advertisement

كيفية تغيير اسم حسابي على انستقرام بسهولة

0 2٬301

لإنشاء حساب على أي شبكة اجتماعية ، سواء كانت Facebook أو Instagram أو Twitter أو TiktoK يجب عليك اختيار اسم مميز أو يفضل كتابة اسمك الحقيقي،لمساعدتك على اكتساب بعض السلطة أمام الجمهور ، خاصة عند استخدام هذه المنصات للأعمال. من الناحية المثالية ،يساعد اسمك على هذه المواقع على التعرف عليك بأكبر قدر ممكن من الوضوح.في السابق في بداية انتشار مواقع التواصل الإجتماعي كان تغيير الإسم أكثر من مرة خلال يوما واحداً امراً سهلاً للغاية،لكن حاليا يعد تغيير الإسم أمر معقداً بعض الشيئ بسبب التعديلات والتطورات التي مرت على هذه الشبكات من اجل اعطاء مصداقية وامان اكثر بين المستخدمين.

advertisement

شروط تغيير اسم انستقرام الخاص بك

هناك نوعان من الأسماء على حساب الإنستقرام “اللقب” و “اسم المستخدم” . يشير الأول إلى الاسم الذي سيتم عرضه في أي مكان وله قيود قليلة لأنه يمكن تغييره أو وضع أي لقب حتى يتمكن أصدقاؤك من التعرف عليك بسرعة. ومع ذلك ، فإن الأهم هو “اسم المستخدم” ، الذي  يكون في البداية بعد علامة @ والذي من خلاله يمكن لأصدقائك العثور عليك على المنصة. في هذه الحالة ، يجب أن تكون أكثر حرصًا وأن تتبع القواعد. إذا كنت ترغب في تغيير اسم المستخدم الخاص بك على Instagram ، فيجب أن يأخذ في الاعتبار المتطلبات التالية:

  1. استخدم اسمًا يعرفك الناس به (الاسم الكامل أو الاسم المهني)
  2. يمكنك على الأقل تغيير الاسم مرتين في غضون 14 يومًا .
  3. حدد أقل من 30 حرفًا .
  4. يمكن أن يحتوي فقط على أحرف وأرقام ونقاط وشرطات سفلية.
  5. تجنب استخدام اللغة والمساحات غير المناسبة .

advertisement

كيف تغير اسمك على انستقرام

بعد التفكير في متطلبات تغيير اسمك على انستقرام ، إليك خطوات القيام بذلك على الهواتف المحمولة ، سواء Android و iOS .

  1. قم بتشغيل تطبيق Instagram من أي جهاز محمول.
  2. اضغط على أيقونة صورة الملف الشخصي في أسفل اليمين.
  3. اضغط الآن على زر “تعديل الملف الشخصي” .
  4. سترى عدة حقول لملءها. ما عليك سوى النقر حيث تظهر عبارة “اسم المستخدم” واكتب المستخدم الجديد.
  5. أخيرًا ، اضغط على علامة الاختيار الزرقاء لحفظ التغييرات. عليك الانتظار بضع ثوانٍ حتى يقبل النظام التغيير.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان اسم المستخدم الجديد ينتهك القواعد أو لم يكن متاحًا ، فستظهر شارة حمراء تحذرك: “الاسم غير متاح . الرجاء تجربة عدة تركيبات حتى تجد الاسم الصحيح.

advertisement

كيف تغير اسمك على الكمبيوتر

advertisement

الانستقرام  ليس فقط لهاتفك الذكي ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يكن جهازك المحمول معك وتريد تغيير اسم شخص آخر على الفور ، فقم بما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Instagram من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. انقر فوق صورة الملف الشخصي في الشريط العلوي من الشاشة.
  3. سيظهر قائمة بثلاثة خيارات. انقر فوق “الملف الشخصي” .
  4. ثم انقر فوق الزر “تعديل الملف الشخصي” .
  5. ضمن “تحرير الملف الشخصي” ، قم بملء حقل “اسم المستخدم” ثم “إرسال” لإكمال الإجراء.

ماذا يحدث بعد تغيير الاسم؟

advertisement

عندما تقوم بتغيير اسم المستخدم الخاص بك ، يمكنك رؤية النتائج على الفور على حساب Instagram الخاص بك . بالتأكيد ستستمر في الاحتفاظ بنفس عدد المشتركين ؛ ومع ذلك ، عليك إخبار الجمهور بالتغيير ، لأنه قد يكون مربكًا في الأيام الأولى. الجانب السلبي الوحيد هو أنه بمجرد الموافقة على التغيير ، يكوناسم المستخدم السابق متاحاً للأعضاء الآخرين.لذا اذا اردت الحفاظ على هذا الإسم لكونه مميزاً على سبيل المثال،بادر بإنشاء حساب اخر على انستقرام به. حيث إذا كنت تريد التراجع عن التغييرات لسبب ما مع الاستمرار في استخدام اسمك القديم ، فمن المحتمل أن شخصًا آخر قد يأخذه.

إذا قمت بتغيير اسمك على Instagram ، فعليك التفكير في جميع الآثار المترتبة ،حيث يتم تغيير الارتباط أو عنوان url . لذلك ، إذا قمت بإضافته إلى مدخل ويب أو منصة ويب ، فأنت بحاجة إلى تغييره إلى آخر جديد ، وإلا فإنه سيعطي “ERROR” لأي شخص يحاول الوصول إلى الصفحة.

هل يمكنني استعادة اسمي القديم؟

عندما نتحدث عن لقبك على النستقرام فمن الممكن تغييره  عدة مرات دون قيود كثيرة  سواء تكرر أم لا. بينما تغيير اسم المستخدم أكثر تعقيدًا. كما أوضحنا من قبل ، عليك إجراء التغيير مرتين ، انتظر 14 يومًا على الأقل لوضع تغيير آخر.كما يمكنك استعادة اسمك القديم خلال اربعة عشر يوماً فقط.

لماذا لا يسمح لي Instagram بتغيير اسمي؟

  • قد يكون سبب عدم تغيير الاسم هو ان هناك مشكلة في كتابة الاسم الجديد،نوصي بالتحقق من الأحرف ، والحد الأدنى لعدد الكلمات وبالطبع إمكانية الوصول إلى المستخدم.
  • إذا حاولت تعيين اسم مستخدم قديم بعد 14 يومًا من التوقف ، فمن المحتمل أن يكون شخص آخر قد استولى عليه. لذلك ، لن يسمح لك النظام الأساسي بإجراء تغييرات وستفقد اسم المستخدم الخاص بك إلى الأبد .
  • إذا واصلت الاختبار مع اسماء عديدة ولم بتغيير الاسم ، فقد حان الوقت لإعادة تشغيل الكمبيوتر والمحاولة مرة أخرى لاحقًا.
  • انتظر مدة السماح بين تغير الاسم بعد التعديل الاول وهي 144 يوما.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.