اسباب انقطاع الإنترنت عند تشغيل مقاطع الفيديو،كيفية الإصلاح

يعد الاتصال الجيد بالإنترنت أمرًا مهمًا للغاية اليوم. إنها أداة تستخدمها العديد من الشركات ، وأيضًا ما يستخدمه المستخدمون المنزليون للبقاء على اطلاع دائم والتواصل. ومع ذلك ، قد تكون هناك مشاكل في بعض الأحيان. في بعض الأحيان تؤثر  بعض الأخطاء على الاتصال بالكامل وجميع الأجهزة ، بينما في بعض الأحيان تؤثر على شيء واحد فقط مثل مقاطع الفيديو. في هذه المقالة سوف نشرح لماذا يصبح الجهاز غير متصل بالإنترنت عند مشاهدة مقاطع الفيديو .

اسباب قطع الإنترنت عند مشاهدة مقاطع الفيديو

عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت ، من المهم جدًا أن يكون لدينا اتصال جيد. لا تهم سرعة الشبكة فقط ، ولكن أيضًا هناك عوامل أخرى تضمن الاستقرار،لذالك عند وجود اي خطأ في أي منها ستجد العديد من مشاكل الإتصال الخاص بك ،سواء بالنسبة لمقاطع الفيديو ،أو التصفح العام.هذا يعني أننا بحاجة إلى التأكد من أن كل شيء يعمل دائمًا بشكل صحيح وتقليل مخاطر المشاكل.

1- باقة الإنترنت غير متوافقة

إذا بدأنا تشغيل مقاطع الفيديو على الإنترنت سواء على يوتيوب أو استخدمنا متصفحًا اخر ووجدنا أن الإنترنت مفصول أو لدينا مشاكل ،قد تكون باقة الإنترنت هي احد الأسباب الرئيسية.في بعض الاحيان تروج معظم شبكات الإتصال عن باقات للتواصل فقط على السوشيال ميديا ،ولا تتيح الوصول الى الإتصال بالإنترنت من المتصفح أو اليوتيوب ،لذا قد لا تستطيع تشغيل مقاطع الفيديو على اليوتيوب.

2- الوصول الى الحد الاقصى من البيانات

هناك اعدادات في معظم الهواتف تعمل على ايقاف الإتصال عند الوصول الى عدد من الجيجا بايت المعينة من الباقة،يقوم الشخص في تعديل هذه الإعدادات للحفاظ على الباقة الخاصة به لأطول فترة ممكنة.لذا عند وصولك الى حد الإتصال اليومي لن يسمح لك الجهاز بتشغيل اي مقاطع فيديو على الإنترنت ،أو التصفح في العموم بموجب الإعدادات التي ضبطها.

3- اعدادات جهاز الراوتر

اذا كان اتصالك بواسطة شبكة الواي فاي ،فقط يكون هناك مشكلة في اعدادات الراوتر الخاص بك.حيث انه من الممكن حظر بعض العناوين من الإتصال .كما يمكنك ايضاً حجب مواقع معينة من الوصول كاليوتيوب أو الفيسبوك على سبيل المثال.لذا عليك التأكد من تلك الإعدادات وازالة اي عناوين محظورة.

4- يحتوي النظام على برامج ضارة

هناك العديد من التهديدات على الإنترنت. حيث توجد مجموعة متنوعة من البرامج الضارة التي يمكن أن تؤثر على الأداء السليم للهواتف او أجهزة الكمبيوتر. يؤدي هذا أيضًا إلى حدوث أعطال في الشبكة أو فقدان التدفق أو حدوث قطع صغيرة.

إذا وجدنا أنه عند بدء اللعبة ، سيتوقف الاتصال عن العمل بشكل صحيح ، فقد يكون ذلك بسبب نوع معين من البرمجيات الخبيثة . من الجيد دائمًا استخدام برامج الأمان والبحث عن الفيروسات والتهديدات الأخرى ومعالجتها بشكل متكرر.

قد يفيدك: اضرار تثبيت الروت على الهاتف وكيفية ازالته

5- يتطلب البرنامج اتصالاً أكثر كفاءة

قد يتطلب البرنامج الذي نستخدمه لمشاهدة مقاطع الفيديو السريعة اتصالاً بالإنترنت أكثر كفاءة مما نستخدمه.حيث تقوم أجهزة الكمبيوتر او الهواتف أو حتى شاشة التلفاز بتحميل الملفات إلى السحابة أو تشغيل مقاطع الفيديو المتدفقة بأفضل جودة ممكنة كبرامج الـ 4K، مما يجعلك قد تواجه بعض المشكلات اذا كان اتصالك ضعيفاً وسيؤدي ذلك إلى انقطاع الخدمة.

6- اعطاء الاولوية في الإتصال لجهاز اخر على نفس الشبكة

تتمتع أجهزة التوجيه الحديثة بميزة رائعة تسمى جودة الخدمة . تعطي هذه الميزة الأولوية لبعض الأجهزة أو البرامج التي قد تتطلب اتصالاً أفضل بالإنترنت لمنع المشاكل. يمكن أن يتسبب هذا في أن البرنامج الذي نستخدمه لمشاهدة مقاطع الفيديو يستهلك الكثير من موارد الشبكة. من ناحية أخرى ، يعد هذا أمرًا إيجابيًا ، ولكنه قد يمنع أيضًا الأجهزة أو البرامج الأخرى التي نستخدمها من الاتصال بالشبكة بشكل صحيح. إذا كانت هذه مشكلة ، فنحن بحاجة للذهاب إلى جهاز التوجيه وتكوينه بشكل صحيح لتجنب إعطاء الأولوية للبرامج أو الأجهزة على الأجهزة التالفة الأخرى.

7- بسبب برامج جدار الحماية

هذه الأدوات او البرامج تستخدمها معظم الأجهزة الحديثة بشكل تلقائي ورئيسي عند الإتصال لحمايتنا عبر الإنترنت.بالإضافة الى تثبيت احد البرامج الأخرى على الأجهزة لتزويد الحماية القصوى.ومع ذلك ، يمكن أن تكون مشكلة أيضًا إذا كان هناك خطأ أو مشكلة في التكوين. يمكن لبرنامج الأمان هذا حظر الاتصال عندما نفتح البرنامج لمشاهدة مقاطع الفيديو أو المتصفح نفسه. لحسن الحظ ، يمكننا بسهولة تجنب ذلك بواسطة حذف برنامج جدار الحماية ،أو ضبط اعداداته. من الطبيعي أن يكون لبرنامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية لديك قائمة بالبرامج المسموح بإضافتها ،أو حظرها.

اترك تعليقا