android و Facebook Lite لنظام Android وموقع Facebook للجوال.وهذه الميزة غير متوفرة في تطبيق Facebook iPhone أو إصدار سطح المكتب من فيسبوك  Facebook.com.

 تقتصر طريقة قفل الملف الشخصي على فيسبوك أيضًا على عدد قليل من البلدان في الوقت الحالي مثل المملكة المتحدة وبنغلاديش والهند وما إلى ذلك. لهذا السبب قد لا نرى ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك على ملفات شخصية معينة أو داخل بلدان محددة.إذا كنت ترغب بشدة في قفل  الملف الشخصي الخاص بك من جهاز iPhone أو جهاز كمبيوتر، فقم بفتح موقع Facebook للجوال من هاتفك أو متصفح الكمبيوتر الشخصي، ثم قم بقفل ملف الشخصي.

انظر ايضاً: 5 طرق لاسترداد حساب الفيسبوك في حال اختراقه او نسيان كلمة السر

طريقة قفل ملف تعريف على فيسبوك خطوة بخطوة

طريقة قفل ملف تعريف على فيسبوك خطوة بخطوة

 هناك طريقتان لقفل الملف الشخصي على فيسبوك من تطبيقات Android للجوال أو موقع الويب للجوال،احدهما:

  • فتح تطبيق فيسبوك للجوال والنقر على أيقونة شريط الثلاثة في الأعلى،ثم اضغط على اسمك.
  • سيتم إعادة توجيهك إلى الملف الشخصي الخاص بك،ثم ينبغي عليك الضغط على أيقونة النقاط الثلاث.
  • الضغط على قفل الملف الشخصي.حيث سوف تحصل على شاشة قفل الملف الشخصي. وبالتالي ينبغي الضغط على قفل الملف الشخصي الخاص بك.

طريقة اخرى لقفل الملف الشخصي

إذا كنت لا تستطيع رؤية قفل الملف الشخصي  أسفل أيقونة النقاط الثلاث،فبإمكانك اتباع الطريقة التالية،وهي قفل ملف تعريف فيسبوك من الإعدادات :

  • قم بتشغيل تطبيق فيسبوك وانقر على أيقونة ثلاثة أشرطة في الأعلى. واختر الإعدادات من القائمة.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق قفل الملف الشخصي. ثم اضغط على قفل ملف التعريف الخاص بك على الشاشة التالية.

عرض الملف الشخصي كشخص آخر

عندما تقوم بقفل ملف التعريف الخاص بك،يمكنك دعوة أشخاص آخرين لقفل ملف التعريف الخاص بهم أو عرض ملف التعريف الخاص بك كشخص آخر للتحقق من الشكل الذي سيبدو عليه ملفك الشخصي للأشخاص الذين ليسوا في قائمة الأصدقاء الخاصة بك. للقيام بذلك، افتح شاشة الملف الشخصي الخاص بك وانقر فوق رسالة ملف الشخصي الخاص بك مغلق.ثم انقر مرة أخرى  فوق “عرض كـ” لترى كيف يبدو.

كيفية إلغاء قفل الملف الشخصي على فيسبوك

لفتح الملف الشخصي الخاص بك على فيسبوك، افتح شاشة الملف الشخصي على فيسبوك. قم اضغط على رسالة “ملفك الشخصي مغلق”. في الشاشة التالية،ثم انقر على فتح. إذا كنت لا ترى الرسالة، فانقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط بجوار اسمك على شاشة الملف الشخصي واختر Unlock Profile.ثم اضغط على فتح في الشاشة التالية. يمكنك أيضًا إلغاء القفل من الإعدادات بالاتجاه إلى خيار قفل الملف الشخصي ثم إلغاء القفل.

الآن عند فتح ملف التعريف الخاص بك ، ستتم استعادة إعدادات الخصوصية السابقة (قبل قفل الملف الشخصي الخاص بك). على سبيل المثال ، إذا كانت إحدى المشاركات على Facebook عامة، فسوف تصبح عامة مرة أخرى. وسيصبح غلافك بالحجم الكامل وصورة ملفك الشخصي مرئيين للجميع.

قد يفيدك: انتهاك الخصوصية في مواقع التواصل الاجتماعي

 بالإضافة إلى ذلك،ستتم استعادة القدرة على نشر الرسائل العامة. ومع ذلك، فإن أي تغييرات في إعدادات الخصوصية أجريتها على ملف التعريف الخاص بك عندما تم قفل ملف التعريف الخاص بك لن تتأثر بإلغاء قفله.

اهمية حماية الملف الشخصي في فيسبوك

Facebook هو وسيلة تواصل اجتماعي ممتازة للتواصل العالمي. ومع ذلك ، نظرًا لأن العالم أصبح أكثر قلقًا بشأن خصوصية البيانات ، فقد حان الوقت لحماية حساباتك على Facebook إلى الأبد. يعد قفل الملف الشخصي على فيسبوك ميزة مفيدة حقاً يقدمها فيسبوك. حيث يمكن للمرء أن يكون في مأمن من أعين المتطفلين،و تأمين بياناتك من المتسللين والمطاردين.وإذا لم يكن قفل ملف التعريف متاحًا لحسابك،فيجب عليك تغيير إعدادات خصوصية فيسبوك يدويًا لحماية معلوماتك.

السابق
افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية،مختلف المجالات
التالي
ما هو الفن الرقمي؟

اترك تعليقاً