ابحاث

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

يبحث الكثير من طلبة المدارس عن أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية ليقدمونها في الإذاعة المدرسية في طابور الصباح.سنقدم مقدمة مثالية تناسب كافة المراحل الدراسية، فهي تساعد المعلم والطالب على أداء الإذاعة المدرسية على أكمل وجه وتجذب انتباه باقي الطلبة للاستماع إليها والاستفادة من المعلومات الموجودة بها، ولكن نجد أن الإذاعة المدرسية تختلف من مدرسة إلى أخرى، فإذا كانت مدرسة خاصة بالبنات نجدها تخاطبهم، وكذلك إذا كانت مدرسة ذكور، وأيضًا تختلف باختلاف المرحلة العمرية والدراسية.

افضل مقدمة للاذاعة المدرسية 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله رب العالمين صاحب التنزيل اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، مدير المدرسة الفاضل، المعلمين والمعلمات الكرام، إخواني الطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه تحية دينا الحميد وهي تحية أهل الجنة أما بعد:

في بداية الإذاعة المدرسية أحب أن أرحب بكم جميعًا في مدرستنا العزيزة التي تخرج الكثير من الأجيال الصالحة للمجتمع فمنهم الطبيب ومنهم المعلم ومنهم المدرس وغيرها من المهن التي لا غنى عنها.نرجو من المولى -عز وجل-  أن يرزقنا العمل الصالح والعلم النافع مع بداية هذا الصباح المشرق في رحاب مدرستنا الغالية في بداية يوم جديد الموافق//.

تقديم الفقرات الإذاعية

  1. فلنبدأ مع بداية اليوم بآيات الله المعطرة التي تعطر قلوبنا وتصفي نفوسنا واهدنا إلى الطريق الصواب، يتلوها علينا الطالب ………
  2. بعد أن استمعنا إلى آيات من الذكر الحكيم هيا بنا نقطف زهرة من زهور السنة النبوية الشريفة، ويجب أن نحرص على الاستفادة منها والاهتداء بهدي رسول الله صل الله عليه وسلم، فبعد الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم هيا بنا نستمع إلى الطالب:………..
  3. بعد أن استمعنا وإياكم إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حان دور الاستماع إلى مقتطفات من العلم والمعرفة ولابد من أن  نحرص جميعًا على الاستفادة منها، والآن مع كلمة الصباح يقدمها لكم الطالب………
  4. نرجو أن تكون حكمة اليوم كانت مفيدة لكم وقدمت معلومات جديدة فلنتمسك بها ونعمل على هديها حتى نلقاكم في صباح اليوم التالي في حكمة جديدة.
  5. وإذا كنت لا تعلم فهيا بك معنا لتعلم كل جديد والآن مع فقرة هل تعلم، يقدمها لكم الطالب ……….
  6. نرجو أن تكون الفقرة السابقة زادت من معلومات وأضافت معلومات جديد لم تكن معروفة، والآن دور مسابقة الفوازير، نرجو منكم الهدوء وعلى الطالب الذي يعلم الإجابة فقط يتفضل برفع يده، والآن مع الفوازير يقدمها زميلكم……
  7. والآن حان دور إنعاش الأنفس والذهاب ببعض الكلمات الرائعة التي تحيي النفس وتعيد إليها الهمة والنشاط من جديد، فإليكم فقرة الشعر الجليل، وسوف يقدمها لنا اليوم زميلكم …….
  8. وبعد أن استمعنا إلى الأبيات الشعرية هيا بنا نستمع إلى الأدعية الدينية ونتضرع إلى المولى بقبولها فيجب عليا الحرص على الهدوء التام مع التأمين عليها حتى يتقبلنا المولى عز وجل، مع الطالب…… فليتفضل.

والآن حان وقت الرحيل من طابور الصباح بعد أن عطرنا أذهاننا وأسماعنا بالكثير من الفقرات، لكم جزيل الشكر على الاستماع والإنصات.

النشيد الوطني للإذاعة المدرسية

بلادى بلادى بلادى — لكِ حبى و فؤادى

مصر يا أم البلاد — أنتِ غايتى والمراد

وعلى كل العباد — كم لنيلك من أيادى

بلادى بلادى بلادى — لكِ حبى وفؤادى

بلادى بلادى بلادى — لكِ حبى وفؤادى

إلى هنا نكون وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وتحدثنا فيه عن أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية بكافة الفقرات التي سوف تفيد الكثير من الطلاب والتي تساعد على تنشيط الأذهان في الصباح وبعث الأمل والتفاؤل في نفوس الطلاب.

ياسمين علي حاصلة على ليسانس أداب جامعة عين شمس ،اعمل على اثراء المحتوى العربي على الإنترنت من خلال شبكة الأبحاث العربية.تعد الكتابة من هواياتي واهتماماتي المفضلة.كما عملت سابقاً مع العديد من المواقع ،في مختلف المجالات،وفي تطور مستمر بفضل الله.

السابق
فضل قول الحمد لله ومعناها
التالي
كيفية انشاء حساب أبشر للسعوديين وللمقيمين تحديث 2021

اترك تعليقاً