advertisement

الوصول الى اقرب محطة غاز من موقعي

advertisement

زادت في القرن الماضي أهمية النفط في العالم بشكل هائل، وأصبح عصباً رئيسياً في حياة شعوب وبلدان، ومادة رئيسية لجميع العائلات، خصوصاً الغاز المنزلي ووقود المركبات.وكما هي الحال هذه الأيام، تم ربط كل شيء بالإنترنت والتكنولوجيا، وصارت التقنية تلبّي معظم حاجات البشر، والوصول لمحطات النفط ليس استثناءً، وفي هذا المقال نعرض لكم أفضل الطرق للوصول لمحطات الغاز (بنزين – غاز منزلي).وللوصول سريعاً الى اقرب محطة غاز بالقرب منك ،اضغط هنا.

advertisement

انواع محطات الوقود

  • محطة غاز: العديد من السيارات تعمل بالغاز،لذلك تم توفير العديد من المحطات الغاصة بتعبئة الغاز للسيارت .وفي السنوات الأخيرة، كان هناك تحرك متزايد نحو الغاز كوقود بديل في المركبات،حيث يتميز بانخفاض التكلفة والانبعاثات،وظهرت العديد من الشركات لإمكانية تحويل السيارة من البنزين الى الغاز.مع العلم ان معظم محطات البنزين ليس لديها غاز ،لأن الغاز يتم تعبئته في السيارة بمعايير محددة ،بأجهزة الضغط الغازي.
  • محطة بنزين: وهي محطات لتعبئة وقود السيارات (البنزين)،ويتم تفويل السيارات بواسطة ماكينات تعبئة البنزين ،حيث يتم احتساب عدد اللترات،وحساب سعر الكمية المسحوبة للسيارة التي يجب دفعها .ويوجد ثلاث انواع من البنزين المتواجد في محطات البنزين ،وهي بنزين 80 وهو الأرخص سعراً وأقل جودة،وبنزين 92،وبنزين 95،وقد تم الإعلان عن انواع بنزين نقية جداً في بعض الدول مثل بنزين 98.
  • غاز منزلي: تستخدم المنازل الغاز الطبيعي في انظمة التدفئة المنزلية ،وسخانات المياه،واجهزة البوتاجاز.ويتواجد غاز المنازل علي هيئة اسطوانات معبئة يتم تركيبها.ويتم استبدال الإسطوانات الفارغة بإسطوانات غاز ممتلئة من خلال مستودعات الغاز الخاصة بكل منطقة.وهناك بعض المناطق تأتي اليها سيارات نقل يومية محملة بهذه الإسطوانات لإستبدالها بسعر الإسطوانه المتعرف عليها تقريباً حوالي 100 جنيه لإسطوانة الغاز في مصر لعام 1/2023.
  • سولار: السولار واحد من نواتج تقطير البترول بيستخدم كوقود لموتورات السيارات خاصة سيارات النقل الكبيرة ،كما يستخدم أيضا في مولدات الكهرباء، وتوجد منه أنواع تستخدم لتشغيل محركات السفن.

اهمية الغاز

advertisement

تعد مصادر الوقود المختلفة ذات اهمية كبيرة في عصرنا هذا ،فمعظم الصناعات والمنشئات،بل جميعها تعتمد على الغاز بشكل رئيسي،ولا يمكن الإستغناء عنه.ونذكر لكم بعضاً من اهمية الغاز في حياتنا في النقاط التالية:

  • تشغيل محركات السيارات والدراجات.
  • تدفئة المنازل.
  • تسخين المياه.
  • انتاج الكهرباء.
  • تسخين الطعام.

طرق الوصول لأقرب محطة بنزين عبر الهاتف

الطريقة الأولى من أجل الوصول إلى أقرب محطة غاز من موقعي هي من خلال بعض التطبيقات والبرامج التي يمكنك تحميلها على هاتفك بكل سهولة، سواءً كنت تستخدم جهاز Android، أو IOS.لكن ينبغي عليك أوّلاً تفعيل خدمة تحديد الموقع GPS،بعد أن يظهر موقعك على الشاشة، اضغط على خانة البحث واكتب (مركز توزيع غاز – Gas distribution center) من أجل الغاز المنزلي، واكتب (محطة وقود – وقود سيارات) من أجل البنزين.حينها ستظهر لك قائمة بمحطات الغاز القريبة منك بشكل مرتب من الأقرب إلى الأبعد، بالإضافة لتفاصيل أخرى تظهر في حال توفرها.أو يمكنك الدخول على احد التطبيقات التالية لتحديد موقعك على الخريطة ،وكذلك تحديد اقرب محطة غاز بالقرب منك.

advertisement

قد يهمك ايضاً: طرق الوصول إلى اقرب صيدلية من موقعي الان

أفضل تطبيقات الخرائط للهواتف Android + IPhone

  • Google Maps: يعدّ تطبيق خرائط جوجل الأفضل من بين جميع برامج الخرائط الأخرى، ويوفّر آخر التحديثات بشكل شبه دائم يمكنك تحميل التطبيق للآيفون من هنا، أما بانسبة لهواتف الأندرويد، فالتطبيق موجود كواحد من التطبيقات الرئيسية للهاتف باسم “Maps”.
  • تطبيق ويز Waze: يعد ويز من أهم تطبيقات الخرائط، ولا يقلّ فائدة عن خرائط جوجل، ويوفّر خريطة حديثة. حمّله للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.
  • MapQuest:من أهم التطبيقات التي يمكنك استخدامها أيضاً هو تطبيق MapQuest، وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون، والويندوز أيضاً.

advertisement

تطبيق Mop station app

advertisement

هو أول تطبيق إلكتروني رسمي لتسهيل الوصول إلى أماكن محطات الغاز الخاصة بالسيارات التي حولت نظامها للعمل بالغاز الطبيعي.هذا التطبيق مخصص لتسهيل عملية الوصول إلى محطات الغاز الطبيعي الخاصة بالسيارات، على المستخدمين من أصحاب السيارات، من خلال إرشاده لمكان كل محطة غاز طبيعي يمكنه التعامل معها.يمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا.

الوصول لأقرب محطة بنزين عبر الحاسوب Windows

توجد على الحواسيب أيضاً تطبيقات تساعدك على الوصول إلى أقرب محطة غاز من موقعي. فقط حمّل التطبيق، وفعّل خدمة الـ GPS ليتم تحديد موقعك. ثم ادخل التطبيق واكتب في خانة البحث إما؛ مركز توزيع الغاز، أو أسطوانات غاز أو محطة وقود، بحسب نوع النفط الذي ترغب بشرائه.قم بالدخول الى هذا الموقع من هنا،وحدد منطقتك ،وسيظهر لك دليل لأماكن محطات الغاز والوقود لسيارتك.

أفضل تطبيقات الخرائط على ويندوز

  • Windows Maps (تطبيق الخرائط الرسمي لمايكروسوفت)
  • Maps Pro
  • GPS Navigation & Maps by Sygic.
  • Waze

الوصول إلى أقرب محطة غاز من موقعي عبر المتصفح

advertisement

بعض الأشخاص لا يحبّون تحميل التطبيقات، ولا يرغبون بذلك، فقد تستغرق وقتاً في التحميل. لذلك فإن استخدام الخرائط المتاحة على المتصفح، سواءً على الهاتف أو الحاسوب، يعدّ طريقة مناسبة وسهلة لهم من أجل الوصول لأقرب محطة وقود.من أجل ذلك، يجب عليك أولاً تفعيل خدمة تحديد الموقع على جهازك، ثم التوجه إلى واحد من محركات البحث الشهيرة، مثل Google، أو Bing. حينها ابحث عن عبارات مثل: موزع اسطوانات غاز قريب، محطة وقود سيارات أو شيئاً مشابهاً.ويمكنك الوصول إلى أقرب محطة غاز عبر المساعد الشخصي.حيث ان جميع شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية صارت تضيف إلى أجهزتها مساعداً شخصياً ذكياً، وأصبح مكوّناً رئيسياً في كل هاتف وحاسوب، كتطبيق سيري للآيفون، ومساعد جوجل للأندرويد، وكورتانا للويندوز، وأليكسا لأجهزة أمازون.كلّ ما عليك فعله هو سؤال واحد من هذه التطبيقات عن أقرب محطة نفط  إليك، ليجيبوك بالصوت والصورة، ويدلونك على الاتجاهات التي يجب أن تسلكها للوصول إلى المحطة.

قد يفيدك: كيفية ارسال اللوكيشن “الموقع الجغرافي” على واتساب

الوصول إلى أقرب محطة غاز بلا خريطة

صحيح أن تطبيقات الخرائط تغطّي مساحات شاسعة من الكوكب، وتقدّم كمّا هائلاً من المعلومات، إلا أنّها أحياناً لا تستطيع تلبية ما ترغب بدقّة، خصوصاً لو كنت موجوداً في بلد أو منطقة ناميين.لذلك، إن عجزت عن إيجاد ما ترغب به عن طريق الوسائل الفائتة، جرّب سؤال الناس، خصوصاً ممن هم من أهل المنطقة.أو اتبع لافتات الطريق في الشارع،فعادة محطات الوقود تضع لافتات اعلانية وتوجيهية للسيارات لتسهيل الوصول اليها.

وفي الختام بعد أن وصل بنا الحال إلى استخدام التكنولوجيا في جميع مفاصل حياتنا، وأصبحنا نستخدم التقنية حتّى في الوصول إلى أقرب محطة غاز من موقعي، يا ترى، ماذا سيحدث لو استيقظنا يوماً لنجد أن الإنترنت وما يصاحبه اختفى وتوقف عن العمل؟!

advertisement