advertisement

مميزات تحميل تيك توك لايت (TikTok Lite)

0 3٬741

تطبيق TikTok و Tiktok Lite كلاهما تطبيق رسمي رئيسي ولكن هناك بعض الاختلافات. يحتوي TikTok على الكثير من الميزات ويعني lite بشكل أساسي الخفة والسلاسة ويتم ذلك عن طريق قطع العديد من الميزات وبأحجام أصغر.

advertisement

تطبيق تيك توك

TikTok (المعروف سابقًا باسم Musical.ly) هو أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا .يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة رائعة ومضحكة سريعة الإنتشار.ويأتي TikTok مزودًا بالعديد من الأدوات التي تجعل تحرير مقاطع الفيديو أمرًا سهلاً وجذاباً،حيث يمكنك استخدام العديد من الفلاتر ،واضافة الموسيقى مع الفيديو الخاص بك.

ما هو TikTok Lite؟

advertisement

تطبيق تيك توك لايت (TikTok Lit) هو الإصدار الخفيف من برنامج TikTok الرئيسي ،وهو تطبيق مفيد جداً للأشخاص الذين لديهم مشاكل مساحة التخزين بالهاتف ،وكذلك سرعته وسرعة الإنترنت لديهم.يبلغ حجم التطبيق 30 ميجابايت مقابل 125 ميجابايت في الإصدار الكامل ، مما يجعل TikTok Lite مثاليًا إذا كان هاتفك به سعة تخزين محدودة .

على نفس فكرة فيسبوك لايت ،تم اصدار TikTok Lit لأول مرة في أوائل أغسطس 2018 ،واقتصر التطبيق في البداية على عدد قليل من البلدان في جنوب شرق آسيا. لكنه متوفر الآن في العديد من المناطق الآسيوية والأفريقية ، وقد تم تنزيله أكثر من 500 مليون مرة حتى عام 2022.

الفرق بين تيك توك لايت و TikTok

advertisement

على الرغم من أنه يمكنك التعليق وإعجاب ومتابعة مقاطع الفيديو المفضلة لديك ،لكن خلاصة القول هي أن TikTok Lite هو تطبيق مخصص للمستهلكين فقط.حيث يمكنك المشاهدة والبحث عن جميع مقاطع الفيديو ،لكن لن تتمكن من إنشاء مقاطع فيديو احترافية كما هو الحال في التطبيق الرئيسي.عادةً ما يكون الإصدار البسيط من أي تطبيق أصغر حجمًا ، ويتم تجريده من الميزات ، ومخصص للأشخاص الذين يستخدمون شبكات بيانات  أبطأ.ونظرًا لأن كلا الإصدارين يدعمان تشغيل الفيديو ، فإن استهلاك البطارية مشابه تقريبًا.بالرغم من ذلك هناك اختلاف رئيسي آخر بين التطبيقين وهو قدرات المشاركة الخاصة بهما. يوفر تطبيق TikTok الكثير من الوظائف مثل Duet و React وحفظ الفيديو والمشاركة بصيغة GIF والمفضلة والصور الحية. هذا بالإضافة إلى خيارات مشاركة Android القياسية مثل Share to Facebook و Share on Instagram وما إلى ذلك.بينما في  TikTok Lite فأنها تمنعك من هذه الميزات وتعطيك خيار نسخ الرابط فقط.

advertisement

مميزات تيك توك لايت

  • يأخذ تطبيق TikTok lite القليل من مساحة الهاتف ،حيث ان مساحته 14 ميجابايت فقط.لذا إذا كان لديك هاتف به ذاكرة وصول عشوائي وسعة تخزين محدودة فأن هذا الإصدار من التطبيق مناسب جداً لك.
  • على الرغم من ان التطبيق لديه ميزات محدودة مقارنة مع التطبيق الرئيسي ،إلا انه مناسباً جداً إذا كنت تحب المشاهدة والمتابعة فقط ،دون تسجيل فيديوهات خاصة إحترافية.
  • يمكن تشغيل TikTok lite بسهولة وسلاسة على هاتف ذات امكانيات ضعيفة.
  • بالرغم من ان كلا التطبيقين يستهلك نفس المقدار من البيانات لمشاهدة مقاطع الفيديو ،إلا ان تطبيق تيك توك لايت ،يمكنه توفير المزيد من البيانات حيث يمكن تشغيله على شبكات 2g ،أو الاتصال البطيء.
  • يستهلك بطارية اقل من التطبيق الأساسي.

تحميل TikTok lite روابط مباشرة

يمكنك تحميل تطبيق تيك توك لايت لهواتف الأندوريد بسهولة ومباشرة من متجر جوجل بلاي من هنا.بينما يمكن لمستخدمي نظام أيفون اتباع هذا الرابط لتحميله.

advertisement

تشغيل برنامج تيك توك لايت

  1. من أجل استخدام ميزات وخدمات TikTok Lite ، يجب عليك تسجيل الدخول إليها.
  2. تحتاج إلى تنزيل التطبيق على جهازك. يمكنك تنزيل TikTok Lite في أي وقت من Google PlayStore على هاتف android ومتجر التطبيقات على iPhone.
  3. بعد اكتمال التثبيت ، افتح التطبيق . ثم سيبدأ تشغيل مقاطع فيديو TikTok على شاشة جهازك.
  4. يمكنك العثور على أيقونة الملف الشخصي في الركن الأيمن السفلي. اضغط على هذا الرمز لإنشاء حساب.
  5. سترى واجهة جديدة حيث يُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام أي من الخيارات المتوفرة. يمكنك التسجيل باستخدام معرف البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاصين بك. أو يمكنك إما تسجيل الدخول باستخدام حساب Facebook أو Twitter أو Google.
  6. إذا كان لديك حساب بالفعل وتريد الدخول عليه،اضغط على “تسجيل الدخول” الموجود في الجزء السفلي من الشاشة.واكتب اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور. أو تسجيل الدخول التلقائي عبر رقم الهاتف او البريد.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.