advertisement

هدم أحياء كاملة في جدة: تعرف على أهم الأنشطه التي تأثرت بعمليات الهدم وكيفية معالجتها

advertisement

قيام المملكة العربية السعودية بعمليات هدم للمنازل العشوائية في جدة غرب المملكة مما أثار موجة غضب بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وتداول بعض الفيديوهات التي توثق عمليات الهدم والإزالة، وتواصل أمانة جدة أعمال الإزالة وتطوير الأحياء العشوائية في المدينة مع أستثناء المنازل الأثرية والتاريخية في بعض الأحياء من قرار الإزالة.

advertisement

وتأثرت العديد من المهن والشركات التي تؤدي الخدمات للأفراد والشركات بعمليات الإزالة مثل شركات التنظيف وشركات نقل العفش … الخ، وسوف نستعرض على حضراتكم أهم الخدمات التي تأثرت بعمليات الهدم ونبذه مختصرة عن هذه الأنشطه.

اهمية خدمات التنظيف

خدمات التنظيف في السعودية أصبحت لا غنى عنها لأن كل المنازل والمباني والمؤسسات تحتاج إلى التنظيف بصفة مستمرة، وتعددت مجالات التنظيف لتشمل مجال تنظيف المنازل وتنظيف خزانات المياه وعزلها من تسرب الماء.

advertisement

لقد كانت مهمات شركات التنظيف قديما صعبة بسبب قلة الخبرة وعدم توفر الأيدي العاملة ذات الخبرة كذلك لم يكن هناك أدوات ومعدات حديثة تسهل الوقت والعمل في ذات الوقت، ولكن مع تطور العلم واختراع أدوات وأجهزة حديثة أصبح العمل يحتاج إلى الخبرة فقط.

ومع تواجد الخبرة أصبحت مهمة تدريب كوادر وعمال من أسهل مايكون ، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أهم ثلاث خدمات تنظيف مطلوبة بكثرة في السعودية والخليج والعالم أجمع، وسوف نتكلم عن مجال هذه الخدمات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية تحديداً وهذه الخدمات هي:

  • عزل خزانات المياه
  • التنظيف بالبخار
  • تنظيف الخزانات

خدمات عزل خزانات المياه

advertisement

advertisement

خزانات المياه تحمل كميات كبيرة من المياه التي تحتاج إليها المنازل والشركات ويجب أن تكون هذه الخزانات معزوله جيداً ضد تسرب المياه لأن في حالة وجود تسريبات من خزان المياه يؤدي إلى مشاكل جسيمة ومضرة بالمباني والحوائط وإهدار للمياه ، لذلك عند وجود مشكلة تسرب من مياه الخزان يجب البحث فوراً عن شركة عزل خزانات بجدة لكن يجب اختيار شركة موثوقة ولها خبرة في هذا المجال.

كذلك يجب أن تكون الشركة معتمدة من هيئة المياه وتعطي الشركة فترة ضمان على عزل الخزانات لا تقل عن عشرة أعوام لأن هذا النوع من الخدمات يبقى لفترات طويلة من الزمن.

استخدام مادة الايبوكسي في العزل من أقوى المواد العازلة المانعة للتسريب والرطوبة وتحتفظ بالجدران بأفضل صورة خاصة الخزانات الأرضية والأسمنتية. لذلك تأكد جيداً إختيارك لشركة مضمونة ذات سمعة طيبة.

انظر ايضاً : شركة اصلاح تسربات المياة بالرياض

advertisement

خدمات التنظيف بالبخار

أصبح التنظيف بالبخار له ذاع عالي في السعودية وخاصاً جده وبسبب انتشار هذا النوع من الخدمات أصبحت تتنافس عليه العديد من الشركات وبمختلف الأسعار ولكن قبل ذلك دعني أصف لك ما هي خدمة التنظيف بالبخار.

خدمة التنظيف بالبخار تعتمد على أجهزة تضخ الماء الساخن في صورة بخار الماء بقوة على الكنب والمفروشات والسجاد وكل أنواع المفروشات حتى تخلصها من البقع والأوساخ التي تراكمت عليها على مدار السنين كذلك لتطهير المفروشات من الروائح الكريهة وفضلات الطعام والشراب ومخلفات الحيوانات الأليفة التي لا يمكن إزالتها بالمنظفات العادية.

هنا يتطلب طلب مساعدة شركة تنظيف بالبخار بجدة لتساعدك في حل هذه المشكلة ولكي يعود أثاث منزلك إلى سابق عهده كالجديد تماماً وهناك شركة تنظيف كنب بجدة تعطي ضمان على غسيل الكنب يستمر لأشهر طويلة، لذلك أحرص على اختيار إحدى هذه الشركات.

خدمات تنظيف الخزانات

نأتي هنا إلى خدمات تنظيف خزانات المياه بعد أن تطرقنا إلى عزل الخزانات وهذا النوع أيضاً مطلوب بشكل دوري ومستمر كل 6 أشهر على أقل تقدير ويختلف عن الخدمات السابقة من حيث طلب الخدمه بإستمرار أما خدمات العزل عند حدوث مشكلة تسرب للمياه وخدمات التنظيف بالبخار حسب رغبة العميل.

أما خدمات تنظيف الخزانات يجب أن تتم بصفة دورية لأن المياه المخزنة عرضة للعوامل الجوية والحشرات التي قد تدخل إلى الخزان وتسقط في المياه كذلك تفاعل أي شئ مع الماء ينتج عنه اتساخات على جدران الخزان الداخلي أو نمو طحالب من نوع معين.

انظر ايضاً : افضل شركة خدمات منزلية بالمملكة

هنا يجب الاتصال على شركة تنظيف خزانات بجدة للمساهمة في تنظيف الخزان من الماء وتنظيف الجدران الداخلية وغسيل الخزان بشكل جيد وقبل كل ذلك تقوم الشركة بسحب المياه عن طريق مواتير رفع المياه للخارج، ثم ينزل احد العمال داخل الخزان ويقوم بإستخدام بعض المنظفات المخصصة لهذا الغرض ثم التأكد من نظافة الخزان وإعادة ملئه بالمياه مرة أخرى.

وإلى هنا نكون قد عرفنا ما هي أهم مجالات الخدمات الشركات بالسعودية.

advertisement