كيفية حساب مساحة الغرفة بجميع اشكالها بالمتر مربع

كيفية حساب مساحة الغرفة بجميع اشكالها بالمتر مربع

إذا حاولت من قبل ترتيب الأرضيات أو ترتيب الأثاث أو خاضت جدالًا حول من سيحصل على غرفة نوم أكبر ، فأنت تدرك بالفعل أهمية معرفة حجم الغرفة.معظم العمال والمهندسين يقومو بقياس الأرضيات والأثاث والمواد الأخرى بالأقدام ،أو المتر مربع.قد لا تستطيع فعل ذلك بنفسك ،لذا نعطيك الدليل الكامل لفعل ذلك بدقة مثل المهندسين.

قياس الطول والعرض

لحساب مساحة الغرفة ، عليك أن تعرف طولها وعرضها. نظرًا لأنك تريد النتيجة بالمتر المربع ، فيجب أخذ كلا القياسين بالأمتار. تحتوي معظم أشرطة القياس على قياسات مترية على جانب واحد ، لذا تأكد فقط من قراءة الجانب الأيمن من الشريط واكتب دائمًا القياسات لتقليل الأخطاء وتجنب الاضطرار إلى إعادة القياس إذا نسيت.

تحويل متر إلى أقدام

إذا كنت قد قمت بالفعل بقياس الغرفة بالأقدام ، فلا داعي لإعادة القياس. بدلاً من ذلك ، احصل على آلة حاسبة وقم بإجراء التحويل إلى أمتار بقسمة عدد الأقدام في كل قياس على 3.2808. إذا كان طول غرفتك 13 قدمًا من جانب واحد ، بعد التحويل ، يكون لديك

13 ÷ 3.2808 = 3.96 متر

حساب مساحة الغرفة

الآن بعد أن عرفت طول الغرفة وعرضها بالأمتار ، يمكنك حساب مساحتها باستخدام الصيغة:

الطول × العرض = المساحة

إذا كان طول الغرفة 4 أمتار وعرضها 3 أمتار تكون مساحتها

(4 امتار) Χ (3 امتار) = 12 متر مربع

إذا كان طول الغرفة 6 أمتار وعرضها 5 أمتار ، تكون مساحتها

(6 امتار) Χ (5 امتار) = 30 متر مربع

عندما تضرب قياسًا بالأمتار في قياس آخر بالأمتار ، يجب دائمًا تسمية النتيجة بالمتر المربع لتجنب الالتباس. يمكنك أيضًا كتابة متر مربع في صورة متر 2 أو متر 2 ، والتي تُقرأ على أنها متر مربع.

قياس الغرف ذات الأشكال الفردية

تعمل الصيغة السابقة في حساب مساحة الغرفة بالمتر مربع إذا كانت غرفتك مربعة أو مستطيلة الشكل ، ولكن في بعض الأحيان تكون الغرف على شكل حرف L ، أو على شكل مثلث ،أو ربما تريد قياس مساحة الأرضية الخالية حول الأثاث الموجود بالفعل في الغرفة. أسهل طريقة في هذه الحالة هي تقسيم شكل الغرفة إلى مستطيلات فردية. احسب مساحة كل مستطيل بالمتر المربع ثم اجمع المساحات لتحصل على المساحة الإجمالية للغرفة بالمتر المربع. إذا كانت لديك غرفة على شكل حرف L قسمتها إلى مستطيلين – أحدهما بقياس 2 متر في 5 أمتار والآخر بقياس 5 أمتار في 4 أمتار – فإن مساحة الغرفة تكون 30 متر مربع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.