منتجات صناعية

انواع اقلام حبر قابلة للمحو،القلم السحري

انواع اقلام حبر قابلة للمحو،القلم السحري

الاقلام القابلة للمحو هي نوع جديد من الأقلام ،تكتب مثل الأقلام العادية ولكن يمكن محوها مثل أقلام الرصاص. لكنها في الواقع أكثر سلاسة من أقلام الرصاص. يكتب القلم مثل اقلام الحبر الجاف .لكن الحبر صيغ بطريقة مختلفة لمحوه كقلم رصاص لإصلاح الأخطاء. لمزيد من المعلومات حول هذا القلم ،تابع قراءة المقال.

الأقلام القابلة للمحو

هي نوع من الأقلام شائعة جداً لأنها تجمع بين سهولة القراءة والمظهر الاحترافي للحبر الأسود أو الأزرق .تجمع تلك الأقلام مميزات اقلام الحبر الجافة العادية ،ومميزات اقلام الرصاص القابلة للمحو. إنه ليس حبرًا على الإطلاق. بينما تستخدم الأقلام التقليدية أحبارًا مصنوعة من الزيوت والأصباغ التي تثبت على الورق ، تستخدم الأقلام القابلة للمسح محلول الأسمنت المطاطي السائل القابل للمحو. لا يمكن تمييزه في المظهر عن الحبر العادي ،إلا انه يمكن محوه بشكل نظيف لمدة 10 ساعات تقريبًا.

انظر ايضاً: الحبر القابل للمسح وفوائده

ما هو القلم السحري

حسنا قد تكون سمعت يوماً ما من اصدقائك عن القلم السحري ،الذي يستخدم غالباً في المراسلات السرية ،أو في عمليات الغش والتزوير.وهو قلم يحتوي على حبر غير مرئي،يمكن الكتابة به على اسطح الورق،بطريقة خفية لا يمكن رؤيتها ،إلا عن طريق تسليط ضوء مخصص ،يأتي غالباً مع القلم.وهناك انواع اخرى من الأقلام السحرية ،التي تعمل مع ضوء الشمس ،حيث لا يمكن رؤية الكتابة ،إلا بتسليط ضوء الشمس على سطح الورقة.

كيف يعمل القلم القابل للمسح

يُعرف القلم القابل للمسح أيضًا باسم القلم الهجين الذي يمكنك محوه تمامًا مثل أقلام الرصاص لإصلاح الأخطاء على الورق. إنه يكتب مثل أقلام الحبر العادية أو أقلام الجل ولكن لها تركيبة خاصة في حبرها بحيث يمكنك محوها باستخدام ممحاة الأقلام الخاصة. حيث لا تحتوي الأقلام القابلة للمسح على الحبر المعتاد.لكن يحتوي في الواقع على محلول أسمنتي مطاطي يأتي على شكل حبر. لذلك ، عند الكتابة ، يوضع الحبر أعلى الورق ويمسح بسهولة بمطاط القلم. يبقى شبه جاف ، مما يسمح له بالمسح. ولكن بعد 10 ساعات أو أكثر ، يصبح المحلول صلبًا ويجعل الحبر دائمًا.

في الأقلام الأحدث القابلة للمسح ، يستخدم الحبر الحراري كصبغة. بشكل افتراضي ، يكون هذا الحبر غامقًا ولكن عند تسخين الحبر ، مثل احتكاك الممحاة ، يتضح ليبدو كما لو تم مسح الحبر. ولكن يمكن أن تظهر مرة أخرى بدرجة حرارة من -10 درجة مئوية إلى -20 درجة مئوية. لذلك ، عندما تكتب باستخدام هذا القلم ، فإنه يظل أعلى الورقة بدلاً من نقعه فيه. وعندما تستخدم ممحاة القلم على الحبر ، فإنها تختفي بدلاً من المسح.

فوائد استخدام أقلام قابلة للمحو

اكتسبت هذه الأنواع من الأقلام شعبية كبيرة بين الطلاب والكتاب لأنها تمنحهم الحرية في ارتكاب الأخطاء في أوراقهم وتقاريرهم وما إلى ذلك. فلا داعي للقلق حيث يمكنهم محو هذه الأخطاء بسرعة قبل أن يلاحظها أحد.اليك بعضاً من فوائد استخدام اقلام الحبر القابلة للمحو:

  • تساعدك الأقلام القابلة للمسح على كتابتها بطريقة نظيفة دون أي أخطاء أو علامات محو ، سواء كان ذلك لملاحظات مدرستك أو ملاحظاتك الرسمية.
  • كما أنه يحميك من تمزق الورق اثناء المحو كما يحدث في الحبر العادي عن طريق مسح حبر القلم بسلاسة.
  • يمكنك ارتكاب الأخطاء بقدر ما يمكنك إصلاحها في غضون ثوانٍ.
  • ستحصل على ممحاة مع هذه الأقلام لمساعدتك على محو الأخطاء بسلاسة دون أي علامات محو.
  • بمجرد أن يجف الحبر لمدة 10 ساعات أو أكثر ، سيصبح الحبر مثل الحبر الدائم.
  • نظرًا لوجود حبر حساس للحرارة ، فإنه يختفي فقط مع الاحتكاك الكافي. يمكن أن يظهر مرة أخرى إذا قمت بتبريده تحت -10 درجة مئوية إلى -20 درجة مئوية.
  • يظل الحبر أعلى الورق ، لذلك لا توجد فرصة للتزيف أو التزوير.
  • يمكنك أيضًا استخدام هذه الأقلام للحصول على رسومات خالية من الأخطاء.

هل تمحو الحرارة الأحبار السحرية

في الواقع ، عندما تقوم بفرك الممحاة على الحبر ، ينتج عن ذلك احتكاك. عندما يتم إنتاج حرارة كافية ، يصبح الحبر غير مرئي بدلاً من محوه بالكامل. يغير الاحتكاك فقط حموضة الحبر ويجعله غير مرئي. ومن المثير للاهتمام ، أنه عندما يبرد الحبر تحت درجة حرارة -10 درجة مئوية ، يظهر الحبر مرة أخرى. لهذا سميت بالأقلام السحرية.

قد يفيدك: طريقة صناعة حبر كتابة يدوياً في المنزل

عيوب استخدام القلم القابل للمحو

بعض الانواع من الاقلام الرخيصة القابلة للمحو ،قد تحتوي على مواد سريعة الإزالة .لذا قد تواجه صعوبة في الكتابة به ،بسبب المسح المتكرر بدون قصد ،ولأقل سبب .لكن إذا تمكنت من إبقاء يديك بعيدًا عن الحبر لمدة ساعة تقريبًا ، فسيتم ضبط الحبر على الورق وستترك لك صفحات خالية من الأخطاء .كما ان الأقلام التي تحتوي على احبار حرارية ،قد لا تدوم طويلاً على الورق،لذا فأنه ليس مناسباً للكتابات التي يتم حفظها في الأرشيف .لأنها ستزول بسهولة من الورق في مدة قصيرة جداً.

لبنى كمال عمري 23 سنة ادرس في كلية التجارة جامعة القاهرة ،اهوى الفن،واحب الكتابة على الانترنت لإضافة بصمة للمعلومات العربية.اكتب في موقع ابحاث واتمنى ان اصل معه الى كل ما هو متقدم.

السابق
الحبر القابل للمسح وفوائده
التالي
افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية،مختلف المجالات

اترك تعليقاً