اشهر 10 ابراج في الكويت بالصور

ابراج الكويت رمزًا وطنيًا بلا منازع وواحدة من أكثر المعالم شهرة في الكويت ، وهي تجسيد للتطور الاقتصادي والعمراني الدرامي في البلاد بعد اكتشاف النفط. اليوم ، أصبحت الأبراج جزءًا لا يتجزأ من أفق مدينة الكويت ، وتحتل موقعًا محوريًا على الواجهة البحرية على طول طريق الخليج العربي.الكويت مدينة الأبراج،لذا لا يجب عليك زيارة الكويت دون الصعود إلى قمة واحدة منها على الأقل.

1- برج الحمراء

هو برج ومجمع تجاري تابع شركة الحمراء العقارية،برج الحمراء al hamra tower واحد من أهم معالم الكويت والأبراج التجارية في الكويت ومنطقة الخليج بالكامل ويبلغ ارتفاع برج الحمراء نحو 414 مترا.،ويحتوي على اكثر من 70 طابقا وهو بذلك يعد أطول ناطحة سحاب في الكويت وفي المرتبة 23 على مستوى العالم.يضم مكاتب ونادي صحي ومركز تسوق راقٍ. تم اختيار الحمراء كأحد أفضل البنايات لعام 2011 من قبل مجلة تايم. تم تصميم البرج من قبل شركة الهندسة المعمارية Skidmore و Owings و Merrill .

2- برج التحرير

برج التحرير

برج التحرير هو ثاني أطول مبنى في الكويت بعد برج الحمراء،بارتفاع 372 متر ويحتل المركز الثالث عشر بين أطول أبراج العالم، ويشغل مساحة تبلغ 21 ألف متر مربع، ويعد أهم المعالم في دولة الكويت. بدأ بناء البرج قبل الغزو العراقي للكويت في 2 أغسطس 1990. وكان من المفترض أن يطلق عليه برج الاتصالات الكويتية.لكن أطلق عليه اسم برج التحرير،عندما وقع الغزو .يستخدم البرج كبرج للاتصالات حيث يعتبر من أهم المرافق التابعة لوزارة المواصلات في الكويت .

3- برج كيبكو

برج كيبكو

كان اسمه قديماً برج المتحدة ،لكن تم تغيير الأسم لاحقاً الى كيبكو .يقع برج كيبكو في الحي المالي في شرق ، المجاور لبرج الشهيد وبرج المدينة ، وأصبح يُعرف بأنه أحد أكثر المباني ابتكارًا وتميزًا صناعيًا في الكويت ، وفقًا للمهندسين المعماريين KEO.حيث يتميز المبنى بشكله الأنيق الذي يتدفق إلى الخارج. برج كيبكو هو أحد أعلى مباني ارتفاعاً في الكويت وهو ثالث أطول برج في الكويت حالياً ويتميز البرج بشكله وتصميمه و ألوانه. يتكون من 59 طابقا منهم 48 طابقا للمكاتب 11 طابقا سكنيا من 49 إلى 59 و يوجد في البرج الكثير من مراكز الترفيه المميزة.

البرج عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات يتألف من مساحات مكتبية وشقق سكنية ومساحات تجارية ومحلات بيع بالتجزئة. يتكون هذا المشروع ، الذي يعد إضافة رئيسية لأفق الكويت ، من ثلاثة عناصر رئيسية أولها عبارة عن برج سكني ومكتبي مذهل مكون من 60 طابقًا ومتعدد الاستخدامات يسيطر على تقاطع رئيسي في المدينة. العنصر الثاني عبارة عن منصة من خمسة طوابق تضم مركزًا للتسوق ، بالإضافة إلى طابقين ونصف الطابق السفلي ، يستوعب كل من الخدمات ومواقف السيارات. العنصر الثالث يتكون من 7 طوابق ، موقف سيارات رئيسي – مستويان تحت الأرض.

4- برج دار العوضي

برج دار العوضي

مجمع دار عبد الله العوضي للتسوق وبرج المكاتب هو أحد مشاريع شركة الاستثمار العقاري. هو تاسع أطول مبنى في الكويت . يتكون من 35 طابقا ويبلغ ارتفاعه 171 مترا. تم الانتهاء من بنائه في عام 2005.

يقع البرج في وسط العاصمة مع إطلالة بانورامية عالية على الخليج العربي. تشطيبه الخارجي عبارة عن مزيج من الأضلاع الزجاجية والجرانيت والرخام والفولاذ المقاوم للصدأ.

5- برج التجارية

برج التجارية

يقع البرج مقابل حديقة الشهيد وتبلغ مساحة البناء 4،293.6 م 2 (46216 قدم مربع).يتميز شكل برج التجارية بشكل مستوحى من الحلزون .حيث ينحرف جسم البرج بمقدار 80 درجة أثناء صعوده من مستوى الأرض إلى الطابق العلوي.  يتميز البرج بحدائق ردهة داخلية مكدسة رأسياً بارتفاع ستة طوابق ترتفع عبر ارتفاع البرج. تدور حدائق الردهة المكدسة حول مركز اللوحة ، مما يخلق مساحة ديناميكية ملتوية ترتفع عبر البرج. تصميم الكسوة الخارجية للبرج عبارة عن نظام حائط ساتر أملس مصنوع من الألمنيوم والزجاج.تشتمل المواد على زجاج عاكس أزرق ونافذة مع استخدام مختار لألواح الألمنيوم الفضية.يتكون البرج من مركز تسوق من خمسة طوابق ، مع شرفة حديقة مفتوحة على سطح المنصة ، وبرج مكاتب يرتفع فوقها.

6- برج الراية

برج الراية

برج الراية هو ناطحة سحاب اكتمل بناؤه عام 2009 في منطقة شرق  بالكويت . يعمل البرج كهيكل مكاتب من الدرجة الأولى. بارتفاع ستين طابقًا وارتفاعه 300 متر ، كان المبنى أطول برج في الكويت حتى إنشاء برج الحمراء في عام 2011.وهو يحتل المرتبة 43 قائمة أطول الأبراج في العالم، ويقع برج الراية ضمن مجمع الراية الذي يضم بالإضافة إلى البرج فندق كورت يارد ماريوت، ومركز مؤتمرات، ومبنى لمواقف السيارات متعدد الأدوار، وتعود ملكية البرج لشركة الصالحية العقارية.

7- أبراج الكويت

 أبراج الكويت

أبراج الكويت هي مجموعة من ثلاثة أبراج رفيعة ترمز إلى النهضة الاقتصادية للكويت وأيضًا معلم ثقافي عالمي وسياحي. غالبًا ما يشار إلى الهيكل باسم برج الكويت في صيغة المفرد على الرغم من وجود ثلاثة أبراج. تقع أبراج الكويت على نتوء في الخليج العربي ، وقد تم افتتاحها رسميًا في عام 1979 وتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي ومبنى مبدع للكويت الحديثة.تقع على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت في منطقة تسمى رأس عجوزة، تقع على شاطئ الخليج العربي مقابل قصر دسمان في منطقة شرق بمدينة الكويت.

8- برج مبارك الكبير

برج مبارك الكبير

برج مبارك الكبير هو برج من المخطط بناءه في الكويت كجزء من مدينة الحرير ،ومن المقرر ان يكون أعلى برج في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 1001 متر (250 طابق). وقد وافق المجلس البلدي في الكويت على الرسوم الأولية للمشروع، بدون إعطاء شارة البدء للعمل في المشروع. ويتوقع أن تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 86 مليار دولار.

9- برج المتحدة

برج المتحدة في الكويت هو برج تابع لشركة أبراج المتحدة القابضة افتتح في عام 2012 يتكون من 59 طابقاً ستخصص الأدوار العليا من البرج للمكاتب التجارية وللشركات الاستثمارية، بينما سيكون باقي البرج شققا سكنية، على أن تكون الأدوار الخمسة الأولى عبارة عن مجمع تجاري يضم العديد من الأسواق المختلفة و مواقف للسيارات.

10- أبراج المياه في الكويت

أبراج مياه الكويت هي مجموعة بارزة من 31 برج مياه في مدينة الكويت ، تم الانتهاء منها في عام 1976. حيث كلفت حكومة الكويت الشركة الهندسية السويدية VBB   بتطوير وتنفيذ خطة لنظام تزويد مياه لمدينة الكويت. قامت الشركة ببناء خمس مجموعات من أبراج المياه ، 31 في المجموع ، صممها كبير المهندسين المعماريين السويدي سوني ليندستورم Sune Lindström ، وأطلق عليها اسم “أبراج المياه”. يحتوي كل برج على 3000 متر مكعب من المياه. تتميز مجموعات الأبراج بالعدد والطول واللون والزخرفة وهي بمثابة معلم جذب سياحي للكويت.

اترك تعليقا