advertisement

مليارديرات العملات المشفرة…ثروات هائلة من تجارة العملات الرقمية

0 56٬679

العملات المشفرة هي وسيلة دفع رقمية تستخدم التشفير لضمان أمن المعاملات والتحكم في إنشاء وحدات جديدة من العملة. تعتبر العملات المشفرة واحدة من أكثر الابتكارات تأثيرا في القرن الحادي والعشرين، حيث تمكنت من خلق ثروات هائلة لبعض الأفراد الذين استثمروا فيها في وقت مبكر أو أسسوا شركات متعلقة بها. في هذا الموضوع، سنستعرض قائمة بأغنى مليارديرات العملات المشفرة في العالم، في أبريل 2023.

advertisement

تشانجبينج تشاو،65 مليار دولار: الصين

تشانجبينج تشاو، المعروف باسم سي زي ( Changpeng Zhao (CZ) )، وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لبينانس، أكبر منصة تداول للعملات المشفرة في العالم من حيث حجم التداول. يقدر ثروته بنحو 65 مليار دولار، وهو ما يجعله أغنى شخص في الصين والثالث عالميا. بدأ سي زي حياته المهنية كمطور برمجيات في شركات مالية مثل بلومبرغ وتوكيو ستوك إكسشينج، قبل أن ينتقل إلى عالم العملات المشفرة في عام 2013. أسس بينانس في عام 2017، ونجح في جمع 15 مليون دولار في عرض أولي للعملة (ICO) لإطلاق عملته الخاصة، بينانس كوين (BNB). منذ ذلك الحين، انطلقت بينانس إلى النجاح، حيث تقدم خدمات متنوعة مثل التداول الفوري والمستقبلي والهامشي والمشتقات والمحافظ والبورصات اللامركزية والتعدين والتعليم والخيرية. تعتبر بينانس كوين واحدة من أكثر العملات المشفرة قيمة في السوق، حيث بلغ سعرها أكثر من 500 دولار في أبريل 2023.

advertisement

سام بانكمان فرايد،24 مليار دولار: الولايات المتحدة

(Sam Bankman-Fried) هو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة FTX، وهي منصة تداول للعملات المشفرة تركز على المشتقات والمنتجات المالية المبتكرة. يقدر ثروته بنحو 24 مليار دولار، وهو ما يجعله أغنى شخص في الولايات المتحدة الأمريكية والسادس عالميا. تخرج سام من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدرجة في الفيزياء، وعمل كتاجر في شركة جين ستريت كابيتال، وهي شركة تداول كمي. في عام 2017، أسس مشروعه الخاص، وهو شركة ألاميدا ريسيرش، وهي شركة تداول كمي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل السوق وتنفيذ الصفقات. في عام 2019، أطلق FTX، وهي منصة تداول تقدم منتجات مثل العقود الآجلة والخيارات والعملات المرتبطة بالأسهم والمؤشرات والسلع والعملات الورقية. تمكنت FTX من جذب الاستثمارات من شركات كبرى مثل بي تي سي وكوين بيس وبينانس وبارادايم وريبيت كابيتال. كما تمتلك FTX حقوق التسمية لملعب ميامي هيت لكرة السلة وفريق إي سبورتس تسمى TSM FTX.

بريان أرمسترونج،6.6 مليار دولار: الولايات المتحدة

advertisement

Brian Armstrong هو مؤسس والرئيس التنفيذي لكوين بيس، وهي أكبر منصة تداول للعملات المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد المستخدمين والأصول. يقدر ثروته بنحو 6.6 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة الثامنة والعشرين عالميا. تخرج بريان من جامعة رايس بدرجة في الهندسة الكمبيوترية والاقتصاد، وعمل كمهندس برمجيات في شركات مثل إير بي إن بي ودلويت. في عام 2012، أسس كوين بيس مع فريد إيرسام، وهو زميل سابق في برنامج ي كومبيناتور، وهو مسرع للشركات الناشئة. تهدف كوين بيس إلى جعل شراء وبيع وتخزين واستخدام العملات المشفرة سهلا وآمنا للجميع. تقدم كوين بيس خدمات مثل المحفظة والبورصة والبروكر والبرايم والتجارة والمؤسسات والتعليم والخيرية. في أبريل 2023، أصبحت كوين بيس أول شركة عملات مشفرة تدرج في بورصة ناسداك، وبلغت قيمتها السوقية أكثر من 100مليار دولار. تعتبر كوين بيس واحدة من أكثر الشركات نجاحا وتأثيرا في مجال العملات المشفرة، حيث تساهم في زيادة الشرعية والقبول لهذه التكنولوجيا الثورية.

غاري وانغ،5.9 مليار دولار: الولايات المتحدة

advertisement

Gary Wang هو شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة FTX، وهي نفس الشركة التي ينتمي إليها سام بانكمان فرايد. يقدر ثروته بنحو 5.9 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة الثلاثين عالميا. تخرج غاري من جامعة كاليفورنيا في بيركلي بدرجة في الرياضيات والفيزياء، وعمل كمحلل كمي في شركة جولدمان ساكس. في عام 2018، انضم إلى ألاميدا ريسيرش كمدير للتداول، وساعد في تأسيس FTX في عام 2019. يشارك غاري في تطوير وتشغيل منصة FTX، ويقود فريقها الهندسي والتقني. كما يدير صندوق استثماري خاص به يسمى غاري وانغ كابيتال، والذي يستثمر في مشاريع متعلقة بالعملات المشفرة والتكنولوجيا.

كريس لارسن،4.3 مليار دولار: الولايات المتحدة

Chris Larsen هو مؤسس والرئيس التنفيذي السابق لريبل، وهي شركة تقدم حلولا للدفع العالمي باستخدام تقنية السلسلة الكتلية. يقدر ثروته بنحو 4.3 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة الثامنة والثلاثين عالميا. تخرج كريس من جامعة سان فرانسيسكو بدرجة في الأعمال الدولية، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد. في عام 1996، أسس شركة إيلينك، وهي شركة تقدم خدمات الإنترنت الآمنة للمؤسسات المالية. في عام 2005، أسس شركة بروسبير، وهي شركة تقدم منصة للتمويل الجماعي. في عام 2012، أسس ريبل، وهي شركة تهدف إلى تسهيل الدفع العالمي بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى باستخدام عملتها الخاصة، ريبل (XRP). تعتبر ريبل واحدة من أكبر الشركات في مجال العملات المشفرة، حيث تتعاون مع أكثر من 300 شريك في أكثر من 40 دولة. كريس هو أيضا ناشط في الأعمال الخيرية، حيث تبرع بمليارات من عملات XRP للأسباب الاجتماعية والبيئية.

كاميرون وينكلفوس وتايلر وينكلفوس، 4 مليارات دولار

advertisement

Cameron Winklevoss و Tyler Winklevoss وهما توأمان أمريكيان معروفان باسم وينكلفوس توينز، وهما مستثمران ورياديان في مجال العملات المشفرة. يقدر ثروة كل منهما بنحو 4 مليارات دولار، وهو ما يجعلهما في المرتبة الخامسة والأربعين عالميا. تخرج الأخوان من جامعة هارفارد بدرجة في العلوم السياسية، وحصلا على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أكسفورد. في عام 2004، اتهما مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، بسرقة فكرتهما لشبكة اجتماعية تسمى كونيكت يو، ورفعا دعوى قضائية ضده. في عام 2008، توصلا إلى تسوية بقيمة 65 مليون دولار، منها 45 مليون دولار نقدا و20 مليون دولار من أسهم فيسبوك. في عام 2012، استثمرا جزءا من ثروتهما في شراء 1.5 مليون من عملة بيتكوين، وهي أول عملة مشفرة في العالم، بسعر حوالي 10 دولارات للواحدة. منذ ذلك الحين، ارتفع سعر بيتكوين بشكل كبير، حيث بلغ أكثر من 60 ألف دولار في أبريل 2023. في عام 2014، أسسا شركة جيميني، وهي منصة تداول للعملات المشفرة تركز على الأمن والامتثال للقوانين. في عام 2017، حصلا على رخصة من ولاية نيويورك لتشغيل جيميني كبورصة ومحفظة للعملات المشفرة. تعتبر جيميني واحدة من أكثر المنصات ثقة وسمعة في السوق، حيث تقدم خدمات مثل التداول الفوري والمستقبلي والمشتقات والمحافظ والتأمين والتعليم والخيرية. كما أنشأا صندوقا للاستثمار في مشاريع متعلقة بالعملات المشفرة يسمى وينكلفوس كابيتال.

سونغ تشي هيونغ، 3.7 مليار دولار:كوريا الجنوبية

Song Chi-hyung هو مؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Upbit، وهو أكبر منصة تداول للعملات المشفرة في كوريا الجنوبية. يقدر ثروته بنحو 3.7 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة السادسة والخمسين عالميا. تخرج سونغ من جامعة سيؤول الوطنية بدرجة في الهندسة الكهربائية، وعمل كمهندس برمجيات في شركات مثل سامسونج ونيفر. في عام 2013، أسس شركة دونامو، وهي شركة تقدم خدمات مالية رقمية مثل المحافظ والدفع والتحويلات. في عام 2017، أطلق موقع Upbit، وهو منصة تداول تقدم خدمات مثل التداول الفوري والمستقبلي والمشتقات والمحافظ والتعليم والخيرية. تعتبر Upbit واحدة من أكثر المنصات شعبية وثقة في كوريا الجنوبية، حيث تتعاون مع شركات كبرى مثل كاكاو وبينانس وكوين بيس. كما تمتلك سونغ حصة في شركة دون كيهوتي هولدينغز، وهي شركة تمتلك سلسلة متاجر تجزئة يابانية.

باري سيلبرت، 3.2 مليار دولار: الولايات المتحدة

Barry Silbert وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة العملات الرقمية، وهي شركة تقدم خدمات مالية واستثمارية متعلقة بالعملات المشفرة. يقدر ثروته بنحو 3.2 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة الثامنة والستين عالميا. تخرج باري من جامعة بنسلفانيا بدرجة في الاقتصاد، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ميتشيغان. في عام 2004، أسس شركة سيكوند ماركت، وهي شركة تقدم منصة للتداول في الأسهم الخاصة وغير المدرجة. في عام 2014، أعاد تسمية شركته إلى مجموعة العملات الرقمية، وركز على تقديم خدمات للمستثمرين في العملات المشفرة. تقدم مجموعة العملات الرقمية خدمات مثل البورصات والمحافظ والصناديق والمؤشرات والتعدين والاستشارات والتعليم والخيرية. تعتبر مجموعة العملات الرقمية واحدة من أكبر الشركات في مجال العملات المشفرة، حيث تمتلك حصصا في أكثر من 200 شركة ناشئة متعلقة بهذا المجال. كما تمتلك باري حصة في شركة تويتر، وهي شركة تقدم شبكة اجتماعية شهيرة.

جيد مكالب، 2.5 مليار دولار: الولايات المتحدة

Jed McCaleb وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لستيلر، وهي شركة تقدم منصة للدفع العالمي باستخدام تقنية السلسلة الكتلية. يقدر ثروته بنحو 2.5 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة التسعين عالميا. تخرج جيد من جامعة سوثرن كاليفورنيا بدرجة في الهندسة الكمبيوترية، وعمل كمطور برمجيات في شركات مثل مايكروسوفت وماونتنغو. في عام 2011، انضم إلى ريبل كمؤسس مشارك والرئيس التنفيذي، وساهم في تطوير بروتوكول الدفع العالمي الذي يستخدم عملة ريبل (XRP). في عام 2014، انشق عن ريبل وأسس ستيلر، وهي شركة تهدف إلى تسهيل الدفع العالمي بين الأفراد والمنظمات غير الربحية باستخدام عملتها الخاصة، ستيلر لومنز (XLM). تعتبر ستيلر واحدة من أكثر الشركات نموا وتأثيرا في مجال العملات المشفرة، حيث تتعاون مع شركات ومنظمات كبرى مثل IBM وفيسا والبنك الدولي والأمم المتحدة. جيد هو أيضا ناشط في الأعمال الخيرية، حيث تبرع بمليارات من عملات XLM للأسباب التعليمية والاقتصادية.

مايكل سايلور،2.4 مليار دولار

Michael Saylor وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي، وهي شركة تقدم حلولا للذكاء الاعمالي والتحليلات. يقدر ثروته بنحو 2.4 مليار دولار، وهو ما يجعله في المرتبة التاسعة والتسعين عالميا. تخرج مايكل من جامعة برينستون بدرجة في العلوم والهندسة، وعمل كمهندس برمجيات في شركة دوبونت. في عام 1989، أسس شركة مايكروستراتيجي، وهي شركة تهدف إلى مساعدة الشركات على تحويل البيانات إلى رؤى وقرارات. تقدم مايكروستراتيجي خدمات مثل السحابة والتحليلات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والأمن والخصوصية. في عام 2020، أصبحت مايكروستراتيجي أول شركة مدرجة في البورصة تستثمر جزءا من رأسمالها في شراء عملة بيتكوين، وهي أول عملة مشفرة في العالم. منذ ذلك الحين، زادت مايكروستراتيجي من حيازتها من بيتكوين، حيث تمتلك أكثر من 90 ألف منها بقيمة تزيد عن 5 مليارات دولار. تعتبر مايكروستراتيجي واحدة من أكثر الشركات ريادة ورؤية في مجال العملات المشفرة، حيث تساهم في زيادة الثقة والطلب على هذه التكنولوجيا الجديدة.

نيكيل فيسواناثان وجوزيف لاو ،2.4 مليار دولار

Nikil Viswanathan و Joseph Lau نيكيل فيسواناثان وجوزيف لاو هما رواد أعمال من الولايات المتحدة ومهندسون في مجال العملات المشفرة والسلسلة الكتلية. يعملان كمؤسسين والرئيسين التنفيذيين لشركة Alchemy، وهي شركة تقدم منصة لتطوير وتشغيل تطبيقات Web3، وهي التطبيقات التي تستخدم تقنية السلسلة الكتلية لتوفير الأمن والشفافية والديمقراطية. يقدر ثروة كل منهما بنحو 2.4 مليار دولار، وهو ما يجعلهما من أغنى مليارديرات العملات المشفرة في العالم.

advertisement

تعرفا على بعضهما البعض في جامعة ستانفورد، حيث درسا الهندسة وعملا كمساعدين تعليميين في فصل علوم الكمبيوتر. بعد التخرج، أسسا عدة مشاريع معًا، من بينها تطبيق Down To Lunch، وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي يساعد الأصدقاء على الالتقاء لتناول الغداء. اكتسب التطبيق شعبية كبيرة، ووصل إلى المرتبة الأولى في قائمة أفضل تطبيقات الاجتماعية في متجر Apple App Store في أبريل 2016. بعد ذلك، انتقلا إلى مجال العملات المشفرة، وأطلقا Alchemy في عام 2017، بعد أن شاهدا الإمكانات الهائلة لتقنية السلسلة الكتلية.

تعتبر Alchemy اليوم أكبر منصة تطوير لتطبيقات Web3، حيث تدعم أكثر من 10 مليون مستخدم نهائي وأكثر من 500 مشروع متعلق بالسلسلة الكتلية، بما في ذلك OpenSea وCryptoKitties وKyber وDecentraland وغيرها. تقدم Alchemy خدمات مثل البنية التحتية والأدوات والبيانات والتحليلات والأمن والتعليم والخيرية. في أبريل 2021، جمعت Alchemy 80 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة كوتو مانجمنت وأدفنتشرز، وبمشاركة مستثمرين بارزين مثل جينيفر لوبيز وويل سميث وجاي زي وجاستن بيبر والملياردير تشارلز شواب. وبلغ تقييم الشركة 3.5 مليار دولار، مما جعلها واحدة من أكثر الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة قيمة.

ديفين فينزر وأليكس عطا الله، 2.2 مليار دولار

Devin Finzer و Alex Atallah ديفين فينزر وأليكس عطا الله هما رواد أعمال ومهندسون في مجال العملات المشفرة من الولايات المتحدة. يعملان كمؤسسين والرئيسين التنفيذيين لشركة OpenSea، وهي شركة تقدم منصة لإنشاء وشراء وبيع الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال (NFTs)، وهي أنواع من العملات المشفرة التي تمثل مقتنيات فريدة وغير قابلة للتكرار. يقدر ثروة كل منهما بنحو 2.2 مليار دولار، وهو ما يجعلهما من أغنى مليارديرات العملات المشفرة في العالم.

تعرفا على بعضهما البعض في جامعة براون، حيث درسا الهندسة وعملا في مختبرات البحث. بعد التخرج، عمل فينزر كمهندس برمجيات في شركة بينترست، وعمل عطا الله كمهندس برمجيات في شركة بالانتير. في عام 2017، شاركا في برنامج تسريع Y Combinator بفكرة لمنصة دفع تستخدم العملات المشفرة. بعد ذلك، انتقلا إلى مجال NFTs، وأطلقا OpenSea في عام 2018، بعد أن رأيا الفرصة الكبيرة لإنشاء سوق للمقتنيات الرقمية.تعتبر OpenSea اليوم أكبر منصة للتجارة النظير إلى نظير لـ NFTs، حيث تدعم أكثر من 20 مليون مستخدم نهائي وأكثر من 400 مشروع متعلق بـ NFTs، بما في ذلك CryptoPunks وAxie Infinity وBored Ape Yacht Club وغيرها.

فريد إيرسام ، 2.1 مليار دولار

Fred Ehrsam يعد إيرسام من الولايات المتحدة أحد مؤسسي منصة كوين بيس، وحاليًا يدير شركة بارادايم، التي تستثمر بشكل رئيسي في شركات العملات المشفرة والعملات الجديدة. في يناير، استثمرت بارادايم في شركة سيتاديل سيكيوريتيز، واحدة من أكبر الشركات المسوقة في أسواق التداول للأسهم في الولايات المتحدة. البالغ من العمر 34 عامًا، إيرسام غادر كوين بيس في عام 2017 ولكنه لا يزال عضوًا في مجلس الإدارة وما زال يمتلك حصة بنسبة 6% في الشركة. قبل اكتشافه للعملات المشفرة، عمل إيرسام كتاجر بالعملات الأجنبية في جولدمان ساكس. يعزي هذا الشاب الناجح نجاحه في مجال العملات المشفرة جزئيًا إلى كونه “لاعبًا متحمسًا” خلال فترة دراسته في المدرسة الثانوية.

كيم هيونغ-نيون ، 1.9 مليار دولار: كوريا الجنوبية

Kim Hyoung-nyon نائب الرئيس التنفيذي لشركة دونامو في كوريا الجنوبية، هيونغ-نيون يمتلك تقديريًا نسبة 13% من أكبر منصة للعملات المشفرة في كوريا الجنوبية، والتي ساهم في تأسيسها قبل عقد من الزمن مع زميله ملياردير العملات المشفرة سونغ تشي هيونغ.

القيمة الصافية: 1.6 مليار دولار مصدر الثروة: مايكروستراتيجي الجنسية: الولايات المتحدة الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي، مايكل سايلور، يلقي خطابًا في اجتماع “بيتكوين 2021”

ماثيو روزاك،1.4 مليار دولار: الولايات المتحدة

Matthew Roszak بدأ روزاك بشراء البيتكوين في عام 2012 وشارك في عروض عملة مشفرة أولية مبكرة، حيث اشترى رموزًا مثل ماستركوين وفاكتوم ومايدسيف في عام 2013. قد قام روزاك أيضًا بالاستثمار في العديد من الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة، بما في ذلك منصتي التبادل الشهيرتين كوين بيس وكراكن. قبل دخوله عالم العملات المشفرة، عمل روزاك كمستثمر رأس المال في شركات مثل سيلك رود إكويتي (حيث تم التسوية بشأن تهم التداول بمعلومات داخلية أمام اللجنة الأمنية والبورصة)، وعمل في مجال رأس المال الخاص في شركة آدفنت إنترناشونال في المملكة المتحدة. روزاك، المؤمن الحقيقي بالعملات المشفرة، قاد مؤخرًا مبادرة لتقديم 50 دولارًا من الأصول الرقمية لكل عضو في الكونغرس، ويقول إنه قدم لريتشارد برانسون وبيل كلينتون أولى بيتكويناتهم.

تيم دريبر،1.2 مليار دولار: الولايات المتحدة

Tim Draper رجل أعمال مستثمر بالمهنة، قام دريبر بأول استثمار له في البيتكوين في عام 2012. بعد عامين، في عام 2014، اشترى 29,656 بيتكوين بقيمة 18.7 مليون دولار فقط 632 دولار للعملة الواحدة من مكتب التنفيذ الولائي الأمريكي، في مزاد علني للرموز المضبوطة من سوق الحرير الشهيرة للسلع والخدمات غير المشروعة على الإنترنت. في وقت سابق هذا العام، قال دريبر لمجلة فوربس إنه يعتقد أن قيمة البيتكوين ستصل إلى 250,000 دولار بنهاية عام 2022، على الرغم من أنه يتداول حاليًا بقيمة أقل من 50,000 دولار.

جوزيف لوبين،من 1 مليار دولار إلى 5 مليارات دولار: كندا

Joseph Lubin جوزيف لوبين هو مهندس ورائد أعمال في مجال العملات المشفرة والسلسلة الكتلية. يعمل كمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كونسينسيس  ConsenSys، وهي شركة تقدم حلولا مبتكرة ومخصصة للشركات والمنظمات التي تستخدم تقنية إيثريوم. يقدر ثروته بين 1 مليار دولار و5 مليارات دولار، وهو ما يجعله من أغنى مليارديرات العملات المشفرة في العالم.

في عام 2015، أسس لوبين شركة كونسينسيس ConsenSys، وهي شركة تهدف إلى بناء وتطوير البنية التحتية والأدوات والخدمات لمنصة إيثريوم. تقدم كونسينسيس حلولا مثل السحابة والتحليلات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والأمن والخصوصية والتعليم والخيرية. تعتبر كونسينسيس واحدة من أكبر الشركات في مجال العملات المشفرة، حيث تمتلك حصصا في أكثر من 100 شركة ناشئة متعلقة بهذا المجال. كما تتعاون مع شركات ومنظمات كبرى مثل مايكروسوفت وجوجل والأمم المتحدة والبنك الدولي.

ماثيو ميلون،مليار دولار

Matthew Mellon كان وريثا لعائلة ميلون الأمريكية الشهيرة في مجال البنوك والمالية. توفي ميلون في عام 2018 عن عمر يناهز 54 عاما أثناء تواجده في مركز إعادة تأهيل للمخدرات في المكسيك. ميلون كان مستثمرا مبكرا في عملة ريبل الرقمية، والتي تهدف إلى تسهيل التحويلات المالية العالمية عبر تقنية البلوكتشين. يقال إن ميلون حول استثمارا بقيمة مليوني دولار إلى مليار دولار بفضل ارتفاع سعر ريبل.

مايكل نوفوغراتز،من 700 مليون دولار إلى 1 مليار دولار: الولايات المتحدة

Michael Novogratz مايكل نوفوغراتز هو الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ديجيتال. كان سابقًا مدير تنفيذي معروف في مجال صناديق التحوط وكان لديه مليار دولار من الثروة في الماضي. بدأ استثماره في عالم العملات المشفرة في عام 2023 ويخصص الآن وقته وجهده بالكامل لهذا المجال. لقد حقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال.

بروك بيرس،من 700 مليون دولار إلى 1 مليار دولار: الولايات المتحدة

Brock Pierce بروك بيرس، الممثل الطفل الشهير سابقًا الذي  لعب دور البطولة في أفلام ديزني، كان واحدًا من أوائل المستثمرين في عالم العملات المشفرة. وهو واحد من الرواد في هذا المجال وقد استثمر في العديد من الشركات المتعلقة بالعملات المشفرة عند إطلاقها، مثل كوين بيس وإيثريوم وغيرها. وقد أعلن مؤخرًا عزمه التبرع بمليار دولار إذا تم إنشاء مجتمع غير مركزي ومستقل يعتمد على تقنية البلوكتشين.

أنتوني دييوريو،من 750 مليون دولار إلى 1 مليار دولار: كندا

Anthony Di Iorio أنتوني دييوريو هو المؤسس المشارك لمنصة إيثريوم المعتمدة على تكنولوجيا البلوكتشين. ومنذ ذلك الحين، قام بزيادة استثماراته في مجال العملات المشفرة. استراتيجيته تعتمد على الاستثمار المبكر جدًا في العملات المشفرة الواعدة قبل أن تتصاعد قيمتها، ثم بيعها عندما تتصاعد.لقد أثبتت استثماراته أنها حكيمة للغاية، حيث أصبح الآن على رأس ثروة تقدر بين 750 مليون دولار ومليار دولار وفقًا لمجلة فوربس!

advertisement

مصدر businesstoday.in forbes.com
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.