advertisement

طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان

advertisement

جميعنا قد نحتاج يوماً ما إلى شراء دواء لعلاج مرض أُصبنا به أو أصيب به أحد اقربائنا، لكن في بعض الأحيان قد نتوه فلا نعرف صيدلية تتواجد على القرب منا،او قد نضطر مثلاً الى شراء دواء معين من الصيدلية اثناء سفرنا وبالتالي لا نعرف اي الأماكن تحتوي علي صيدليات.لذا سنعرض لكم طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان ،في هذا المقال.

advertisement

تطبيقات الخرائط

أولى طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الآن هو عبر تطبيقات الخرائط العديدة التي يتم تحميلها على أجهزة الايفون أو الاندرويد.من أجل الوصول إلى الصيدلية الأقرب باستخدام تطبيقات الخرائط، قم أولاً بتفعيل ميزة تحديد الموقع GPS على هاتفك، ثم ادخل إلى تطبيق الخريطة وانتظر قليلاً حتى يتم تحديد موقعك. بعد ذلك قم بالبحث عن “صيدليات” أو “pharmacies” باستخدام خانة البحث.عندها سيعرض لك التطبيق قائمة بجميع الصيدليات المتاحة والمسجلة في قاعدة بيانات تطبيق الخرائط، وسيرتبهم من أقرب صيدلية اليك إلى أبعدهم، وسيعرض لك المسافة التي تفصل بينك وبين كل واحدة، بالإضافة إلى رقم هاتفها إن كان متوفراً.

أفضل برامج الخرائط للايفون والاندرويد:

advertisement

هذه افضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لمعرفة طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان:

  • خرائط جوجل Google Maps؛ للاندرويد والايفون.
  • ويز Waze؛ للاندرويد والايفون.
  • تطبيق Here WeGo؛ للاندرويد والايفون.
  • تطبيق TomTom Go Navigation؛ للاندرويد والايفون.

افضل برامج الخرائط للويندوز:

أيضاً توجد تطبيقات يمكنك تحميلها على الحاسوب، ويمكنك ايجاد اقرب صيدلية اليك بنفس طريقة استخدام تطبيقات الهاتف، فقط ادخل الى التطبيق ثم ابحث عن صيدليات في خانة البحث.هذه بعض أفضل تطبيقات الخرائط للحواسيب:

advertisement

  • تطبيق الخرائط الذي يأتي مع ويندوز؛ Windows Maps.
  • Waze.
  • CoPilot GPS.
  • GPS Navigation & Maps by Sygic.

يمكنك تحميل هذه التطبيقات من داخل تطبيق Microsoft Store الذي يكون موجوداً على أنظمة ويندوز.

advertisement

استخدام محرك البحث غوغل

توفر شركة Goggle إمكانية فتح خرائط جوجل بطريقتين اثنتين، الأولى هي عبر تحميل تطبيق Google Maps، والذي ذكرناه آنفاً في الأعلى. والثانية هي باستخدام محرك البحث Google.com، وبذلك نصل إلى ثاني طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان.

advertisement

فقط ادخل إلى محرك البحث، واكتب في خانة البحث “صيدلية قريبة” أو “صيدليات بالقرب مني” أو أي عبارة مشابهة. لكن يجب أن تكون قد فعلت زر تحديد الموقع سواء كنت تستخدم الهاتف أو الحاسوب. وعندها ستظهر أمامك مجموعة من الصيدليات القريبة منك مع اسمائهم وبعض المعلومات حولهم.على سبيل المثال اذا كنت في دولة الكويت بالقرب من شارع 108 مونتريال كلينك ستجد العديد من الصيدليات مثل صيدلية سبيريت.

اسأل المساعد الشخصي

على كل جهاز الكتروني أصبحت تجد مساعداً افتراضياً يمكنك التكلم اليه والقاء الأسئلة عليه، مثل مساعد غوغل على هواتف الاندرويد، وسيري على هواتف الايفون، وكورتانا على أجهزة مايكروسوفت.فقط قم بسؤال أحد هؤلاء المساعدين عن أقرب صيدلية وسيجيبونك فوراً ويعرضون مواقع الصيدليات المتاحة بالقرب منك على شاشة الجهاز الذي تستخدمه.

اسأل من حولك!

مع غزو التكنولوجيا لحياتنا ربما ننسى أنه يمكننا التعرف على طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان دون استخدام الهاتف، بل بسؤال من حولنا.فإن كنت تائهاً في الطريق، اسأل من حولك من المارة عن اقرب صيدلية، أو ادخل إلى محل تجاري واسأل صاحبه، وبالتأكيد سيكونون سعداء لمساعدتك. أما إن كنت قد انتقلت إلى منزل جديد، فاسأل جيرانك في البناء أو الحي.

الخلاصة:

advertisement

رغم أن جميع ما عرضناه من طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان فعالة، إلا أننا نوصيكم بالتأكد من أن من يدير الصيدلية ذو خبرة وأمانة قبل الذهاب إلى الصيدلية، وذلك كي لا تكونوا ضحية صيدلي يبيع أدوية منتهية الصلاحية، أو ان يوصف لكم دواء لا تحتاجونه!

advertisement