لغات

بحث عن اللغة الإنجليزية واهميتها (English language)

بحث عن اللغة الإنجليزية واهميتها (English language)

مقدمة بحث عن اللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية واحدة من بين أكثر اللغات انتشارًا في العالم،حيث يشرع خلال كل شهر مجموعة من الأشخاص الجدد في تعلم لغة شكسبير أو تدريسها.فلماذا هذه الشعبية؟.في إطار إنجاز بحث عن اللغة الإنجليزية نذكر بأنها من أكثر اللغات تداولاً في العالم،حيث يمكن التمييز بين الأفراد الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة أم،وبين أولئك الذين يستخدمونها كلغة ثانية.

هناك بعض التقديرات التي تشير أن هناك ما يزيد قليلاً عن 1.5 مليار شخص يتحدثون الإنجليزية عبر العالم وذلك حسب إحصائيات عام 2015،ومن بين 195 دولة في العالم ، كان هناك 67 دولة لغتها الرسمية الأولى هي الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 27 دولة تضع اللغة الإنجليزية كلغة رسمية ثانية.علاوة على ذلك يبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية بشكل منتظم حوالي 850 مليون (342 مليون شخص بلغتهم الأم ، و 508 مليون كلغة ثانوية).

سواء كان ذلك لأسباب مهنية أو شخصية،فإن فهم أهمية اللغة الإنجليزية سيساعدك على تحقيق أهدافك. فيما يلي بعض الأسباب الوجيهة لمواصلة تعلم وممارسة مهاراتك فيما يخص اللغة الإنجليزية.

اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل عبر العالم

اللغات هي مصدر الاتصال الأول بيننا.فمن خلالهم نشارك أفكارنا وأفكارنا مع الآخرين. وهناك آلاف اللغات في العالم! حيث أن للدول لغاتها الوطنية الرسمية ، بالإضافة إلى اللغات الإقليمية وجدير بالذكر بأن هناك مجموعة من اللغات التي يتحدث بها الملايين من الناس،وفي المقابل هناك لغات يتحدث بها بضعة آلاف فقط.

اللغة الإنجليزية هي في الأصل من إنجلترا. عبر التاريخ وجهود الإمبراطورية البريطانية ،أصبحت اللغة الرسمية الأولى أو الثانية للعديد من المستعمرات البريطانية،مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والهند. وقد استفاد النجاح الاقتصادي والثقافي لهذه الإمبراطورية ، خاصة بين عامي 1783 و 1914، بشكل كبير من تأثير اللغة الإنجليزية.
حيث أنها تعد اليوم لغة رسمية للعديد من البلدان التي لم تتأثر بشكل فعال بالإمبريالية البريطانية. وهي تمارس على نطاق واسع في عالم الأعمال وفي المجالات الثقافية التي تهيمن عليها أغلب الدول المتطورة. كما أنها لغة هوليوود والتمويل الدولي والتجارة والسياحة. لذا من الضروري تعلم هذه اللغة!

في يومنا الحاضر،أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة الدولية المشتركة. وهناك عدة عوامل جعلت هذه اللغة جزءًا أساسيًا في عملية التواصل.علاوة على حقيقة أنها اللغة الأكثر شيوعًا بين مجموعة من الأجانب. بمعنى ، من المرجح أن يتواصل شخصان من جنسيات مختلفة مع بعضهما البعض باللغة الإنجليزية. هذا هو السبب في أنه من المهم تعلم اللغة الإنجليزية في الجامعات أو في سن مبكرة حتى تتمكن من التعبير عن نفسك دوليًا. التحدث باللغة الإنجليزية يساعد الناس في الحفاظ على التواصل فيما بينهم.

قد يفيدك: كيف نشأت اللغات حول العالم

اللغة الإنجليزية هي لغة مشتركة بامتياز

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى عند غالبية الناس في الولايات المتحدة (76٪ من السكان) والمملكة المتحدة (94.8٪) وأستراليا (95٪) ونيوزيلندا (91.4٪) وكندا (59.3٪) و أيرلندا الجنوبية (92.3٪).

هناك أيضًا أكثر من 60 دولة تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة رسمية أو رسمية مشتركة.بالإضافة إلى ذلك تعد اللغة الإنجليزية من بين أكثر اللغات الأجنبية التي يتم تدريسها.

أما على الإنترنت،فإن 80٪ من البيانات الموجودة باللغة الإنجليزية،وكذلك الغالبية العظمى من المنشورات العلمية (95٪).علاوة على ذلك،تعتبر اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة، كما أنها اللغة الرسمية للاتصالات الجوية والبحرية.

 كما أصبحت اللغة الإنجليزية أيضًا لغة مشتركة: في العديد من القطاعات والأنشطة، لا سيما تلك التي تتعامل مع القضايا الدولية أو التي تركز على الإنترنت، فهي اللغة المفضلة للتواصل في العالم المهني.وبالتالي فإن هيمنة اللغة الإنجليزية في العالم لا لبس فيها. لذلك فمن الضروري إتقان كل التفاصيل الدقيقة  للتعامل مع أي موقف، سواء في حياتك المهنية أو في حياتك الشخصية.

انظر ايضاً: اول لغة في العالم,بداية ظهور اللغات

حضور ثقافي قوي

 اللغة الإنجليزية هي بلا شك من أكثر اللغات التي يمكن الوصول إليها ، نظرًا لانتشارها الواسع في السينما والتلفزيون والموسيقى وحتى على الإنترنت.إنها  لغة هوليود المتواجدة في الولايات المتحدة. حيث استقرت أكبر الإنتاجات التليفزيونية وصناعات الأفلام والموسيقى. لذلك تهيمن اللغة الإنجليزية على الصناعة الثقافية ، ويعد الوصول إلى هذه الأعمال واستهلاكها طريقة جيدة جدًا للتقدم في اللغة الإنجليزية! بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لنا إتقان هذه اللغة الوصول إلى آلاف الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية أو العروض وذلك لاكتشاف الثقافات الأخرى!.

طريقة اتقان اللغة الإنجليزية

فيما يخص قواعد اللغة الإنجليزية فهي أسهل في التعلم للمبتدئين عند مقارنتها باللغات الأجنبية الأخرى.ومع ذلك ،فإن مستوى التعلم يصبح أكثر تعقيدًا قليلاً مع تقدمنا.وتعتبر الطريقة الأكثر فاعلية لإتقان اللغة الإنجليزية هي قراءة المجلات والصحف والكتب باللغة الإنجليزية كلما أمكن ذلك،فضلا عن مشاهدة البرامج السمعية والبصرية باللغة الإنجليزية أو السفر إلى الخارج! من أجل ممارسة اللغة واكتشاف بلدان جديدة.يمكنك زيارة هذا المقال عن طرق تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

أهمية الإنجليزية في التعليم

اللغة الإنجليزية هي لغة أساسية في مجال التعليم. في العديد من البلدان،إذ يتم تعليم الأطفال باللغة الإنجليزية مع تشجيعهم على التحدث بها كلغة ثانية. خاصة في البلدان النامية حيث يستفيد التعليم من المساعدات الدولية. علاوة على ذلك،فحتى البلدان التي لم تعمل على إدراجها كلغة رسمية ، مثل هولندا أو السويد ، فإن معظم برامج العلوم أو الهندسة والأبحاث الجامعية فيها تكون باللغة الإنجليزية.

وجدير بالذكر بأنه في الجامعة،يأخذ العديد من الطلاب دورات في اللغة الإنجليزية،حيث أن اللغة الإنجليزية تجعل التعليم أكثر سهولة لأكبر عدد ممكن من الناس.

اللغة الإنجليزية في أوروبا

يتحدث الكثير من الأوروبيين اللغة الإنجليزية! و ستتاح لك الفرصة للتحدث والتبادل باللغة الإنجليزية في العديد من المناسبات، في رحلة ما أو في مكان احترافي ، مع أشخاص من جنسيات أوروبية مختلفة. وبالرغم من أن نسبة كبيرة من الأفراد الأوروبيين، لغتهم الأم ليست الإنجليزية ،فإن العديد منهم يجيدون لغة شكسبير.وفيما يلي نذكر النسبة المئوية لسكان أوروبا القادرين على إجراء محادثة باللغة الإنجليزية:

  • هولندا 90٪
  • الدنمارك 86٪
  • السويد 96٪
  • النمسا 73٪
  • فنلندا 70٪
  • سلوفينيا 59٪
  • ألمانيا 56٪
  • لوكسمبورغ 56٪
  • بلجيكا 52٪
  • اليونان 51٪
  • إستونيا 50٪
  • لاتفيا 46٪
  • فرنسا 39٪
  • ليتوانيا 38٪
  • إيطاليا 34٪
  • بولندا 34٪
  • رومانيا 31٪
  • جمهورية التشيك 27٪
  • البرتغالية 27٪
  • سلوفاكيا 26٪
  • إسبانيا 22٪
  • المجر 20٪

تعلم اللغة الإنجليزية تجعلك أكثر ذكاءً

يزيد تعلم لغة أجنبية من قدراتك المعرفية والتحليلية. وبالرغم من أن تعلم لغة جديدة قد يعد أمرًا صعبًا ويتضمن الكثير من التمارين الذهنية.فقد أظهرت دراسة سويدية أجريت في عام 2012 أن تعلم لغة جديدة يغير بنية الدماغ، مما يؤثر على أجزاء الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والتفكير الواعي ويمكن أن يجعلك أكثر إبداعًا.

وعلى المدى الطويل ،يمكن أن يساعد تعلم اللغة في الحفاظ على عقل سليم وفعال في سن الشيخوخة،كما تعزز مهارات التركيز والذاكرة. أما على المستوى الفردي،فإن ذلك يحسن الشخصية واحترام الذات. بمعنى آخر،يجعل تعلم لغة أجنبية الدماغ أقوى وأكثر تنوعًا.

ملخص البحث: إذا وبعد إنجاز بحث عن اللغة الانجليزية مطول نستخلص بأن تعلم اللغة الإنجليزية لا يعتبر أمرا مفيدا فحسب،حيث أنه يجلب لك أيضًا ثقة كبيرة في النفس مع إحراز تقدم عظيم سيجعلك تشعر بتحسن.

نورا بونعيم حاصلة على الإجازة في العلوم قسم علم المجهريات الدقيقة ،اهتم بكتابة المحتوى الصحي والخاص بالمرأة والطفل،اجد في الكتابة على الانترنت وسيلة لتحويل الأفكار والمشاعر الى حروف وكلمات .كما انها اداة للتعليم ونقل التجارب الى العامة.

السابق
أفضل الشهادات الدراسية المطلوبة في 2022
التالي
كيف تربح محركات البحث المال من زيارات المستخدمين 2022

اترك تعليقاً