advertisement

اهم الوجهات السياحية بالكويت

ما هي ابراج الكويت الثلاثة,الحقائق والمعلومات
0 883

الكويت هي دولة عربية تقع في الخليج العربي، وتشتهر بثقافتها الغنية ومواردها النفطية. الكويت تضم العديد من الوجهات السياحية التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنستعرض بعضا من أهمها:

advertisement

1- برج الحمراء

هو أحد أشهر معالم الكويت، ويقع في مدينة الكويت على شارع الخليج. يبلغ ارتفاعه 187 مترا، ويضم 40 طابقا. يحتوي على مطعم دوار في الطابق 30، ومنصة مشاهدة في الطابق 34، ومتحف في الطابق 36. يوفر برج الحمراء إطلالة رائعة على المدينة والخليج.

2- جزيرة كبر

advertisement

هي أكبر جزيرة في الكويت، وتبعد حوالي 30 كيلومترا عن شاطئ مدينة الكويت. تشتهر جزيرة كبر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية والمرجانية. كما تضم جزيرة كبر بعض المواقع التاريخية مثل قلعة كبر التي تعود للقرن 18، ومسجد كبر المبني في عام 1917.

3- الأبراج الكويتية

هي مجموعة من ثلاثة أبراج تقع على شارع الخليج في مدينة الكويت. تم بناؤها في عام 1979، وهي رمز للحداثة والابتكار. تحتوي الأبراج على خزانات لتخزين الماء، ومطعم دوار، ومنصة مشاهدة، وسفارة فضائية. تضاء الأبراج بألوان مختلفة في المناسبات الخاصة.

advertisement

4- السادو

advertisement

هو فن قديم لصناعة المشغولات من المعادن، وخاصة الفضة. يستخدم هذا الفن في صناعة المجوهرات والأدوات المنزلية والزخارف. يمكن زيارة متحف السادو في مدينة الكويت للاطلاع على تاريخ هذا الفن وأساليبه وأشكاله.

5- السوق المباركية

هو أقدم سوق شعبي في مدينة الكويت، ويقع في قلب المدينة. يضم هذا السوق مئات المحلات التجارية التي تبيع كل شيء من الملابس والأقمشة إلى التوابل والحلوى. يعكس هذا السوق طابع الحياة التقليدية في الكويت، وهو مكان رائع لشراء التذكارات.

6- متحف الكويت الوطني

advertisement

هو متحف يعرض تاريخ وثقافة وفنون الكويت منذ العصور القديمة حتى الحاضر. يضم المتحف عدة أقسام مثل قسم التاريخ والآثار، وقسم الفنون الإسلامية، وقسم المركبات التراثية، وقسم دار الأثر. كما يحتوي المتحف على مسرح ومكتبة ومطعم. يقع المتحف في منطقة شرق في مدينة الكويت.

7- الجزيرة الخضراء

هي جزيرة صناعية تقع في خليج الكويت، وتبلغ مساحتها حوالي 785 ألف متر مربع. تم إنشاؤها في عام 1988 كأول مشروع بيئي في الكويت. تضم الجزيرة عدة مرافق ترفيهية وثقافية مثل حديقة حيوانات صغيرة، ومسرح روماني، وبرج اطلالة، ومعرض فني، ومطاعم ومقاهي. تعد الجزيرة الخضراء مكانا مثاليا للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.