advertisement

اهم منتجات النظافة للفتيات البالغة عند السفر

0 2٬251

يحتاج كل من الرجال والنساء إلى العناية بأجسادهم. ومع ذلك تختلف الاحتياجات من جنس لآخر.لذا سنتحدث في مقالتنا هذه عن ابرز منتجات النظافة الشخصية للفتيات البالغة ،والأكثر احتياجاً عند السفر والإبتعاد عن المنزل.

advertisement

استخدامات منتجات النظافة الشخصية

بلغت مبيعات منتجات النظافة الشخصية للنساء هذا العام أكثر من 40 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.غالبًا ما يشير مصطلح “منتجات النظافة النسائية الشخصية” على وجه التحديد إلى العناصر أو السلع التي تستخدمها المرأة أثناء الدورة الشهرية.تشمل هذه المنتجات السدادات القطنية والفوط الصحية وغيرها من المنتجات المصممة للتعامل مع أعراض الدورة الشهرية للمرأة. حيث ترتبط صحة المرأة أثناء الدورة الشهرية ارتباطًا وثيقًا بصحتها العامة ورفاهيتها.

اهم منتجات النظافة للفتيات البالغة عند السفر

advertisement

ضمادات الدورة

هي منتجات قطنية رقيقة ،يتم وضعها تحت الملابس الداخلية ،لمنع تسرب نزيف الدورة في الملابس .وذلك لقدرتها العالية على الامتصاص،حيث تقوم بتحويل السائل إلى هلام ثم قفله داخل الضمادة. بالمقارنة مع قدرتها على الامتصاص ، فإن الوسادات رفيعة جدًا وخفيفة الوزن ولا تظهر أي مشاكل تسرب على الجانبين. إنها تعطي شعوراً بالرائحة للفتيات ،وكذلك بالثقة خاصة اثناء الخروج من المنزل.وهي متوفرة بأحجام مختلفة.

أغطية مقعد المرحاض

تكرهي فكرة استخدام الحمامات العامة؟ إذا كنتي ممن يتخطون استخدام المراحيض العامة بشكل متكرر ، فإن أغطية مقاعد المرحاض هذه ضرورية.إنها قابلة للغسل وسهلة الاستخدام. ما عليك سوى وضع غطاء المقعد بحيث يدخل الغطاء إلى الداخل.يمكنك بسهولة حمل هذه الأغطية في حقيبتك.فكونها محمولة يجعلها مثالية للسفر والرحلات.

advertisement

مناديل مبللة

المناديل المبللة مفيدة جدًا للتنظيف السريع ، خاصة في حالة عدم توفر المياه.سواء كنت تريد مسح يديك أو أي منطقة حساسة في جسمك ،فإستخدام المناديل المبللة مثالية. وبما ان حقيبة اليد صغيرة الحجم يمكنها بسهولة استيعاب علبة مناديل مبللة فهي من افضل منتجات النظافة الشخصية للفتيات عند السفر.

مناديل تطهير المنطقة الحساسة

advertisement

مناديل التطهير الحميمية هي واحدة من منتجات النظافة الشخصية للإناث.نحتاج جميعًا إلى مناديل للاستخدام اللطيف ، وهذه تقوم بالمهمة بشكل مثير للإعجاب. بصرف النظر عن التطهير ، فهي رائعة للأنتعاش بسرعة.

advertisement

معقم اليدين

منذ جائحة كوفيد -19 ، أصبح حمل المطهر معك ضرورة أكثر من كونه حاجة. لذلك ، اضطررت إلى تضمين معقم اليدين في قائمة اهم منتجات النظافة للفتيات البالغة عند السفر.

مناديل إزالة المكياج

لابد من تضمين عنصر أساسي للسيدات اللواتي يستخدمن مستحضرات التجميل في قائمة اهم منتجات النظافة للفتيات البالغة عند السفر.تعتبر مناديل الوجه المبللة ايضاً مثالية لتنظيف وإزالة المكياج بسرعة.لكن هناك ايضاً مناديل مخصصة لإزالة المكياج ،حيث تكون في حجم قبضة اليد وسميكة بعض الشئ وذات قدرة اكبر على الإمتصاص والتنظيف.هذه مفيدة عندما تكوني في العمل أو السفر وتريدي ازالة المكياج بسهولة.

فرشة الأسنان

تعد نظافة الفم احد اهم العادات التي يجب ان تتبعها الفتاة البالغة ،لمنع حدوث روائح كريهة ،او اصفرار في الأسنان،وكذلك التهابات في اللثة.لذا يتوجب غسل الأسنان يومياً بإنتظام ،وعليه يجب ان يكون لديك في حقيبتك فرشاة ومعجون لتنظيف اسنانك اثناء ابتعادك عن المنزل ،سواء في عمل ،او سفر،او رحلة.

advertisement

مزيل العرق

تعتبر مزيلات العرق من منتجات النظافة المهمة جداً بالنسبة للبنات البالغة ،لمنع الروائح الكريهة  التي تفرزها غدد الجسم بنشاط بسبب التغييرات الهرمونية الجنسية وغير الجنسية للمرأة .كما تتميز المرأة البالغة عن غيرها برائحة عرق شديدة .لذا يفضل حمل مزيل عرق في حقيبتك اثناء تنقلاتك خارج المنزل،لمنع الرائحة الكريهة تجنباً لأي لحظات محرجة.ولأعطائك شعور بالقوة والثقة.

معلومات ونصائح لفترة الحيض عند الفتيات

  • تبدأ الدورة الشهرية لدى المرأة في عمر يتراوح بين 12 إلى 14 عامًا، ولكن قد تحدث لدى بعض الفتيات في وقت مبكر أو وقت متأخر عن ذلك.
  • أنها تحدث للنساء كل 28 يومًا تقريبًا، ومع ذلك هناك بعض الاختلافات في الدورة من امرأة لأخرى، فقد تتراوح بين 24 يومًا إلى 35 يومًا.
  • خلال فترة الحيض ، يجب على النساء تنظيف منطقة الأعضاء التناسلية بالماء والغسول المخصص.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية مفضلة على نظيراتها الاصطناعية لأن الملابس الداخلية القطنية تعزز تدفق الهواء بشكل أكبر ، مما قد يمنع نمو البكتيريا في المناطق الحساسة.
  • إن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 ، مثل منتجات الألبان قليلة الدسم والبقوليات والبيض والحبوب الكاملة ، يمكن أن يساعد النساء على تقليل العديد من الأعراض غير المرغوب فيها المرتبطة بالدورة الشهرية.
  • الفيتامينات D و E والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات والمكملات الأخرى قد تساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية ومعالجة أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS).
  • العديد من النساء يصابون احياناً أثناء فترة الحيض بالتهاب المهبل الجرثومي.يتمثل العرض الرئيسي في خروج إفرازات رمادية من المهبل برائحة كريهة.قد تسبب المخاض المبكر عند النساء الحوامل. يمكن علاجه بالمضادات الحيوية أو بوضع كريم طبي.
  • يشير انقطاع الطمث إلى نهاية الدورة الشهرية للمرأة.وعندما تقترب المرأة من سن اليأس ، قد تعاني من أعراض مثل جفاف المهبل ، وعدم انتظام الدورة الشهرية حتى تنقطع تماماً.ينتج عن ذلك تغيرات في الحالة المزاجية.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.