افضل مواقع البحث عن وظائف في بريطانيا

تعد إنجلترا واحدة من أكبر البلدان وأكثرها تقدمًا في أوروبا ، وهي دولة يبلغ عدد سكانها 56 مليون نسمة ولغتها الرسمية هي الإنجليزية وعملتها هي الجنيه الإسترليني.ينتقل الكثير من الناس إلى المملكة المتحدة للعمل كل عام.حيث تتمتع البلاد بسوق عمل جيد ، وبعض أفضل الجامعات في العالم ، وعاصمتها لندن هي واحدة من أكثر مدن العالم تنوعًا . على الرغم من أن تكلفة المعيشة مرتفعة نسبيًا ، إلا أن المملكة المتحدة تسجل نتائج جيدة بشكل عام على مؤشر الحياة الأفضل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .ويبلغ متوسط دخل الفرد في الدولة حوالي 42 ألف دولار سنوياً.

وظائف المملكة المتحدة

كما هو الحال في كل اقتصاد متقدم ، فإن القطاع الأكثر تطورًا في المملكة المتحدة هو قطاع الخدمات. يشكل قطاع الخدمات 78٪ من إجمالي الدخل القومي. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الصناعة والبناء من بين القطاعات التي يمكن توظيفك فيها على نطاق واسع.ويكسب عمال البناء والمصانع في الدولة حوالي 80 جنيهًا إسترلينيًا  أو اكثر في اليوم.حيث يبلغ الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة حوالي 9 جنيهات إسترلينية للساعة.

كيف يمكنك العمل في بريطانيا

يجب على أولئك الذين يرغبون في العمل في بريطانيا والمقيمين في اي من الدول العربية، التقدم أولاً للحصول على تأشيرة عمل للمملكة المتحدة. لسوء الحظ مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي،فأن الأمر قد يكون معقداً بعض الشيئ لكنه ليس صعباً.يمكنك التوجه الى السفارة البريطانية في دولتك والتحدث مع احد موظفي خدمة العملاء هناك لإخبارك بكافة التفاصيل والشروط.لمعلومات اكثر عن تأشيرة العمل في المملكة المتحدة اضغط هنا.

اشهر مواقع البحث عن وظائف في بريطانيا

هناك العديد من مواقع البحث عن الوظائف في المملكة المتحدة حيث يمكنك العثور على وظائف تناسبك. وهذه اكثر المواقع استخدامًا للبحث عن الوظائف :

  1. https://findajob.dwp.gov.uk/
  2. https://www.flexjobs.com/
  3. https://www.fish4.co.uk/
  4. https://www.cv-library.co.uk/
  5. https://jobtoday.com/gb/jobs
  6. https://www.glassdoor.co.uk/
  7. https://www.reed.co.uk/
  8. https://www.monster.co.uk/jobs/
  9. https://www.totaljobs.com/
  10. https://uk.indeed.com/jobs-in-England

بشكل رئيسي على مواقع الويب هنا ، يمكنك مشاهدة فرص العمل في المدينة التي تختارها في إنجلترا وحتى متوسط ​​الرواتب في بعض إعلانات الوظائف. إذا كنت تستوفي معايير الشركات، يمكنك الاتصال بالشركة والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في المملكة المتحدة.بصرف النظر عن المواقع الموجودة هنا ، يمكنك العثور على وظائف شاغرة للعمل قصير الأجل في المملكة المتحدة كطالب أو كعمل وسفر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووكالات التوظيف.

الوظائف الشاغرة في بريطانيا

ينشر موقع حكومة المملكة المتحدة على شبكة الإنترنت ويحدّث بانتظام المهن التي تعاني من نقص المهارات على موقعه على الإنترنت . قائمة النقص في أغسطس 2020 تشمل:

  • العلماء (الكيمياء الحيوية والفيزياء)
  • المهندسين (المدنية والميكانيكية والكهربائية)
  • تكنولوجيا المعلومات (محللون ، مصممو أنظمة ، مبرمجون ، مصممو مواقع ويب ، مطورو برامج)
  • طبي (ممارسون وعلماء نفس ومصورو أشعة وممرضات وأطباء بيطريون ومعالجون مهنيون)
  • التعليم (معلمو المدارس الثانوية)
  • مصممي الجرافيك
  • طهاة ماهرون

حقوق العمل في المملكة المتحدة

لكل موظف الحق في طلب عقد مكتوب. يحتوي العقد على شروط وأحكام عملك ولا يمكن لصاحب العمل تعديله بعد توقيعك عليه. يجب أن يحتوي عقد العمل الخاص بك على تفاصيل حول:

  • ساعات العمل الأسبوعية. بالنسبة للعاملين بدوام كامل ، فهذه عادة ما تكون من 35 إلى 40 ساعة في الأسبوع. الحد الأقصى لأسبوع العمل هو 48 ساعة ، على الرغم من أنه يمكن للموظفين اختيار العمل أكثر.
  • استحقاقك للإجازة السنوية. هذا بحد أدنى 28 يومًا للموظفين بدوام كامل ، بما في ذلك العطل الرسمية الثمانية في المملكة المتحدة ؛
  • فترة الإخطار لإنهاء العقد.

 

تكلفة السكن في بريطانيا

تنخفض الإيجارات في إنجلترا مع انتقالك من وسط المدينة إلى الريف ، ولكنها تزداد كلما تقدمت نحو المدينة. نظرًا لأن كل شخص تقريبًا يمتلك منزلاً في البلاد ، لا يكاد يوجد منزل يمكن تأجيره وتكون الإيجارات مرتفعة بطبيعة الحال. متوسط الإيجارات في وسط مدينة لندن هي 1000-1200 جنيه إسترليني. قد انخفضت إلى حوالي 500 جنيه إسترليني بناء على النوع (منزل،غرفة،شقة) أو المساحة .بينما على مسافة 50-60 كيلومترًا من لندن العاصمة ، يبلغ متوسط ​​الإيجارات حوالي 300 جنيه إسترليني أو اقل. كما تشكل الفواتير المنزلية 10 بالمائة من دخل العمال. تبلغ تكلفة المنزل القياسي حوالي 30 جنيهاً إسترلينياً للكهرباء ، و 40 إلى 50 جنيهاً إسترلينياً للغاز وحوالي 10 جنيهات إسترلينية للمياه. تبدأ فواتير الإنترنت من 15 جنيهًا إسترلينيًا ويمكن أن تصل إلى 70 جنيهًا إسترلينيًا حسب الموقف.

الرواتب حسب المهنة في المملكة المتحدة

يبلغ متوسط ​​الدخل الشهري في البلاد 2700 جنيه إسترليني.على الرغم من أن الحد الأدنى الرسمي للأجور في البلاد يتراوح بين 1000 و 1200 جنيه إسترليني ، يمكن لبعض العمال كسب ما يصل إلى 2000 جنيه إسترليني.

  1. يبلغ متوسط ​​الدخل الشهري للطبيب في الدولة حوالي 4000 جنيه إسترليني.
  2. يمكن للمدرسين كسب ما معدله 2000-2500 جنيه.
  3. يتقاضى الموظف ذو الياقات البيضاء المعين حديثًا راتبًا متوسطه 2300 جنيه إسترليني.
  4. يمكن للعامل ذو الياقات الزرقاء الذي يجيد وظيفته أن يكسب ما يصل إلى 3000 جنيه إسترليني.
  5. يبلغ متوسط ​​أرباح القطاع المصرفي حوالي 2900 جنيه إسترليني.
  6. يمكن لصاحب سوق صغير أو بقّال أن يدر دخلاً قدره 4000 جنيه إسترليني.
  7. يبلغ الدخل الشهري للعاملين في قطاع البناء حوالي 1800 جنيه إسترليني.

انواع تأشيرات العمل في المملكة المتحدة

يوجد بشكل عام ثلاثة أنواع من تأشيرات العمل في المملكة المتحدة ويتكون كل نوع من فئات فرعية مختلفة. أنواع تأشيرات العمل الرئيسية في المملكة المتحدة هي:

  • تأشيرات العمل قصيرة الأجل في المملكة المتحدة:تأشيرات العمل قصيرة الأجل هي في الغالب لمواقع العمل المؤقتة في المملكة المتحدة وتستمر بشكل عام حوالي ستة أشهر إلى عام. قد تتمكن من تمديد تأشيرتك في ظل ظروف معينة.على الرغم من أن بعض التأشيرات لها صلاحية لمدة عامين ولكنها غير قابلة للتجديد. و يتم إصدار التأشيرات قصيرة الأجل لأنواع معينة من العمل.
  • تأشيرات العمل طويلة الأمد في المملكة المتحدة: هذه هي التأشيرات التي عادة ما تكون صالحة لمدة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات وقابلة للتجديد. نظرًا لأنهم يؤهلون حاملها للحصول على إقامة أطول في المملكة المتحدة ، وغالبًا مع فرصة التقدم في النهاية للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية البريطانية ،وعادة ما يمكن الحصول عليها للعمال المهرة ،والمهنيين في الصحة ،والرياضيين،وكلاء شركات،عمال كبراء متخصصين.
  • تأشيرات رجال الأعمال: هذه مخصصة للأشخاص الذين لديهم أفكار تجارية ويريدون الإستثمار في المملكة برأس مال كبير نسبياً،وهذا النوع يحتاج عادة الى موافقات من الهيئات الخاصة في السفارة البريطانية.

 

اترك تعليقا