advertisement

أفضل 5 مقدمات للإذاعة المدرسية

0 793

مقدمة الاذاعة المدرسية 

advertisement

يبحث الكثير من طلبة المدارس عن أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية ليقدمونها في الإذاعة المدرسية في طابور الصباح.سنقدم مقدمة مثالية تناسب كافة المراحل الدراسية، فهي تساعد المعلم والطالب على أداء الإذاعة المدرسية على أكمل وجه وتجذب انتباه باقي الطلبة للاستماع إليها والاستفادة من المعلومات الموجودة بها، ولكن نجد أن الإذاعة المدرسية تختلف من مدرسة إلى أخرى، فإذا كانت مدرسة خاصة بالبنات نجدها تخاطبهم، وكذلك إذا كانت مدرسة ذكور، وأيضًا تختلف باختلاف المرحلة العمرية والدراسية.

مقدمة 1 للأذاعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله رب العالمين صاحب التنزيل اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم.

advertisement

مقدمة 2 للأذاعة

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، مدير المدرسة الفاضل، المعلمين والمعلمات الكرام، إخواني الطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه تحية دينا الحميد وهي تحية أهل الجنة أما بعد:

في بداية الإذاعة المدرسية أحب أن أرحب بكم جميعًا في مدرستنا العزيزة التي تخرج الكثير من الأجيال الصالحة للمجتمع فمنهم الطبيب ومنهم المعلم ومنهم المدرس وغيرها من المهن التي لا غنى عنها.نرجو من المولى -عز وجل-  أن يرزقنا العمل الصالح والعلم النافع مع بداية هذا الصباح المشرق في رحاب مدرستنا الغالية في بداية يوم جديد الموافق//.

مقدمة 3 للأذاعة

advertisement

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نحن نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية، التي نقدم فيها لكم برنامجًا متنوعًا وشيقًا، يحوي على فقرات تثقيفية وترفيهية وثقافية ودينية. نأمل أن تستفيدوا منه وتستمتعوا به.

في بداية برنامجنا، نستمع إلى آيات من القرآن الكريم، تلاوة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، من سورة البقرة. ثم نستمع إلى تفسير هذه الآيات من كتاب “في ظلال القرآن” للشيخ سيد قطب. بعد ذلك، نستمع إلى حديث شريف عن فضل قراءة القرآن، رواه الإمام مسلم. ثم نستمع إلى قصة من قصص الصحابة رضوان الله عليهم، عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه، وكيف كان يحب القرآن ويتدبره.

في فقرتنا التالية، نتحدث عن موضوع هام وحساس، وهو التنمر المدرسي. نعرض لكم بعض التعاريف والأشكال والأسباب والآثار لهذه الظاهرة ، ونستضيف في استوديو إذاعتنا أخصائية نفسية، تشاركنا بعض النصائح والإرشادات للوقاية من التنمر والتعامل معه. كما نستمع إلى شهادات من بعض التلاميذ الذين تعرضوا للتنمر أو شاركوا فيه أو شاهدوه. نأمل أن يكون هذا الموضوع مفيدًا لجميع المستمعين.

مقدمة 4 للأذاعة

advertisement

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بكم في اذاعة مدرستنا الحبيبة، اذاعة الطلاب والطالبات، اذاعة العلم والمعرفة، اذاعة الإبداع والتميز.

نحن نبث لكم من قلب المدرسة، حيث يتجمع الشباب والشابات لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، حيث يزدهر التعليم والتربية، حيث ينمو الفكر والثقافة.

نحن نقدم لكم برامج متنوعة ومفيدة، تغطي جوانب مختلفة من الحياة المدرسية والاجتماعية والوطنية. نحن نهدف إلى إثراء عقولكم وقلوبكم، وإلى تشجيعكم على المشاركة والتفاعل.

advertisement

في هذه الحلقة، سوف نتحدث عن موضوعات شيقة وهامة، مثل:

  • كيف تستعد لامتحانات الفصل الأول؟
  • ما هي أهمية القراءة في تنمية المهارات اللغوية؟
  • ما هي أفضل طرق التعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا؟
  • ما هي أبرز الإنجازات العلمية والفنية لشباب مصر في الآونة الأخيرة؟
  • كيف تساهم في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية؟

advertisement

وغيرها من الموضوعات التي تهمكم وتفيدكم.

كما سوف نستضيف في استوديو اذاعتنا بعض من أساتذتنا المتميزين وطلابنا المبدعين، ليشاركونا آرائهم وخبراتهم وإبداعاتهم في مجالات مختلفة.

ولأن الموسيقى لغة الروح، فإننا سوف نستمتع ببعض من أجمل الأغاني والأناشيد التي تعبر عن هويتنا وثقافتنا وقيمنا.

إذًا، استعدوا لساعة من المتعة والفائدة، مع اذاعة مدرستنا، اذاعة الجيل الصاعد.

مقدمة مع اذاعة كاملة

  1. فلنبدأ مع بداية اليوم بآيات الله المعطرة التي تعطر قلوبنا وتصفي نفوسنا واهدنا إلى الطريق الصواب، يتلوها علينا الطالب ………
  2. بعد أن استمعنا إلى آيات من الذكر الحكيم هيا بنا نقطف زهرة من زهور السنة النبوية الشريفة، ويجب أن نحرص على الاستفادة منها والاهتداء بهدي رسول الله صل الله عليه وسلم، فبعد الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم هيا بنا نستمع إلى الطالب:………..
  3. بعد أن استمعنا وإياكم إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حان دور الاستماع إلى مقتطفات من العلم والمعرفة ولابد من أن  نحرص جميعًا على الاستفادة منها، والآن مع كلمة الصباح يقدمها لكم الطالب………
  4. نرجو أن تكون حكمة اليوم كانت مفيدة لكم وقدمت معلومات جديدة فلنتمسك بها ونعمل على هديها حتى نلقاكم في صباح اليوم التالي في حكمة جديدة.
  5. وإذا كنت لا تعلم فهيا بك معنا لتعلم كل جديد والآن مع فقرة هل تعلم، يقدمها لكم الطالب ……….
  6. نرجو أن تكون الفقرة السابقة زادت من معلومات وأضافت معلومات جديد لم تكن معروفة، والآن دور مسابقة الفوازير، نرجو منكم الهدوء وعلى الطالب الذي يعلم الإجابة فقط يتفضل برفع يده، والآن مع الفوازير يقدمها زميلكم……
  7. والآن حان دور إنعاش الأنفس والذهاب ببعض الكلمات الرائعة التي تحيي النفس وتعيد إليها الهمة والنشاط من جديد، فإليكم فقرة الشعر الجليل، وسوف يقدمها لنا اليوم زميلكم …….
  8. وبعد أن استمعنا إلى الأبيات الشعرية هيا بنا نستمع إلى الأدعية الدينية ونتضرع إلى المولى بقبولها فيجب عليا الحرص على الهدوء التام مع التأمين عليها حتى يتقبلنا المولى عز وجل، مع الطالب…… فليتفضل.

والآن حان وقت الرحيل من طابور الصباح بعد أن عطرنا أذهاننا وأسماعنا بالكثير من الفقرات، لكم جزيل الشكر على الاستماع والإنصات.

النشيد الوطني للإذاعة المدرسية

بلادى بلادى بلادى — لكِ حبى و فؤادى

مصر يا أم البلاد — أنتِ غايتى والمراد

وعلى كل العباد — كم لنيلك من أيادى

بلادى بلادى بلادى — لكِ حبى وفؤادى

بلادى بلادى بلادى — لكِ حبى وفؤادى

إلى هنا نكون وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وتحدثنا فيه عن أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية بكافة الفقرات التي سوف تفيد الكثير من الطلاب والتي تساعد على تنشيط الأذهان في الصباح وبعث الأمل والتفاؤل في نفوس الطلاب.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.