وسائط

بالصور.. تعرف على لاعبي منتخب مصر 2021-2022

صور لاعبي منتخب مصر 2021-2022

يطلق عادة على لاعبي منتخب مصر لكرة القدم اسم الفراعنة تبعاً لتاريخ مصر العظيم.تعتبر مصر واحدة من أقوى الفرق في أفريقيا،حيث فازت ببطولة الأمم الأفريقية سبع مرات منها 3 مرات متتاليه والرابعة خسرت في النهائي.كما كانت من اوائل المنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم.نعرض لكم من خلال مقالنا هذا بالصور تشكيلة منتخب مصر 2022.

حراس المرمى

محمد الشناوي حارس منتخب مصر
محمد الشناوي حارس منتخب مصر

محمد السيد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ،والحارس الأساسي لمنتخب مصر لعام 2022.يتميز الشناوي بثباته الهائل وتصدياته للحفاظ على مرمى كلاً من منتخب مصر وناديه الاهلي والذي حصل معه على العديد من الألقاب منها دوري ابطال افريقيا عام 2020-2021.شارك محمد الشناوي في كأس العالم 2018 مع منتخب مصر للمرة الأولي في تاريخيه الدولي وكان ذلك في مباراة جمعت منتخب مصر ومنتخب اوروغواي.

محمد أبو جبل - جاباسكي
محمد أبو جبل – جاباسكي

محمد قطب أبو جبل علي والمعروف بإسم جاباسكي كما اطلق عليه في كأس امم افريقيا 2022.هو الحارس الأساسي لمرمى نادى الزمالك ،قادماً من نادي سموحة.قدم جاباسكى اداءاً رائعاً في بطولة امم افريقيا 2022 بعد مشاركته بديلاً لمحمد الشناوي عند اصابته في دور الـ 8 .بالرغم من خسارة منتخب مصر في نهائي امم افريقياً الا ان ادائه كان رائعاً مما جعله يحصل على جائزة افضل لاعب في المباراة النهائية ،وكان مشرحاً بقوة للفوز بجائزة افضل حارس في افريقا ،ولكن حصل عليها حارس مرمى السنغال ميندى افضل حارس في العالم 2021.

الحارس محمود جاد
الحارس محمود جاد

شارك محمود جاد حارس مرمى نادي انبي ،كإحطياطي لحراس مرمى منتخب مصر في كأس امم افريقيا عام 2022.حيث كانت اول مشاركه له مع منتخب مصر الأول.

الحارس محمد صبحي
الحارس محمد صبحي

هو حارس مرمى لنادى فاركو الصاعد اعارة من نادى الزمالك،انضمن محمد صبحي الى تشكيلة المنتخب المصري كإحطياطي في عام 2021-2022،بعد تألقه مع ناديه .كما حصد لقب أحسن حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب عام 2019.لعب في بطولة امم افريقيا عام 2022 ،في بداية الوقت الإضافي الأول أمام منتخب المغرب ،بعد اصابة الحارس الثاني محمد ابو جبل ،واتمكن حينها المنتخب من الفوز على المغرب ليصعد الى نصف النهائى من بطولة امم افريقيا.

لاعبي خط دفاع منتخب مصر

احمد فتوح
احمد فتوح

هو الظهير الأيسر لنادي الزمالك،شارك كلاعب اساسي لمنتخب مصر في خط دفاع ووسط في تشكيلة المنتخب لعام 2021-2022.شارك فتوح في كأس العرب 2021 كلاعب اساسي في منتخب مصر وتألق بشدة حتى تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.كما شارك مع منتخب مصر الأوليمبي في طوكيو 2020.قدم احمد فتوح ايضاً اداءاً هائلاً في مشاركته مع منتخب مصر الأول ببطولة امم افريقيا 2022،وتغلب على لاعبين محترفين عالمياً ،ولذلك تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لبطولة امم افريقيا في قائمة الإحطياطي.

احمد حجازي
المدافع احمد حجازي

يعد احمد السيد حجازي من اللاعبين المدافعين المحترفين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في الملعب .يلعب حجازي حالياً كقلب دفاع في نادي الإتحاد السعودي.كما يلعب مع منتخب مصر ضمن التشكيلة الأساسية ،فهو لاعب ذو خبرة وعقلية كبيرة .حيث شارك في بطولات عالمية كثيرة مع منتخب مصر الأول ،كما شارك في كأس العالم للشباب 2009  وفي 2011 ،وشارك مع المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012 ولعب ايضاً مع منتخب مصر الأول ضد منتخبات كبيرة مثل  البرازيل في مباراة ودية .استطاع حجازي ان يكون من ضمن اللاعبين الذين لا يستغنى عنهم في تشكيلة المنتخب الأول ،حيث شارك في أغلب المباريات منها تصفيات كاس العالم ،وكاس العرب 2021،وكأس امم افريقيا.

حمدي الونش
حمدي الونش

محمود حمدي الونش لاعب نادي طلائع الجيش السابق ويلعب حاليًا لنادي الزمالك في مركز مدافع.يعد ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر .يقدم الونش اداءاً مذهلاً في قلب دفاع المنتخب،وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لبطولة امم افريقيا 2022 في قائمة الإحطياطي لقلب الدفاع لجدارته في الدفاع عن مرمى منتخبه حتى وهو مصاب.

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

يلعب كمدافع في نادي فيوتشر على سبيل الإعارة من النادي الأهلي.قدم اداءاً ممتازاً في تشكيلة منتخب مصر الأول 2021-2022.كما تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية الأساسية لأمم افريقيا 2022،وحصل على جائزة افضل لاعب في احد مبارياتها.

محمود علاء الدين
محمود علاء الدين

مدافع نادي الزمالك،وهداف الدوري المصري الممتاز عام 2018-2019 برصيد 14 هدف.

لاعبي خط وسط منتخب مصر

تريزيجيه
تريزيجيه

يعد محمود حسن تريزيجيه لاعباً اساسياً هاماً في تشكيلة منتخب مصر 2022 ،وهو لاعب محترف يلعب في مركزي الجناح و وسط مهاجم مع نادي أستون فيلا الإنجليزي.شارك تريزيجيه أساسيا لأول مرة مع منتخب مصر في عام 2014 في سن 19 ،واثبت كفائته .كما كان في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر في كأس العالم 2018، ولعب في جميع مباريات المجموعة الثلاث.شارك مع منتخب مصر في كأس امم افريقيا 2022 بعد عودته من حالة اصابة “تمزق في الرباط الصليبي”.

محمد النني
محمد النني

يلعب النني كلاعب وسط حالياً في نادي أرسنال الإنجليزي،وفاز مع فريقه بالعديد من البطولات مثل كأس الإتحاد الإنجليزي.بدأت مسيرته الدوليه مع المنتخب المصري الأول تحت قيادة الأمريكى بوب برادلى 2011 واصبح من العناصر الاساسية في خط وسط منتخب مصر.لعب بكفائة عالية مع منتخب مصر في بطولة امم افريقيا 2022 ،وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية الأساسية للبطولة.

مهند لاشين
مهند لاشين

مهند مصطفى لاشين لاعب طلائع الجيش في مركز الوسط،ينضم الى تشكيلة المنتخب المصري 2021-2022 بواسطة المدرب البرتغالي كيروش.

 

امام عاشور
امام عاشور

هو لاعب في مركز خط الوسط لصالح نادي الزمالك المصري. فاز مع فريقه بالعديد من البطولات .كما شارك مع منتخب مصر تحت 23 سنة في كأس الأمم الأفريقية عام  2019 والذي فاز بها منتخب مصر.يشارك كذلك امام عاشور مع منتخب مصر الأول لـ 2022 ،حيث شارك في بطولة امم افريقيا 2022 ولعب النهائي كاملاً ضد السنغال.

هجوم منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

يلعب محمد صلاح افضل لاعب في العالم في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ،وكذلك مع منتخب مصر.بالطبع تكمن قوة المنتخب المصري حالياً بوجود محمد صلاح،والذي يعد اسمه فقط رعباً لمن يواجهه.لا يوجد مجال في هذا المقال لتحدث عن سيرة افضل لاعب في العالم المبهرة.

لاعبي هجوم منتخب مصر1
عمر مرموش

 أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، حيث توج هدافًا لمسابقة منطقة القاهرة تحت 16 عامًا في موسم 2015–2016.ويلعب حالياً في مركز الجناح الأيسر كمهاجم في نادي فولفسبورغ  بألمانيا،وتم اعارته عام 2021 الى نادي شتوتجارت.يشارك مرموش ضمن تشكيله المنتخب المصري الأول في 2021-2022.

لاعبي هجوم منتخب مصر2
زيزو

أحمد سيد زيزو هو لاعب محترف في مركز الوسط لصالح نادي الزمالك، يلعب في مركز صانع الألعاب ومركز الجناح الأيمن .ظهر زيزو ظهر لأول مرة في الدوري البلجيكي ثم تم اعارته الى نادي ناسيونال في الدوري البرتغالي.يلعب زيزو مع تشكيلة منتخب مصر 2021-2022،وقدم اداءً حيد لمنتخبه ،كما اشتهر بإتقانه لتسديد ضلربات الجزاء واعطائه دفعه هجومية  رائعة لهجوم المنتخب.

لاعبي هجوم منتخب مصر3
مصطفى محمد

يلعب مصطفى محمد كمهاجم صريح في نادي غلطة سراي في الدوري التركي بنظام الإعارة من نادي نادي الزمالك.كما يعد احد المهاجمين الصريحيين لمنتخب مصر الأول .

مروان حمدي مع منتخب مصر
مروان حمدي

هو لاعب محترف يلعب كمهاجم لنادي الزمالك.ينضم لأول مرة في تشكيلة منتخب مصر الأول عام 2021-2022 .كما شارك في بطولة كأس افريقيا 2022.

محمد شريف
محمد شريف

احد المهاجمين الصريحيين لمنتخب مصر ،يلعب كمهاجم في النادي الأهلي المصري.

السابق
صور هواتف حديثة غالية جداً 2022
التالي
شيوخ الأزهر بالترتيب,48 شيخاً للأزهر

اترك تعليقاً