ابحاث

بحث عن أهمية السياحة في الكويت

بحث عن أهمية السياحة في الكويت

مقدمة بحث عن السياحة في الكويت

السياحة هي أهم العوامل الإقتصادية للمجتمع لذلك تهتم دولة الكويت بتطوير وتقدم السياحة فهي تضع خطة كويت جديدة 2035، السياحة هى الصورة التى تقدمها البلد عنها لباقي دول العالم وتؤثر السياحة في جميع جوانب الحياة الثقافية والاقتصادية، فحسب الإحصائيات العالمية تدخل السياحة 11% من دخل الدول وتوفر العديد من فرص العمل وتزيد النشاط التجاري وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

عناصر البحث

  • أهمية السياحة في الكويت.
  • أشهر الأماكن السياحية في الكويت.
  • أفضل أوقات السياحه في الكويت.
  • أشهر مدن الكويت.
  • خاتمة بحث عن أهمية السياحة في الكويت.

أهمية السياحة في الكويت

تعد السياحة من أهم مصادر الدخل لدولة الكويت في هذه الفترة ويجب العلم بأن السياحة ليس بهدف الترفيه والتسوق وتضيع وقت الفراغ بل هي  صناعة متكاملة ولها إنتاج.تعتمد الكثير من الدول المتقدمة والنامية على السياحة في الدخل الاقتصادي الكامل بجانب وضع صورة جيدة عن البلد لجميع دول العالم كما أنها تساعد على التعاون بين الدول وانتشار السلام الدولى وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنشيط التجارة.

القطاعات السياحية أسرع القطاعات التى يهتم بها المجتمع في حالة حدوث أي أزمات بها لأنها تمثل أهم مصادر الدخل للبلد.

قد يفيدك: موضوع بحث عن انواع السياحة

أشهر الأماكن السياحية في الكويت

تتميز دولة الكويت بالكثير من المعالم السياحية الشهيرة فيوجد بها أكبر مسجد فى العالم، وتتركز جميع المعالم في عاصمتها مدينة الكويت فتوجد بها المحلات التجارية وأماكن التسوق والفنادق الفخمة والمتاحف والمطاعم وتتميز بوجود المنتجعات على الكورنيش بطول الشاطئ، وتتميز مدينة الكويت بالنظافة والرقي والنظام في الشوارع والمنشآت.

اشهر معالم السياحة بالكويت

  • متحف طارق رجب الذي يُعتبر أحد أهم المتاحف في دولة الكويت، هذا المتحف أحد معالم التراث الاثنوغرافي الرائعة، يوجد به أروع مجموعات من الآثار التراثية التقليدية، ومنها: مجوهرات من الفضة والذهب السعودية والعمانية و قلائد من اللؤلؤ البحريني، وآلات موسيقية، وملابس خاصة برعاة الأغنام.
  • أبراج الكويت هي أشهر و أطول ثلاثة أبراج في دولة الكويت هي أهم معالم الكويت تقع في مدينة الكويت بها شكل مدبب في أعلاها وتوجد في الوسط كرة ضخمة ويوجد في أعلاها أفخم مطعم من مطاعم الكويت يمكن الصعود إلى أعلى الأبراج والاستمتاع بالمنظر من الأعلى.
  • جزيرة فيلكا الكويتية هى من أهم المعالم السياحية ووجهات دولة الكويت وهي جزيرة أثرية تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية القديمة وبها معبد يعود الإمبراطورية اليونانية.
  • بيت المرايا هو أحد التُحف المعمارية المذهلة في دولة الكويت وهو بيت محاط من جميع الجهات بالكامل بألواح المرايا الزجاجية التي يصل وزنها إلى 70 طنا، وقد بدأ إنشاء هذا المكان منذ عام 1966 م، واستمر العمل به حتى انتهى عام 2006 م، وعملت على تصميمه المهندسة المعمارية الكويتية ليديا القطان.
  • البوليفارد فما هو البوليفارد هو أكبر مركز سياحي وأهم مراكز التسوق في الكويت، يوجد به الكثير من الحدائق والمطاعم والمولات التجارية وأماكن الترفيه وقاعات وسينمات ومسارح.
  • متنزه الشهيد الذي يعد أكبر منتزه حضارى في دولة الكويت يشغل المنتزه مساحة تصل إلى 200,000 متر مربع، ويحتوى على الكثير من مسارات المشي والركض والحدائق المميزة ومتاحف وبحيرات ومركزًا للزوار.
  • المسجد الكبير فهذا المسجد هو أكبر مساجد في مدينة الكويت، تم إنشاء هذا المسجد عام 1986، يسع المسجد أكثر من 10000 شخص في القاعة الرئيسية ويتميز المسجد بحديقة مغطاة بأشجار النخيل، وزجاجة الفرنسى ذات الألوان الرائعة والرخام الإيطالي وخشب الساج الهندي، وفسيفساء المغربية، وثريات ألمانية ، وقبته المركزية مدهونة بالذهب، كما يوجد في المسجد أعلى مئذنة في الكويت ويصل ارتفاعها إلى 74 متر.

انظر ايضاً: اشهر الاماكن التاريخيه في مصر للسياحة

الطبيعة في الكويت

تنتشر الصحراء في أغلب دولة الكويت. كما توجد في الكويت تسع جزر ساحلية أشهرهم جزيرتي بوبيان و وربة فهم من أكبر جزر الكويت لكن لايوجد بها سكان.ويوجد العديد من الأماكن التي يجب زيارتها مثل صحراء كاظمة وبرج التحرير والمتحف الوطني وبيت السدو وبيت البدر وقصر سيف والعديد من الأماكن المختلفة.

أفضل أوقات السياحه في الكويت

يجب متابعة الأوقات المناسبة للسياحة في دولة الكويت حسب المناخ لأن الصيف بها لا يصلح للسياحة ومن الأوقات المناسبة للسياحة هى:

  • من تشرين ثاني إلى آذار هذه من أفضل الفترات التي يعم فيها جو الشتاء ويسقط القليل من المطر ويكون المناخ بارد في الليل و معتدل أثناء النهار.
  • بين شباط إلى نيسان حيث يعم الربيع والهدوء ويعد هذا الوقت من أفضل الأوقات للسياحة في دولة الكويت حيث ينتشر شجر الزيزفون و زهور البتونيا الرائعة.
  • من نيسان إلى تشرين أول يعم المناخ الصحراوي أثناء هذه الفترة في دولة الكويت.
  • ويعد أصعب الأوقات بها هو الصيف شديد الحرارة الذي تصل فيه درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية مع مستوى رطوبة عالى يصل إلى 90٪.

قد يفيدك: انواع السياحة حسب المكان والإهتمامات

أشهر مدن الكويت

  • مدينة الكويت العاصمة وتضم أغلب المعالم السياحية.
  • ومدينة السالمية التي تعد من أشهر مدن الكويت.
  • مدينه الأحمدي من أفضل مدن الكويت.
  • الجهراء إحدى المدن التي تقع في دولة الكويت.

خاتمة بحث عن أهمية السياحة في الكويت

ان السياحة من أهم مصادر الدخل للبلاد ويجب الاهتمام بها والعمل على تطوير وتحسين المعالم السياحية الشهيرة حتى تقدم للعالم صورة جيدة عن البلد وإظهار مدى الرقي للسياح.

ريهام عبد الستار حاصلة على ليسانس حقوق ،ماجستير قانون عام وخاص ،لدي موهبة في كتابة المحتوى على الانترنت لا سيما في مجال التسويق والاعمال .اهدف ان اترك بصمة وراء كتاباتي على الانترنت ،وان يزيع صيتي كأفضل كاتبات المحتوى على افضل المواقع واكثرها مصداقية للمعلومات.

السابق
بحث عن اداب العزاء
التالي
تعزيز السياحة بالكويت

اترك تعليقاً