الفرق بين خاتم السوليتير والألماس

خاتم السوليتير

السوليتير هو خاتم الخطوبة ، خاتم مرصع بالماس غالبًا ما يقدمه الرجل للمرأة الشابة أثناء الخطوبة .هناك عدة خيارات للعروس اثناء خطوبتها للإرتداء خاتم الخطوبة ،فقد يكون خاتم ذهب ،او ألماس،او سوليتير حسب رغبة العروس،وكذلك قدرة الرجل في الشراء،أو حسب تقاليد المنطقة في شراء خاتم السوليتير أو الألماس اثناء الخطوبة بدلاً من الذهب كقيمة للزوجه ومعرفة مدى اهتمام وتقييم الشاب لحبيبته.في العموم يعد السوليتير طريقة لقطع الماس،وترصيع الخاتم بقطعة واحدة نقية منه.غالبًا ما يستخدم البعض كلمة سوليتير لوصف خاتم الخطوبة بشكل عام ، والذي يسبب بعض الالتباس في نوع المعدن او الحجر الكريم المصنوع منه الخاتم.تستخدم السوليتير لوصف نمط خاتم الخطوبة وليس نوع الماس. خاتم خطوبة سوليتير يتميز بمركز واحد من الألماس أو الأحجار الكريمة الملونة .نظرًا لأن أحجار السوليتير محددة بشكل طبيعي ، فهي أيضًا واحدة من أندر أحجار الماس الموجودة في الطبيعة. بعد أن أصبحت مشهورة باسم خواتم الخطبة ، اكتسبت السوليتير شعبية بسبب تألقها التام وبريقها الطبيعي.

سعر خواتم السوليتير

السوليتير نادر وغالبًا ما يكون وزنه أكبر بسبب حجمه الطبيعي وغير المصقول ، فإن الماس يزن أقل حيث يتم قصه وصقله لصنع المجوهرات.عند وضع الاثنين معًا ، يعد الماس سوليتير حجرًا كريمًا واحدًا من الألماس يتم وضعه في حلقة أو عقد وعادة ما يكون أثقل في وزن قيراط من الألماس المرصع بأشكال مختلفة على خواتم أخرى. يمكن أن يشتمل إعداد السوليتير على ماسة ،ولكن ليس كل ماسة عبارة عن سوليتير.

مجوهرات السوليتير هي أغلى المجوهرات. إنها نادرة للغاية بطبيعتها لأنها لا يجب أن تكون خالية من الشوائب فحسب ، بل يجب أيضًا أن تكون ذات شكل وحجم ونقاء عالي.وتختلف اسعار خواتم السوليتير بالطبع حسب نوع الألماسة المستخدمة وكذلك شكل وطريقة قطع الماسة مثل القطع المستطيل ، وقطع الأميرة ، وما إلى ذلك. السعر يعتمد أيضا على نقاء الحجر ونوعه،ويعد ثاني أكثر أحجار السوليتير شهرة هو الزمرد ، الذي يحتوي على بريق أخضر ومادة شبيهة بالماس.ويجب على الراغبين في شراء هذا النوع من خاتم الخطوبة ،التحقق دائماً من شهادة تصنيع الخاتم ،واختيار تاجر ذو سمعة كبيرة في السوق.

الفرق بين السوليتير والألماس

  • الفرق الرئيسي بين الماس والسوليتير هو أن الماس شكل بلوري لعنصر الكربون بهيكل مكعب بينما يشير السوليتير إلى قطعة واحدة من أي حجر كريم ثمين.
  • تشير سوليتير إلى المجوهرات التي تستخدم قطعة واحدة من الأحجار الكريمة مثل الماس الأسود والياقوت والزمرد والياقوت وما إلى ذلك في خاتم الخطوبة.
  • عند مقارنة اثنين من الأحجار الكريمة بنفس القطع والوضوح واللون ، تميل أحجار الماس السوليتير إلى أن يكون لها وزن أكبر وتكون أكثر تكلفة.
  • بشكل عام ، لا يقل وزن ألماس السوليتير عن 0.30 قيراط ، في حين أن الخواتم الأخرى قد تحتوي على المزيد من الأحجار الكريمة ولكن أوزان قيراط أخف.
  • ألماس السوليتير له وزن قيراط فردي أثقل ، مما يعني أن سعر الماس السوليتير أعلى.
  • تعتبر أحجار السوليتير باهظة الثمن لأن الحصول على أحجار كريمة كبيرة نسبيًا ثم قطعها وصقلها يعد مهمة صعبة.
  • يجلب الحجر المكون للسوليتير كامل النظر، ويلفت الانتباه؛ بسبب حجمه الكبير، ولمعانه المميز حيث يسمح بمرور الضوء من خلال الحجر الكريم ذهابًا، وإيابًا على عكس أي نوع آخر من المجوهرات بما فيها الألماس.

كيفية اختيار خاتم سوليتير

عند اختيار خاتم سوليتير ، يجب مراعاة عدة جوانب ، مثل نوع اليد ، ونمط المرأة ، وحجم الماس ، وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار حجر مختلف عن الماس إذا كنت ترغب في إهداء شيء فريد أو غير عادي. وبالمثل ، لكل ماسة خصائص تجعلها فريدة ومميزة.هناك عدة جوانب يجب النظر فيها عند شراء خاتم ألماس سوليتير اللون والنقاء والحجم والوزن (بالقيراط).

  • اللون : جميع الماسات ، على الرغم من كونها شفافة ، إلا أنها في الأصل ذات لون أصفر قليلاً. وكلما كان أوضح ، كان أغلى ثمينًا.
  • النقاء :النقاء يعكس درجة وضوح الماس ، ويقاس بأي عيوب أو شوائب يمكن رؤيتها في الحجر عند رؤيتها بعدسة مكبرة 10x. ويمكن تصنيف الماس على أنه مثالي أو خالي من الشوائب إذا لم يكن به شوائب أو عيوب خارجية.كلما كان نقاء الماس اعلى سيعكس الضوء بشكل أفضل ، لذلك إذا كانت درجة الوضوح منخفضة يكون دليلاً على نقاء اقل.
  • الوزن (قيراط) :عندما نتحدث عن قيراط فإننا نشير إلى وحدة قياس وزن الماس ، واسمها قيراط،يُباع كل ماسة أو حجر بوزن قيراط ، فيزداد السعر بالوزن وليس بالحجم ،وكل قيراط ماسي يساوي 0.20 جرام.من المهم أن نتذكر أن قيراط الماس لا يساوي قيراط الذهب ، لأن هذا يسمى نقاء الذهب وليس وزنه.
  • الحجم وطريقة القطع: أهم ما يميز اختيار الماس هو “القطع” أو الحجم ، والذي يسمح للحجر بالتألق أكثر عندما يتلامس الضوء مع الجوانب المقطوعة. ولكي يتمكن الماس من عكس الضوء جيدًا ، يجب أن يتم القطع بعناية فائقة وبشكل صحيح حتى لا يبدو غامقًا أو معتمًا. وهذا هو الجانب الذي يعطي تألق وجمال الماس.

أنواع قطع الماس في خاتم السوليتير

 

 

الماس هو حجر ذو صلابة كبيرة ، ولقطعه وتشكيله يلزم استخدام طاقة وجهد كبير ،وهناك عدة اشكال لقطع الماس مشهورة في خواتم السوليتير:

  • القطع المستدير اللامع : القطع اللامع للماس هو الأكثر تقليدية ويستخدم في حلقات السوليتير. إنه مستدير الشكل وله 57 أو 58 وجهًا مثلثيًا يسمح للضوء بالانكسار بزوايا مختلفة لمنحه مزيدًا من السطوع.
  • قطع الاميرة : ثاني أكثر القطع مبيعًا على خاتم سوليتير هو الماس الأميرة ، ويتميز بالنسخة المربعة من القطع اللامع. زواياه محددة جيدًا بزاوية 90 درجة ، وله 76 جانبًا ، مما يجعله قطعًا يستخدم فيه أكبر قدر من الحجر ، ويضيء مثل الماس اللامع. يشير هذا الارتفاع إلى أنك امرأة عفوية ومرحة وذكية.
  • قطع الوسادة : يأتي شكلها من الوسادة.
  • قطع الزمرد : هذا الماس على شكل مستطيل ويشبه شكل الزمرد ، ولهذا السبب حصل على اسمه. ويحتوي على ما بين 48 و 50 جانبًا ، مما يجعل الضوء ينعكس بشكل أقل ، ولكن بطريقة معينة. أسطحها مسطحة وتتميز بشكل متماثل ، مما يمنحها مظهرًا ماسيًا متطورًا وعتيقًا.
  • قطع الكمثرى : يمكن استخدام هذا الماس ليس فقط في خواتم السوليتير ، ولكن أيضًا في القلائد. وهو خيار مثالي لإضفاء لمسة فريدة وباهظة. 

 

اترك تعليقا