صحة وجمال

عسل الشفاء الطبيعي،فوائده وكيفية الحصول عليه

ما هو عسل الشفاء وما فوائده

يساعد عسل الشفاء الأصلي على معالجة آلام القولون العصبي ويعرف العسل بأنه من المنتجات الطبيعية التي يصنعها النحل باستخدام رحيق الأزهار، وقد عرف الإنسان منذ قديم الزمان باستخداماته العديدة في مجال الصحة أو التغذية، ولكن هذا العسل يختلف أنواع وألوانه فقال تعالي في سورة النحل “يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس” .ويعد عسل الشفاء أحد هذه الأنواع المميزة، فيمكنك متابعة مقالنا هذا لمعرفة ما هو عسل الشفاء وما فوائده وكيفية الحصول عليه.

هل عسل الشفاء طبيعي ؟وما هي أفضل أنواعه

عسل الشفاء أحد أجود أنواع العسل الطبيعي 100% الذي يتميز بنقاوة وصفاء لا مثيل له، بالإضافة لانخفاض مستوى السكر الموجود به.كما انه لا يتم إضافة أي من المواد الأخرى إلى عسل الشفاء مما جعله معروف ومشهور لدى المستهلكين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

تختلف أنواع عسل الشفاء تبعًا لمصدر الرحيق الذي يقوم النحل باستنشاقه ومن هذه الأنواع “عسل زهرة الأكاسيا، وعسل زهرة الليمون، والعسل الأسود أو ما يعرف بعسل الغابة السوداء، وعسل الرحيق الذهبي وعسل زهرة البرتقال”.كما يتوفر لعسل الشفاء العديد من النكهات ذات الطعم المميز مثل نكهتي البرتقال والليمون، كما أنه يتوفر بعدة أحجام مختلفة للعبوات.

السعودية وتصديرها لعسل الشفاء

حازت منتجات عسل الشفاء الأصلية المختومة بأختام المناحل السعودية على علامة الجودة والاعتماد من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية. كما حصلت على شهادة الأيزو 22000 والهاسب العالميتين.

قامت الشركة السعودية المسئولة عن إنتاج وتوزيع هذا المنتج بحملة توعية كبيرة ضد الغش لتوعية الشعب السعودي عن طريقة بعض الحملات الإعلامية، وذلك لكسب ثقة العملاء من داخل السعودية وخارجها من الوطن العربي.

مكونات عسل الشفاء

  • يتكون عسل الشفاء من مكونات وإنزيمات خاصة يفرزها النحل في العسل، الذي يتميز بلونه الداكن وكذلك انخفاض معدل السكريات الأحادية به.
  • يحتوي هذا العسل على نسبة عالية من عنصر الهيدروجين ومن أملاح البوتاسيوم المعدنية، بالإضافة إلى بعض المعادن الأخرى التي تتميز بقيمتها الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.
  • خالي تمامًا من حبوب اللقاح فيتناسب مع الأشخاص الذين لديهم حساسية من حبوب اللقاح كما أنه يعمل كمضاد قوي للأكسدة.
  • يدخل عنصر الحديد والفيتامينات في تكوينه مما يجعله معالج فعال لحالات ضعف المناعة وعسر الهضم.

فوائد عسل الشفاء

فوائد عسل الشفاء

لعسل الشفاء الملكي فوائد كثيرة جدًا والتي يمكن حصرها من خلال النقاط التالية:

  • يعالج العديد من الأمراض والتي من أهمها الأنيميا الحادة ومرض الربو، كما يقوم بمحاربة البكتيريا والفيروسات التي تغزو الجسم.
  • يعالج العديد من مشاكل البشرة والأمراض الجلدية حيث يعمل على ترطيب الجلد والقضاء على حب الشباب.
  • له قدرة فعالة على التئام الجروح ومعالجة الحروق المزمنة وكثير من أمراض المعدة.وذلك عند تناوله بصفة دورية مع الماء الدافئ على الريق يوميًا.
  • يحارب الشيخوخة المبكرة.
  • يعد هذا النوع من العسل مقوي جيد ومعجزة للرجال.حيث يعالج الكثير من المشاكل الجنسية لديهم، وتعمل على زيادة رغبتهم في الجماع.
  • مفيد جدًا للحوامل ،حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن المطلوبة لتغذية جسم المرأة بها طوال فترة الحمل، كما يحارب العديد من البكتيريا والفيروسات التي قد تتعرض لها أثناء الحمل.
  • يستخدم لحماية الشعر من التساقط وحل جميع المشاكل التي يتعرض لها.
  • يعمل على حل مشاكل الضعف الجنسي لدى الزوجين حيث يزيد من عملية الإخصاب.
  • يمكنه التخلص من الكوليسترول الزائد الذي يعاني منه الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يعالج الكحة.
  • يقوي الجهاز المناعي لدى الأطفال ويساعد على فتح الشهية وتحسين الصحة لديهم حيث يمكن استخدامه كمكمل غذائي.

كيفية الحصول على عسل الشفاء

  • يتوفر في الأسواق السعودية بشكل كبير ويتم تعبئته بعناية بالغة وتخزينه بطريقة احترافية، حيث يبلغ سعر العبوة النصف كيلوجرام منه 80 ريال سعودي فقط.
  • يمكن الحصول على هذا العسل عن طريق المتاجر الإلكترونية للمواقع السعودية عبر الإنترنت،باستخدام كوبونات وأكواد الخصم عن طريق الشحن ليصل إلى بيتك في عدة ساعات.
  • تستطيع شراءه من المنافذ المعتمدة لبيع العسل، وذلك لأنه يسهل الغش فيه.

الفرق بين العسل المغشوش والعسل الأصلي

الفرق بين العسل المغشوش والعسل الأصلي

بعد معرفة ما هو هذا العسل وما فوائده وكيفية الحصول عليه.إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التفرقة بين عسل الشفاء المغشوش والأصلي،اذا كانت العبوة من مصدر غير معروف ،أو لم يكن عليها كود المنتج.ولتأكد من مصداقية هذا العسل ،ومعرفة هل هو اصلى ،أم مغشوش.إتبع الطرق الآتية:

الطريقة الأولى:

  1. تأخذ عينة من العسل قدر معلقة كبيرة.ثم ترتفع بيدك وبها المعلقة إلى مستوى مناسب، وتميل المعلقة وتلاحظ قطرات العسل وهي تسقط.
  2. في حالة سقط العسل من المعلقة على هيئة قطرات متقطعة يكون مغشوشًا.أما إذا سقط على هيئة خيط رفيع فهو أصلي.

الطريقة الثانية:

رمي عدة قطرات من العسل على الرمل فإذا ظهر العسل على هيئة كرات كان أصلي، وإلا فيكون مغشوشًا.

الطريقة الثالثة:

عن طريق إحضار عود كبريت وغمسة في العسل .ثم تقوم بمحاولة اشعاله فإن اشتعل يكون العسل أصلي، وإن لم يشتعل يكون العسل غير أصلي.

وختامًا عزيزي القارئ فإن للعسل بأنواعه فوائد عديدة.لعل أفضل هذه الأنواع هو عسل الشفاء السعودي، فيمكنك قراءة مقالنا هذا لمعرفة ما هو عسل الشفاء وما فوائده وكيفية الحصول عليه.

السابق
دليل ارقام الطوارئ في مصر،وكيفية الإتصال بها
التالي
فضل قول الحمد لله ومعناها

اترك تعليقاً